صناديق ذهب على أرصفة دبي

تحجرت أعين كبار ملاك مناجم الذهب في العالم على مشهد لأحد العمال وهو يقوم بتفريغ سيارة تقل شحنة من صناديق الذهب في سوق الذهب بدبي ، وعلت علامات الدهشة والاستغراب وجوههم ، وهم يشاهدون العامل يقوم برص صناديق الذهب على الرصيف ، وأخذوا يفركون عيونهم مرارا وتكرارا ليتأكدوا بأن المنظر الذي يشاهدون حقيقة وليس مجرد خيال أو أضغاث أحلام .

وتسمرت أقدامهم وهم يشاهدون العامل يقوم بوضع صندوق الذهب على الرصيف ، ثم يذهب إلى السيارة ليحمل صندوقا آخر ، و أخذ العامل يكرر الأمر عدة مرات أمام كبار ملاك منجم الذهب الذين بدا الأمر لهم كما لو كان من العجائب التي يستحيل حدوثها في أي بقعة أخرى من العالم ، رغم أنه من المناظر المعتادة والمألوفة في سوق الذهب بديرة .

وتروي لمي الصاحب مديرة التسويق والعلاقات العامة لمنطقة الشرق الأوسط بمجلس الذهب العالمي تفاصيل هذا المشهد الذي لم يفارق مخيلتها ، حيث كان المجلس هو الجهة الداعية لهذا الوفد الذي ضم كبار ملاك مناجم الذهب .

طلب كبار ملاك مناجم الذهب – والكلام على لسان لمي الصاحب – التشرف بمقابلة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبعدما انتهت المقابلة ، طلبوا التوجه إلى سوق الذهب في ديرة لتفقد معلم مدينة الذهب .

تواصل لمي الصاحب سرد روايتها قائلة : سار كبار ملاك مناجم الذهب على أقدامهم لكي يتحسسوا بعيونهم وقلوبهم أحد المعالم البارزة في الدولة والذي يحرص السائحون من كل مكان في العالم على ارتياده والتجول في أزقته وحواريه ، وذلك بوصفة مكانا يجتمع فيع عبق الماضي بأصالته وعراقته والحاضر بكل مقاييس التقدم والتحضر .

توقف كبار ملاك مناجم الذهب عن مواصلة السير فجأة ، وتسمرت أعينهم على أحد العمال ، وهو يقوم بتفريغ سيارة تقل صناديق تحوي عبوات من المجوهرات الذهبية ، وبدءوا يضربون الكفوف أسداسا في أخماس ، وهم يشاهدون العامل يقوم برص الصناديق على رصيف مجاور للسيارة تحينا لنقلها إلي داخل المحل .

ارتبك العامل – والكلام مازال على لسان لمي الصاحب – وهو يرى نظرات متحجرة مصوبة إليه ، وعلت مشاعر الاستغراب والتعجب وجهه ، وسألهم عما إذا كانت هناك مشكلة تواجههم ، مرت دقائق ، ألتزم فيها كبار أصحاب مناجم الذهب بالصمت المطبق ، كما لو كان الطير يحلق فوق رؤوسهم ، ولم تستطع شفاهم أن تنبس بكلمة واحدة ، واكتفوا بتشييع العامل بنظرات الدهشة والتعجب ، ثم خرجوا عن هذا السكون ليتساءلوا فيما بينهم : هل بالإمكان تفريغ شحنات الذهب بهذا في أي مكان آخر من العالم ؟ ما ذا لو جرى وضع صناديق الذهب على أرصفة مدينة كبرى بخلاف دبي ؟

لم ينتظر كبار أصحاب مناجم الذهب الحصول على إجابة على تساؤلاتهم ، فكما كان المشهد في ذاته يطرح التساؤلات ، كان يحوي أيضا على الإجابة المنطقية ، بل كان هذا المشهد في ذاته يقدم تفسيرا لأحد أسباب الشهرة العريضة التي تمتعت بها دبي كمدينة للذهب ، وهو تمتعها بالأمن والأمان والذي جعل منها أشبه ما يكون بواحة ترفل بالطمأنينة في عالم يئن من وطأة انتشار الجريمة على مختلف الأنواع والألوان .

دبي : مجدي عبيد

المصدر:ط§ظ„ط¨ظٹط§ظ†

27 thoughts on “صناديق ذهب على أرصفة دبي (الحمدلله على النعمه )

  1. اعتقد ان العامل هو من كبار ضباط فرقة الصاعقة فى الجيش الامريكى و متنكر .. و كذلك المكان مراقب بالاقمار الصناعية و عن طريق حاملة للطائرات ترسو فى الخليج .. و كذلك يوجد داخل صناديق الذهب عبوات نووية ناسفة … هذا بالاضافة الى وجود عدد 100 قناص فى العمارات المجاورة …

    ليش ما خبرونى وقتها … كنا شلنا الذهب و شردنا الى تمبكتو …

    الله يديم نعمة الأمن والامان على الدولة

  2. الله يديم علينا الامن والامان يارب
    الله يحفظج يا بلادي

    تسلم عالنقل اخوي
    كل الود

  3. الله يديم نعمة الأمن والامان على دولتنا الحبيبة

    سبحان الله هذا بفضل الله وهذه ثمرة وجود الحاكم العادل ..

    الله يرحم الشيخ زايد ،، ويحفظ حكام الامارات ..

Comments are closed.