أرقام 30/11/2008 صحيفة انجليزية: أبو ظبي تتطلع إلى تملك حصة في “طيران الامارات” مقابل ضخ أموال في الشركات الأخرى التابعة لحكومة دبي
قالت صحيفة “التايمز” اللندنية أن ابو ظبي تفاوض حكومة دبي للحصول على حصة في “طيران الامارات”، المملوكة بالكامل لحكومة دبي، مقابل ضخ اموال في الشركات التابعة لحكومة دبي والتي تتركز أغلبها في قطاع العقارات.

وقالت الصحيفة أن الكثير من الشركات التابعة لحكومة دبي قد تحتاج إلى مزيد من الأموال في حال استمر تدهور اسعار العقار نظرا لمديونياتها العالية بعد ازدهار دام عدة سنوات.

ونقلت الصحيفة الانجليزية عن مصادر حكومية في دبي تأكيدات أن دبي بدأت فعلا في مفاوضات مع أبو ظبي حول عملية تمويل محتملة غير أن هذه المصادر تقول أن أبو ظبي ترغب في مقابل ذلك بتملك حصة في “الامارات للطيران” فضلا عن مشاريع بنية تحتية أخرى تتعلق بالمياه وهو الشئ الذي لاترغب دبي بفعله.

ويقول مراقبون ان قيمة “طيران الامارات” ربما تصل إلى 10 مليار جنيه استرليني ومن شأن بيع حصة في الشركة لأبوظبي أن يوفر أموالا كافية للمساعدة في تخفيف ديون الامارة.

وكانت دبي انشأت “طيران الامارات” في عام 1985 لتحقق الشركة نجاحات متوالية جعلت من دبي واحدا من أهم مراكز الطيران في العالم كما ساعد في تعزيز خطط الحكومة في تطوير القطاع السياحي وقطاع الخدمات المالية بالامارة.

57 thoughts on “صحيفة انجليزية: أبو ظبي تتطلع إلى تملك حصة في “طيران الامارات” مقابل ضخ أموال في

  1. ابوظبي استثمرت الازمة الحاليه افضل استثمارات

    كل التوفيق ان شا ءالله لكافة امارات الدولة

Comments are closed.