دبي – يوسف سعد:

تفوق طلبة الإمارات على أنفسهم وتوصلوا إلى عدد من الابتكارات والاختراعات التي أثار أحدها شهية إحدى شركات التقنيات اليابانية الكبرى التي عرضت على طالبة إماراتية في الشهادة الثانوية تبني إنتاج ابتكارها وهو عبارة عن جهاز إنذار متقدم للسائق الأصم من شأنه تحويل ذبذبات الأصوات إلى إضاءة ذات دلالات محددة.

لم تقف أفكار الطلبة وهم في المرحلة الثانوية عند هذا الحد بل توصلوا إلى جهاز لتنقية المياه من نواة التمر، وأدخلوا تحسينات على وظائف جهاز قياس الارتفاع والانخفاض والمساحة ، بجانب اختراع جهاز قليل التكلفة لشحن أجهزة الهواتف المحمولة من دون استخدام الطاقة الكهربائية ، إضافة إلى توصلهم لطرق متطورة لاستخلاص السيليكون من رمال الإمارات، وأخرى لتدوير النفايات.

فجر الطلبة كل هذه الاكتشافات والابتكارات خلال مسابقة النخبة التي أجرتها وزارة التربية والتعليم لأكثر من مائة طالب وطالبة في الشهادة الثانوية على مستوى المناطق التعليمية كافة، وقد أسفرت المسابقة عن اختيار أكثر من 20 عملاً ما بين بحث ومشروع وابتكار ، تمهيداً لطرح ما تم اختياره في معرض على مستوى عال من التنظيم والاهتمام والرعاية.

http://www.alkhaleej.ae/articles/sho…cfm?val=380291
—————————–

كفوا عليهم عيال بلادي

8 thoughts on “شركة يابانية تطلب تبني اختراع جهاز ابتكرته طالبة إماراتية

  1. في كل مكان ضايع حقنا . لا دولة ترعانا ولا دوله اذا سافرنا برع تسال عنا اذا استوى لنا شي . تقول نفاد نفدهم عندنا وايد مواطنين . الكيلو بنص درهم .

  2. عفاناالله مستخسرين حتى ينشرون اسمها

    هههههه هيه والله عندك حق

    على الاقل يكون شي اهتمام او تشجيع لهولاء الفئة من الناس

  3. بس للأسف .. المستفيد الأول والأخير اليابانيين .. والطالبة بتحصل شهادة تقدير لا أكثر !!

    المفروض يكون عندنا هيئة تقوم برعاية وتقديم الدعم للمخترعيين والإختراعات ..

    الحين الطالبة اخترعت شي مفيد جداً ومطلوب تسويقياً .. ليش ما تقوم الهيئة بدعم توجيهات الطالبة وتحويل الفكرة أو الإختراع الى صناعة وتسويق وتصدير … الخ

    نبي نشوف شي made in uae مب بس اختراعات وأفكار علمية تسوي شهادات لا أكثر !!

Comments are closed.