بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أكدت شركة «سينوفاك» الصينية لصناعة الأدوية أمس إنتاج لقاح لإنفلونزا الخنازير ثبتت فاعليته من الجرعة الأولى. وقالت إنها تنوي طرح اللقاح في السوق في أسرع وقت ممكن.

وأكدت «سينوفاك»، وهي آخر شركة تعلن تحقيق تقدم لإنتاج لقاح ضد فيروس (إتش1 إن1) أن التجارب السريرية أعطت نتائج «إيجابية» في الوقت الذي يخشى فيه من انتشار وبائي للعدوى في النصف الشمالي للكرة الأرضية مع اقتراب الشتاء.

وجاء في بيان للشركة أن «تحليل نتائج الاختبارات الإكلينيكية أظهر أن اللقاح ضد فروس (إتش1 إن1) الذي أنتجته سينوفاك يعطي مناعة جيدة من الجرعة الأولى». والتجارب التي شارك فيها 1614 شخصاً تبدأ أعمارهم من ثلاث سنوات فما فوق بدأت الشهر الماضي وانتهت في 15 أغسطس في بكين.

وجاء في البيان «بعد أخذ جرعة من اللقاح لم تظهر على أي من المتطوعين المشاركين في تجارب سينوفاك أي أعراض جانبية تذكر». وأضاف ان الأعراض الجانبية «كانت كلها معتدلة وعابرة وأكثرها ألماً في مكان الحقن». فيما قال رئيس الشركة ويدونغ ين إن شركته تنوي طرح اللقاح في السوق في أسرع وقت ممكن، مؤكداً أنه «آمن ويضمن المناعة».
أ ف ب

9 thoughts on “شركة صينية تعلن إنتاج لقاح فعّال ضد H1n1

  1. انا فرحت .. الحمد لله إن شا الله يكون علاج فعال ومثل ماهو مذكور انه علاج فعال من أول جرعة

  2. كثير من الشركات انتجت ادويه لعلاج المرض بس تتراوح مدة العلاج من 3 الى 7 ايام … بس هذا الدواء عجيب صراحة من اول جرعة ..

  3. وعليكم السلام والرحمه ..
    شكرا على الخبر الطيب ..
    اخاف هاللقاح يكون مقلد او شي لووول ~
    اهم شي لو يابووه لنا يكون تقليد درجه اولى .. لوول
    تقبلي مروري
    بن سعيد

Comments are closed.