قالت مجموعة موتشل البريطانية، وهي شركة مقاولات هندسية مدرجة في بورصة لندن، إنها قررت إنهاء ارتباطاتها في دبي على خلفية تأخير سداد المستحقات من قبل المطورين مشيرة إلى أن أوضاع سوق الإنشاءات قد تراجعت في دبي بشكل واضح.

وأضاف مسئول بالشركة أنها قد قلصت عدد موظفيها العاملين في دبي من 500 موظف في عام 2008 إلى عدد قليل جدا تم إبقاؤهم في دبي لمتابعة الحصول على مستحقات الشركة.

وقالت الشركة في بيان لها على بورصة لندن إن الشركة ومنذ أواخر عام 2008 دخلت في مفاوضات مع عملائها لدفع الفواتير المستحقة واستلمت جزءاً من هذه المستحقات غير أن عمليات الدفع توقفت بالكامل مؤخرا مضيفة أنه بالأخذ في عين الاعتبار الوضع الحالي لعملائها فإن هناك شكوكاً في إمكانية الحصول على 10 ملايين جنيه (حوالي 60 مليون درهم) وهي المبالغ المتبقية المستحقة لها على دبي العالمية.

يذكر أن اتحاد المستشارين والمهندسين في بريطانيا قدر في شهر نوفمبر الماضي قيمة المستحقات المتأخرة لشركات بريطانية تعمل في دبي بحوالي 200 مليون جنيه استرليني.

ونقلت بلومبرغ عن الرئيس التنفيذي للشركة قوله “نعمل في الشرق الأوسط منذ فترة بعيدة غير أننا لم نشهد مثل الذي يحدث في دبي من قبل” مشيرا إلى تأخير دفع المستحقات.

9 thoughts on “شركة المقاولات البريطانية “موتشل” تقرر الخروج من دبي بسبب تأخير الدفعات

  1. شهر وبيجون يراكضون للأستثمار في بلادنا كلام فاضي وحال بلادنا احسن عن بلادهم بأضعاف

Comments are closed.