إعمار تعقد اتفاقية شراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي لرعاية اجتماعه السنوي 2005

أعلنت إعمار العقارية، رائدة التطوير العقاري في المنطقة، عن توقيع اتفاقية شراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي، لرعاية الاجتماع السنوي الذي يعقد في دافوس – سويسرا، تحت عنوان “تحمل مسؤولية الخيارات الصعبة” في الفترة من 26 وحتى 30 يناير 2005.

——————————————————————————–

http://www.ameinfo.com/images/news/4/11454-emaar.jpg

وقال محمد بن علي العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار: “تعكس اتفاقية الشراكة التي عقدناها مع المنتدى الاقتصادي العالمي لرعاية اجتماعه السنوي 2005، التزامنا المستمر نحو تشجيع قيام حوارات عالمية، التي من شأنها أن تسهم في توسعة آفاق وتعزيز عمليات الإصلاح في العالم.
وتعد الاجتماعات السنوية التي يعقدها المنتدى الاقتصادي العالمي إسهام ناجح ومتميز نحو عمليات التطوير المتعلقة بكثير من الشؤون الهامة على صعيد دولي، ويسرنا أن نكون جزءً فاعلاً ضمن هذه المبادرات المتميزة”.

وتابع العبار قائلاً: “ويجد العالم نفسه أمام مواجهات صعبة، كما يمر قادته بأوقات حرجة وعصيبة، حيث تفرض الأوضاع السياسية والاقتصادية نفسها بقوة على الساحة العالمية، وتحتاج العوامل الطبيعية كما حدث في كارثة تسونامي مؤخراً، الى تعزيز طبيعة التعاون الدولي والجهود المبذولة في هذا الصدد. وتشكل اجتماعات دافوس قاعدة نموذجية لالتقاء قادة العالم من مختلف القطاعات والمجالات في بيئة محايدة، دون نزاع أو توتر، للعمل سوية من أجل غد أفضل. انها فرصة ليرى العالم مدى فاعلية الجهود المترابطة من قبل الحكومات وقطاعات الأعمال والمجتمعات المدنية وأنها السبيل الأفضل للمضي قدماً”.

ويتضمن الاجتماع السنوي 2005 للمنتدى الاقتصادي العالمي العديد من جلسات النقاش وورش العمل المتميزة بجودتها العالية، كما ستشكل اجتماعات المنتدى نقطة الارتكاز للعديد من المجادلات والمداخلات للكثير من المواضيع الهامة المدرجة في جدول الأعمال والتي تتعلق بقطاع الأعمال والعلوم والتكنولوجيا والقيم والأخلاق والفنون والثقافة، والتي تم تصميم كل منها لتجمع بين مشاركين وآراء ووجهات نظر متنوعة ومختلفة.

وسيشارك العبار في جلسة حوار حول “هل للسياسة دور في تصدع العلاقات بين الإسلام والغرب”، كما سيترأس جاسة نقاش حول “الشرق الأوسط 2020 – أرض الثروات والفرص”، كما سيكون طرفاً في جلسة الحوار التي تعقدها شبكة سي إن إن على الهواء مباشرة، والتي تلقي الضوء على مفاهيم الديموقراطية في منطقة الشرق الأوسط.

ويشارك في اجتماعات هذا العام ما يزيد على 2,250 مشارك من 96 دولة مختلفة، يتضمنون مسؤولين حكوميين، ووزراء، وقادة دين، وقادة اتحاديون، ورؤساء مؤسسات غير حكومية. ويشكل 50% من المشاركين من رواد الأعمال الذين يأتون من الشركات والمؤسسات الأعضاء في المنتدى، والذي يبلغ عددهم حوالي 1000 شركة ومؤسسة عالمية من مختلف أرجاء العالم ومن مختلف قطاعات الاقتصاد.

ومن أهم المشاركين في المنتدى بيل جيتس، الشريك في مؤسسة بيل وميليندا جيتس، وصاحب ورئيس مجلس إدارة شركة مايكروسوفت العالمية، و إن أر نارايانا مورثي، رئيس مجلس إدارة انفوسيس تكنولوجيز، لبنى عليان، الرئيس التنفيذي لشركة عليان التمويلية، تشارلز برينس، الرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي جروب، جون ثين، الرئيس التنفيذي لبورصة نيويورك، ودانيال فاسيلا، رئيس مجلس إدارة نوفارتيز ورئيسها التنفيذي.

المعلومات المتعلّقة

إعمار العقارية، شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق دبي المالي، وتقدر قيمة أصولها بحوالي 7.7 مليارات دولار بما في ذلك قيمة الأراضي التي تملكها الشركة. وتتبنى إعمار شعار “غد بناء. اليوم.”، إذ تأمل في التمكن من رسم ملامح مستقبل مشرق لإمارة دبي من خلال التركيز على الابتكار والتخطيط المدروس والتميز في الأداء. وقد حققت الشركة نمواً كبيراً منذ انطلاقتها في عام 1997 واستقطبت مشاريعها اهتمام أعداد متزايدة من المستثمرين في القطاع العقاري.

وتعمل إعمار حالياً على تطوير العديد من المشاريع العقارية الضخمة والمؤلفة من مراحل متعددة، ومن ضمنها “مرسى دبي”، “المرابع العربيـة”، “الغزلان في المرابع العربية”، “تلال الإمارات”، “ذا فيوز”، “السـهول”، “الينابيع”، “البحيرات”، “هتان”، “الروضة” في نادي الإمارات للجولف، “أبراج إعمار” و”ذي ريزيدنسـز” في برج دبي. كما تملك الشركة وتدير مجمع الذهب والألماس ومشروع برج دبي أكثر المشاريع طموحاً، والذي يتضمن أطول ناطحة سحاب في العالم. وقد تم مؤخراً إدراج إعمار على قائمة مؤشر دبي داو جونز، وتعادل قيمة إعمار السوقية 5.7% من هذا المؤشر. والذي يتضمن خمسين من أكبر الشركات العاملة في المنطقة.

وفي الوقت الذي تواصل فيه إعمار العمل على تطوير نخبة من المشاريع العقارية العالمية المبتكرة، تعمل الشركة على تنويع مصادر دخلها والاستثمار في مشاريع متنوعة لتعزيز القيمة للمساهمين. وتملك الشركة وتدير ثلاث شركات تابعة للمجموعة بما في ذلك بنك دبي، الذي يقدم خدمات مصرفية متخصصة للشركات والأفراد وشركة إمرل المتخصصة في إدارة وصيانة العقارات وشركة سهم للتكنولوجيا الشركة المتخصصة بتوفير الخدمات التقنية. كما تملك إعمار حصة مسيطرة في شركة أملاك للتمويل العقاري، الشركة الأولى المتخصصة في خدمات التمويل العقارية في الإمارات.
:ph34r:

249 thoughts on “شركة اعمــــــــــــار العقاريه

  1. Alabbar to illustrate Dubai’s success at Economist Roundtable Conference
    United Arab Emirates: Saturday, February 05 – 2005 at 17:15

    Mohamed Ali Alabbar will deliver a keynote address on Dubai’s long-term vision to global champions of industry and academia attending the Economist’s Dubai Business and Investment Roundtable Conference in London on February 7.

    ——————————————————————————–
    http://www.ameinfo.com/images/news/1/751-alabbar230603.jpg

    Mohamed Ali Alabbar, the Chairman of Emaar Properties and Director General of Dubai Department of Economic Development.

    The Chairman of Emaar Properties and Director General of Dubai Department of Economic Development will illustrate the success of the Dubai model, globally acknowledged as the best kind of Arab prosperity.

    ‘Dubai has reinvented itself, moved ahead and has now become a beacon of hope for the whole region. The city has political stability, strong economic performance and a positive attitude to western business. It’s the best kind of tangible and highly visible Arab prosperity and can be repeated elsewhere in the region,’ Alabbar said a day before leaving for the one-day conference which will debate strategic issues shaping Dubai’s future.

    ‘But more needs to be done. Like HH General Sheikh Mohammed bin Rashid Al Maktoum says, we have to stop talking about dreams; what must, and what must not be. We have to draw long term strategies, to initiate work partnership, devise new measures leading to real commitments. We have to deliver and deliver well because the world is looking at us very closely. Dubai has to move confidently to the year 2020,’ Alabbar continued.

    The Roundtable conference sponsored by Emaar Properties will be characterised by an exchange of informed opinion and brings together business leaders, investors, senior members of Dubai’s government and Economist Group experts on the Middle East.

    Among the defining issues for discussion on Dubai’s future are: How will compliance with WTO regulations affect business in Dubai? Does the political and legal outlook mean property investments are safe? How will further Gulf integration alter the business and financial situation in Dubai? What are the realities of intra-regional trade?

    Dr. Omar Bin Sulaiman, Director General of Dubai International Financial Centre will also deliver a keynote speech on Dubai being a gateway to opportunity. Other speakers include Arif Masood Naqvi Executive Vice-chairman and CEO, Abraaj Capital; Stevan Koch Regional Director, General Motors; Mohammed Al Hashimi Chief Executive Officer, Amlak Finance; Carlos da Silva, Director of Operations IBM CEMA; Habib Al Mulla Chairman, Dubai Financial Services Authority; Anita Mehra Homayoun, Director, Marketing & Corporate Communications, Dubai Department of Civil Aviation; Ravi Patel Business and General Manager Eastman Kodak; Marwan Nadak Group Manager, SC Johnson; and David Wild Country Manager, DHL UAE.

    Delia Meth-Cohn Senior Consultant, Economist Corporate Network will be the conference’s chairperson

  2. Alabbar Mohamed A

    Chairman, Emaar Properties, United Arab Emirates

    The World Economic
    Forum is an independent
    international organization committed to improving
    the state of the world.
    The Forum provides
    a collaborative framework
    for the world’s leaders
    to address global issues,
    engaging particularly
    its corporate members
    in global citizenship.

    Emaar Properties
    Emaar Properties is the largest real estate company in the region. Since its inception in 1997, Emaar has been transforming Dubai’s real estate environment into the most vibrant lifestyle property market in the Middle East. With five major projects currently underway, Emaar has emerged as the premier real estate company in the Middle East. A public company, its core focus is aimed at optimizing the investment of group resources, while actively diversifying the sources of its revenues.
    Personal Profile:
    1981, Bachelor’s degree, Finance and Business Administration, University of Seattle. Successively Manager, Banking Supervision Department, Central Bank, UAE; Director and General Manager, Al Khaleej Investments (owned by the Government of Dubai). 1992, established Department of Economic Development, currently Director General. Chairman, EMAAR Properties. Member, Dubai Executive Council; Board Member, UAE Stocks & Commodities Authority. Interests; sports, education and charity.

    http://www.weforum.org/site/knowledgenavigator.nsf/Content/Ping%20Low

  3. وقد تم مؤخراً إدراج إعمار على قائمة مؤشر دبي داو جونز، وتعادل قيمة إعمار السوقية 5.7% من هذا المؤشر. والذي يتضمن خمسين من أكبر الشركات العاملة في المنطقة.

Comments are closed.