أرقام 28/04/2009

تعقد شركة إعمار العقارية المدرجة في سوق دبي المالي جمعيتها العمومية العادية السنوية عن العام 2008، مساء يوم الأربعاء الموافق 29 أبريل 2009 في مركز دبي التجاري العالمي، للنظر في جدول الأعمال التالي:

أولا: سماع تقرير مجلس الإدارة عن الفترة المنتهية في 31 ديسمبر وتقرير مدققي الحسابات ومناقشة الميزانية وحساب الأرباح والخسائر عن نفس الفترة.

ثانيا: النظر في مقترحات مجلس الإدارة بشأن موضوع عدم توزيع الأرباح.

ثالثا: إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة ومدققي الحسابات من المسؤولية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2008.

رابعا: انتخاب أعضاء مجلس إدارة الشركة.

خامسا: تعيين مدققي الحسابات للعام 2009 وتحديد أتعابهم.

سادسا: منح الموافقة بموجب المادة (108) من القانون الاتحادي رقم 8 لعام 1984 لأعضاء مجلس إدارة الشركة لمباشرة أنشطة مرتبطة بالعقارات.

*** هذا البند مبهم .. أتمنى ممن يحضر الاجتماع أن يستفسر عن هذا البند و ما يحمله من معنى؟! كيف يعني السماح لأعضاء مجلس ادارة الشركه بمزاولة أنشطه مرتبطه بالعقارات؟ ***

وقالت الشركة إنه إذا لم يكتمل النصاب فإن الاجتماع الثاني سيعقد بتاريخ 13 مايو 2009 في نفس المكان والوقت المحددين.

وكانت الشركة ألغت الموعد الأول للجمعية العمومية والذي كان مقررا بتاريخ 24 مارس 2009 دون إبداء أسباب للإلغاء، وأعلنت عن هذا الموعد الجديد مع بداية أبريل الجاري.

وقررت الجمعية العمومية الماضية للشركة عن عام 2007 اعتماد سياسة توزيع أرباح نقدية بنسبة 20% سنويا وعلى الأقل، كسياسة للشركة، إلا أن خسائر الشركة البالغة 1767 مليون درهم في الربع الرابع 2008 والناتجة عن إطفاء شهرة شركتها “جون إل هومز” في الولايات المتحدة، وكذلك عدم تحديد مصير شركتها التابعة “أملاك للتمويل” والتي تملك نصفها تقريبا بالإضافة إلى ودائعها الاستثمارية في أملاك، دفع بمجلس إدارة الشركة على ما يبدو إلى التوصية بعدم توزيع أرباح عن عام 2008، ولا يعرف ما إذا كان المساهمون سيرفضون هذا البند ويطالبون بتوزيعات كما حصل في بعض الجمعيات لشركات أخرى كرأس الخيمة العقارية، بالرغم من اختلاف الحالة في إعمار حيث تملك مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية 31.22 % من الشركة وغالبا ما يمثلها في التصويت رئيس مجلس الإدارة محمد العبار.

28 thoughts on “شركة “إعمار العقارية” تعقد جمعيتها العمومية العادية عن العام 2008 مساء يوم الأربعاء

  1. لاتنتظر شي فيه خير من العبار مايحب الخير للناس ويموت ولايشوف صغار المستثمرين ربحانين

    تفائلوا بالخير تجدوه


    __________________

  2. خربانة خربانة انا باجر بغامر و بشتري اعمار
    ماعرف ليش عندي احساس انهم بيوزعون

    لاتنتظر شي فيه خير من العبار مايحب الخير للناس ويموت ولايشوف صغار المستثمرين ربحانين

    __________________

  3. اعتقد والله اعلم ان اعمار ستوزع 10 % نقدا ايضا غدا
    خلاف ذلك يعني هنالك هدف مبيت لكسر دعم المسار الصاعد المتشكل باتفاق مع ادارة السوق ولكن بسبب ان السوق اغلق اليوم فوق 1543 فالامور ان شاء الله بخير 0 ( مش ناوين الجماعة يكسروا المسار الصاعد)

Comments are closed.