شركة أعمار المدينة الأقتصادية توقع مذكرة تفاهم مع توتال السعودية

Dec 1, 2007 – 03:08 –

اعمار المدينة الاقتصادية / شركة توتال / مذكرة تفاهم

دبي في الاول من ديسمبر / وام / وقعت شركة إعمار المدينة الاقتصادية المدرجة في سوق الأسهم السعودية / تداول / والتي تعمل على تطوير وتنفيذ مشروع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية مذكرة تفاهم مع شركة توتال السعودية للزيوت المحدودة المشروع المشترك بين شركة توتال ومجموعة الزاهد لتأجيرها مساحة من الأراضي اللازمة لإنشاء مصنع لمنتجات زيوت التشحيم المطورة في المنطقة الصناعية من مشروع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية لتكون أول المنشآت الصناعية لشركة توتال في المملكة.

وتعتبر مجموعة توتال من أكبر شركات النفط والغاز على مستوى العالم وتمثل هذه الخطوة إضافة هامة إلى المشاريع الصناعية الكبرى في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية التي تلعب دورا بارزا في جذب الاستثمارات الأجنبية ودفع عجلة النمو الاقتصادي في المملكة نحو المزيد من التقدم والازدهار.

وقام بتوقيع المذكرة كل من الدكتور عبد الرؤوف مناع العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة إعمار المدينة الاقتصادية والسيد جاك سوبليه الرئيس الإقليمي لشركة توتال في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى.

وقال الدكتور مناع عقب توقيع الاتفاقية يستمر مشروع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في تعزيز موقعه كبيئة مثالية للاستثمار في القطاع الصناعي ويشهد على ذلك الاهتمام الكبير الذي تحظى به المنطقة الصناعية في المشروع من قبل المستثمرين.

وتعتبر شركة توتال من رواد صناعات تكرير الزيت في العالم وستساهم مذكرة التفاهم التي وقعتها مع إعمار المدينة الاقتصادية في تعزيز فرص نموها في منطقة الشرق الأوسط.

من جانبه قال سوبليه / يأتي دخول شركة توتال إلى المملكة العربية السعودية التي تعتبر أكبر أسواق منطقة شبه الجزيرة العربية في إطار خططنا الاستراتيجية الهادفة إلى تعزيز حضورنا على المدى الطويل في المنطقة ويمثل مشروع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية موقعاً مثالياً لإطلاق أول منشآتنا الصناعية في البلاد بما يسهل عمليات تصدير المنتجات إلى مختلف دول أفريقيا والشرق الأوسط/.

وستعمل شركة توتال السعودية للزيوت المحدودة على تصنيع وتسويق مجموعة متنوعة من الزيوت والمنتجات الخاصة بقطاع السيارات والصناعة والمنشآت البحرية في المملكة وستحمل منتجاتها علامة توتال التجارية العريقة.

وسيتم تشغيل المصنع خلال عامين ليكون مصنع الزيوت الأكثر تطوراً من حيث الاعتماد الكامل على التقنيات الأوتوماتيكية في تنفيذ العمليات وتبلغ الطاقة الإنتاجية المبدأية للمحطة 35 ألف طن متري لتزداد مع استمرار العمليات مستقبلاً.

/ بت/.

وام/مد/سر

2 thoughts on “شركة أعمار المدينة الأقتصادية توقع مذكرة تفاهم مع توتال السعودية

  1. دبي (رويترز) – قالت شركة إعمار المدينة الاقتصادية يوم السبت انها ستؤجر أرضا في منطقة صناعية تطورها على الساحل السعودي على البحر الأحمر الي شركة توتال السعودية للزيوت المحدودة لتقيم عليها مصنعا لزيوت التشحيم.

    ولم تذكر إعمار المدينة الاقتصادية وهي فرع لشركة إعمار العقارية التي مقرها دبي قيمة أو مساحة الأرض التي ستؤجرها لتوتال السعودية وهي مشروع مشترك بين مجموعة توتال النفطية الفرنسية ومجموعة الزاهد السعودية.

    وقالت في بيان ان المصنع الذي سيقام في المنطقة الصناعية بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية ستبلغ طاقته 35 ألف طن متري سنويا.

    ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية هي أكبر مشروع للتنمية العقارية في السعودية ينفذه القطاع الخاص. وعندما أعلن المشروع في 2005 قدرت إعمار قيمته بأكثر من 26 مليار دولار.

    وزادت الحكومة السعودية منذ ذلك الحين حجم المنطقة المخصصة للمشروع بمقدار ثلاثة أضعاف. ويشمل المشروع ميناء ومنطقة صناعية ومنطقة تعليمية ومنتجعات ومنطقة سكنية

Comments are closed.