السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عجمان ـ “البيان”:

كشفت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان عن قيام بعض الشركات العقارية والاستشارية ببيع وحدات سكنية في عدد من الأبراج وبارتفاعات خيالية وغير مرخصة من قبل الدائرة مما يعد نصباً واحتيالاً على المستثمرين أو الراغبين في شراء شقق سكنية، وقررت الدائرة إيقاف عمل الشركات وإخطارها بعدم بيع هذه الأبراج.

وحذر الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط المستثمرين من الشراء في أبراج غير مرخصة وضرورة التأكد من صاحب البرج وحصوله على الأوراق اللازمة من قبل الحكومة قبل الشراء وذلك حفاظاً على أموالهم. وأفاد رئيس دائرة البلدية والتخطيط بأن معظم الشركات العقارية وبعض المكاتب الاستشارية المعروفة والتي لها مشاريع على امتداد شارع الإمارات الدولي في الإمارة تعلن عن بيع وحدات سكنية في عدد من الأبراج وبارتفاعات خيالية قبل أخذ الرخصة النهائية أو حتى المبدئية من البلدية.

وأهاب رئيس دائرة البلدية والتخطيط بالمستثمرين عدم اتخاذ أي إجراء لشراء أي عقار قبل التأكد من قانونيته من الدائرة. وأكد أنه تم إيقاف عمل الشركات التي قامت بعملية البيع الوهمي للشقق السكنية.

2 thoughts on “شركات عقارية تبيع أبراجاً وهمية في عجمان

  1. متابعة للخبر:

    قررت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان مخالفة الشركات العقارية التي أقدمت على بيع وحدات سكنية غير مرخصة في مدينة الإمارات والتي تقع على امتداد شارع الإمارات الدولي بواقع مئة ألف درهم على كل من شركة البركة للاستثمار العقاري ومكتب عدنان سفاريني لإقدامهما على بيع وحدات سكنية غير مرخصة.

    وذكر المهندس محمد أحمد بن عمير مدير إدارة التخطيط والمساحة بأنه تقرر فرض غرامة بواقع مئة ألف درهم على كل شركة قامت ببيع وحدات سكنية غير مرخصة، مشيراً إلى أنه سبق مخالفة مكتب عدنان سفاريني لبيعه وحدات سكنية غير مرخصة من قبل الدائرة.

    وقال بن عمير: للأسف استغل بعض أصحاب الشركات العقارية الطفرة العمرانية استغلالاً بشعاً، لجني مزيد من الأرباح، مشيراً إلى ورود العديد من الشكاوى من قبل المستثمرين لوقوعهم ضحية للمكاتب العقارية التي تقوم بعرض أراض بأوراق مزورة وتراخيص مزورة تبين أعدادا إضافية للطوابق المسموح بها وهي في حقيقة الأمر خلاف ذلك.

    وأهاب بن عمير بكل من قام بالشراء في برج المنارة التابع لشركة البركة العقارية بالرجوع إلى الدائرة لمعرفة المبلغ المالي الذي قام بدفعه، مؤكداً اهتمام وحرص الدائرة بإرجاع الحق لأصحابه، ودعا المستثمرين للتأكد بأن هنالك تراخيص للأبراج المعروضة للبيع عبر شبكة الإنترنت ومستكملة كل الإجراءات القانونية، وذلك حفاظاً على أموالهم.

    وأفاد بن عمير بأن الدائرة منحت فقط تراخيص لتشييد برج بارتفاع 62 طابقاً ويقع على إطلالة كورنيش الإمارة وليس في مدينة الإمارات والمسموح به في تلك المنطقة أرضي + 50 طابقاً فقط.

Comments are closed.