رفعت ثلاث شركات ألبان رئيسية هي «الروابي» و«ميلكو» و«أبقار العين» أسعار الحليب الطازج بنسبة 10%، وأوقفت شركة الروابي توريد منتجاتها من الحليب إلى جمعية الاتحاد التعاونية بعد رفضها الزيادة. كما خاطبت شركة رابعة هي «المراعي» الجمعيات التعاونية شفهياً لرفع أسعار الحليب بنفس النسبة وأسعار العصائر بنسبة 17%.

وأرسلت الشركات الثلاث قوائم بأسعارها الجديدة إلى الجمعيات ومراكز بيع التجزئة مرجعة الزيادة إلى التكلفة المتزايدة للمواد الأولية والمواد التي تدخل في المنتج النهائي إضافة إلى أسعار الديزل والزيادة العالمية على الأعلاف وارتفاع الإيجارات. وأكد شوقي خليل مدير المشتريات بجمعية الاتحاد ان المنتجين أرسلوا طلباً لرفع أسعار الحليب الطازج إلا أن الجمعية رفضت وطالبت بدراسة موضوعية لأسباب الزيادة ومن ثم بحث الأمر مع وزارة الاقتصاد.

17 thoughts on “شركات ترفع أسعار الحليب

  1. جي بلاه حليب العين قاموا يأكلون بقرهم بيض شو!
    هذي محلية ما تستورده!

    عليكم بدقداقة ولا مراعي.

    اللي عنده محل ويبا يحارب الغلاء ومصرح له بالاستيراد يشتري من الدول المجاورة, قول عمان, ويبيعه بسعرهم او يحسب فايدته ويبيعه وبعد بيوصل نصف سعر الزيادة اللي نحن فيها. وهو الربحان بالقو بعد.

  2. الحل بسيط ان تقوم الحكومة باستيراد المنتدات الاستهلاكية وبالاخص المواد التموينية وبيعها باسعار اقل من 50% من ارباح التجار الخيالية

    المطلوب فقط اعلان ذلك وليس القيام به وانظروا ما سيفعل هؤلاء الطماعين، بالتاكيد سيخفضون اسعار السكر والعيش والحليب وغيرة الى اسعار قليلة

  3. مداخلة بسيطة لمن يهمة الامر…

    العين سيتي…الموقع العين الصاروج

    المالك هندي هندوسي ويملك أكثر من 30 فرع بالدولة وانا أعرفة شخصيا وكان فى الستينات مجرد عامل لا يملك أي شي..! اما الان يملك بلندن وموسكو!! ويقول هذا من خير الامارات يعترف .

    المهم انهم بالمحل وبالطابق السفلي مخزنين الطحين رقم واحد وبكميات كبيرة حتى بداية الشهر 2 حيث من المتوقع ان يزيد سعرة .

    بأختصار شديد أي حد يقدر يسوي شي لا يتأخر وممكن اعطية معلومات أكثر لو حب .

Comments are closed.