كشفت القيادة العامة لشرطة دبي أسماء وهويات 15شخصاً إضافيا في مقتل القيادي في حركة حماس محمود المبحوح الذي عُثر على جثته في أحد فنادق دبي الشهر الماضي، ليرتفع بذلك عدد المتهمين في القضية حتى الآن إلى 26 شخصا.

وقال بيان تلقت “العربية” نسخة منه الأربعاء 24-2-2010 إن 6 من هؤلاء يحملون جوازات بريطانية و3 يحملون جوازات إيرلندية و3 يحملون جوازات فرنسية وثلاثة يحملون جوازات استرالية.

وتبين وجود أيدي ناعمة ضمن هذه المجموعة الاضافية، يصل عددها إلى 5 نساء، بالاضافة إلى المرأة التي أعلن عنها في المرة السابقة، حيث أوضحت شرطة دبي
أن كل مجموعة من المشاركين في الاغتيال قدمت إلى دبي برفقة أمرأة ورجل مسن للتموية.

وأضافت انهم وصلوا من 6 مدن أوروبية مختلفة, وأن 4 من المتهمين وصلوا للإمارة في فترة مبكرة , بينما وصل 8 قبل الجريمة بوقت قصير, وأنهم غادورا بعد الجريمة مباشرة, منهم اثنان غادرا بحرا إلى إيران.

وأشارت قيادة شرطة دبي إلى أنها تلقت تأكيدات رسمية من الدول المعنية بأن جوازات السفر التي استخدمها المتهمون سليمة، لكنها صدرت عن طريق الاحتيال.

وأوضحت أن قائمة الاتهام الجديدة تضم ستة متهمين بينهم سيدة يحملون جوازات سفر بريطانية، إلى جانب رجل وسيدتين يحملون جوازات سفر إيرلندية، وثلاثة متهمين بينهم سيدة لديهم جوازات سفر فرنسية، وثلاثة آخرين بينهم سيدة أيضا يحملون جوازات سفر استرالية، بإجمالي خمسة عشر متهماً، ليصل إجمالي المتهمين في القضية – وحتى صدور البيان- إلى 26 شخصاً.

وكانت شرطة دبي قد كشفت منتصف الشهر الجاري عن أسماء 11 متهماً أظهرت التحقيقات , التي بدأت فور اكتشاف جثة المبحوح, ضلوعهم في اغتياله، وتحفظت آنذاك على بعض المعلومات حفاظا على سير التحقيق.

5 thoughts on “شرطة دبي تكشف أسماء 15 متهما إضافيا في “اغتيال المبحوح”

  1. بعد هذي التحقيقات

    الي بيرتكب جريمه بيفكر مليوم مره قبل كل شي

    و وجهود شرطة دبي واضحه

    ربي يدوم الامن والامان

  2. ما شاء الله عليك ياشرطة دبي

    بالفل اثبتوا للعالم انهم يملكوا جهاز استخباراتي لا يستهان بة

    وانها لصفعة قوية من حكومة دبي لأقوى جهاز استخباراتي بالعالم

  3. 26 واحد عشان يقتلون واحد بس وبدون حراسة

    والله من خوفهم حتى من ظلهم

    الله ينتقم منهم شر انتقام

Comments are closed.