شرطة الامارات تعتقل ناشطا حقوقيا
Fri Apr 8, 2011 8:05pm GMTاطبع هذا الموضوع | صفحة واحدة [-] نص [+]
دبي (رويترز) – قالت زوجة ناشط حقوقي دعا الى اجراء اصلاحات ديمقراطية في الامارات العربية المتحدة انه اعتقل يوم الجمعة.

وكان الناشط أحمد منصور أبلغ رويترز يوم الخميس أنه تلقى تهديدات بالقتل بعد أن شرع هو وأصدقاؤه في تقديم عريضة للمطالبة بدور أكبر في المجلس الوطني الاتحادي وهو هيئة شبه برلمانية.

ولا تسمح دولة الامارات باجراء انتخابات مباشرة أو بوجود احزاب سياسية.

ولن يتم اختيار سوى اثنين في المئة من السكان للتصويت أو المشاركة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي في وقت لاحق هذا العام رغم أن مسؤولا اماراتيا قال ان النسبة قد تزداد.

ويطالب منصور ونحو 300 من الموقعين على العريضة بزيادة التمثيل.

وقالت زوجة منصور لرويترز في اتصال تليفوني ان حوالي ثمانية من أفراد الشرطة جاءوا الى منزلهما لاستجواب منصور وفتشوا المنزل لعدة ساعات ثم اقتادوا زوجها في حوالي الرابعة والنصف بعد الظهر وأخذوا أيضا جهاز الكمبيوتر الخاص به.

وأضافت أن كل ما طالبت به هو أن يبقى زوجها سالما وقالت انها لا تعرف الى أين أخذوه ولكنها أضافت أنها كانت مهيأة نفسيا لذلك الى حد كبير منذ أن تلقى زوجها تهديدات.

ومنصور عضو في منتدى سياسي على الانترنت بعنوان منتدى الحوار الاماراتي وهو محظور في البلاد. وقال انه تلقى تهديدات بالقتل على الفيسبوك ورسائل مبتذلة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي وعلى مواقع اخرى.

وأضاف أن النشطاء المطالبين بالاصلاح السياسي يحصلون على مزيد من التأييد حتى في الخليج وأن حكومة الامارات تريد منع هذا النوع من المطالبة بالاصلاح السياسي.
واهتز العالم العربي بموجة من الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية اطاحت برئيسي مصر وتونس وشجعت على اندلاع مظاهرات في البحرين والكويت وعمان والسعودية.

ورفض متحدث باسم الحكومة التعليق ولم يتسن على الفور الاتصال بمتحدث باسم الشرطة.

وينظر الى الامارات ثالث اكبر مصدر للنفط في العالم وكذلك قطر أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم على انهما الدولتان الخليجيتان الاقل تعرضا لاضطرابات سياسية بسبب برامج الانفاق السخية للحكومة.

ويشكل مواطنو الامارات نحو 15 في المئة من عدد سكان البلاد البالغ خمسة ملايين نسمة. ويزيد نصيب الفرد من الناتج المحلي الاجمالي في الامارات على 47 الف دولار سنويا مما يجعله من بين اعلى الدخول في العالم.

ويقول محللون ان الاماكن الاقرب لان تشهد اضطرابات في الامارات ستكون الامارات الشمالية الاقل نموا والتي يحصل مواطنوها على اقل استفادة من الثروة النفطية الهائلة في العاصمة أبو ظبي أو من التنمية القائمة على التجارة والعقارات في دبي.

وفي مارس اذار قالت وسائل الاعلام الرسمية ان الامارات سوف تنفق 1.6 مليار دولار على البنية التحتية في المناطق الاقل نموا

نقلا عن موقع الانباء رويترز
ط´ط±ط·ط© ط§ظ„ط§ظ…ط§ط±ط§طھ طھط¹طھظ‚ظ„ ظ†ط§ط´ط·ط§ ط*ظ‚ظˆظ‚ظٹط§ | ط£ط®ط¨ط§ط± ط§ظ„ط´ط±ظ‚ ط§ظ„ط£ظˆط³ط· | Reuters

9 thoughts on “شرطة الامارات تعتقل ناشطا حقوقيا

  1. الله يـحـفظ بـلآدنـآ من شــر الـفـتـن ..
    .
    بــلادنـآ في خيــر .. وشيــوخنــآ تـآج علـى الرآس .. وفخرنـآ وذخرنـآ في المهمـآتــ الصعبيهـ ..
    .
    واذا الاخ يبى يدخل المجلس الوطنـي .. المجلس الووطنـي يختـآرونـ فيهـ النـآس الوجهـآء الادرى بمصالح الوطن ..
    .
    مو كل من هبـ ودب يدخلهـ ويتكلمـ عن المـوآطن .. آعتقد بـآنهـ هالفئهـ من النـآس ” اهـل الـفـتـن ” مـآلهـآ مكـآن بيننـآ ..
    .
    والله يحفظ بـلادنـآ بــلاد زآيد الخيــر .. وعلى رآسهمـ سيدي الـشيخ خليفهـ بن زآيد ال نهيـآن .. وآخـوآنهـ حكـآم الامـآرآتـ السبـع .. وولي عهدهـ الاميـن وآخوآنهـ ….
    والاماراتــ من آولهـآ لاخرهـآ على قلبـ وآحد .. وشيـوخنـآ مـآقصـروآ مع القـآصي والدآني كيف بـآبنـآءهمـ ..

  2. امن وامان ماذا بعد ذلك ؟؟

    اللهم احفظ بلادنا من الفتن .. واحفظ ولاة امورنا ووفقهم لما فيه الخير

  3. ويقول محللون ان الاماكن الاقرب لان تشهد اضطرابات في الامارات ستكون الامارات الشمالية الاقل نموا والتي يحصل مواطنوها على اقل استفادة من الثروة النفطية الهائلة في العاصمة أبو ظبي أو من التنمية القائمة على التجارة والعقارات في دبي.
    اللهم احفظ بلادنا من الفتن وان يدوم علينا الامن والامان لاشك أن هذا الناشط مندس في صفوف المواطنين بتحصله حاصل على الجنسية بالتجنس ولا ولاء المواطن للوطن وللحاكم مايتغير عندنا للابد إن شاء الله

Comments are closed.