شرطة أبوظبي تتواصل مع الجمهور عبر أشهر مواقع الإنترنت
الخاجة: استثمار التقنيات لنشر الثقافة والتوعية الأمنية بين الجمهور

حققت القيادة العامة لشرطة أبوظبي نجاحاً كبيراً في التواصل الفاعل مع مستخدمي شبكة الإنترنت خاصة فئة الشباب عبر إنشاء صفحات خاصة بها في مواقع التفاعل الاجتماعي الأكثر إقبالاً على المستويين المحلي والعالمي مثل مواقع الفيس بوك واليوتيوب وتويتر .

وأكد المقدم سعيد حسين الخاجة مشرف اعلام الطوارئ والأزمات في ادارة الاعلام الأمني بالامانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أهمية الدور الذي تضطلع به المواقع الإلكترونية في دعم التفاعل الإيجابي مع الجمهور ومساهمتها في نشر الثقافة والتوعية الأمنية عبر أساليب تواكب العصر وتقدمه والسعي للوصول إلى أفراد المجتمع بمختلف الوسائل المتاحة ، مشيراً إلى توجه القيادة الشرطية إلى استثمار التطور التكنولوجي والمعلوماتي وتسخيره في مجالات تخدم أهداف الشرطة.

واعتبر أن مد أفراد المجتمع بالتوعية الصحيحة للدور الذي تقوم به شرطة أبوظبي والخدمات الأمنية المختلفة التي توفرها لهم وما تقوم به من أدوار وإجراءات، يسهم في حثهم على المشاركة الفاعلة في دعم الجهود الرامية للحفاظ على أمن واستقرار الوطن والمجتمع على حد سواء .

وأوضح المقدم الخاجة أن ظهور الإنترنت قد ساهم في تسهيل الكثير من متطلبات الحياة ، و أصبح جزءا من حياتنا اليومية، حيث نتصفح الإنترنت للعثور على معلومات نريدها أو للوصول إلى موقع معين للقيام ببعض المعاملات ، كما نفضل استخدام شبكة الإنترنت لأغراض الترفيه والتواصل الاجتماعي في المنزل ولا نستطيع التفكير في العيش دون استخدام الانترنت .

وأضاف أن نجاح شرطة أبوظبي في أقل من عام في تحقيق هدفها بالتواصل بفاعلية مع جمهور مستخدمي الإنترنت وعلى مدى الـ 24 ساعة وخلال أيام الأسبوع تؤكده حركة الاقبال الواسعة من المشاركين وردود أفعال شخصيات إعلامية وأمنية وشرطية بارزة ومشاركتهم بارائهم في تلك المواقع مما يؤكد أهمية تلك الوسائل التقنية الحديثة في تعزيز الروابط وزيادة ثقة الجمهور بدور شرطة أبوظبي الرائد في تعزيز مسيرتنا الشرطية والامنية باساليب عصرية وتقنية مواكبة في تقديم الخدمات.

وذكر الخاجة أن أول مرحلة قامت بها إدارة الإعلام الأمني في هذا الاطار هو إنشاء صفحة ضمن موقع الفيس بوك على شبكة الإنترنت

إضافة إلى خط أمان ( 8002626 ) ورقم 999 .
ونتيجة للنجاح الذي حققته شرطة أبوظبي من خلال صفحتها على الفيس بوك تم إنشاء صفحة أخرى على موقع تويتر
http://twitter.com/#!/AbuDhabiPolice،

حيث أوضح الخاجة أنها أنشئت لنفس الأهداف والغايات وتم تخصيصها لكل ما يتعلق بحركة السير والمرور في إمارة أبوظبي ويتم تحديث المعلومات فيها على مدار الـ24 ساعة يومياً ، بحيث يتم فور وصول أي بلاغ مروري من غرفة العمليات نشر المعلومات على صفحة تويتر.

واضاف : أن صفحة تويتر مربوطة أيضاً بخدمة البلاك بيري كما تم ربط صفحتي الفيس بوك وتويتر مع بعضهما لإيصال الرسائل إلى المشاركين في في موقع تويتر عبر الفبس بوك حتى ولو لم يكن العضو مشاركاً في الفيس بوك بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور والمشاركين.

أما فيما يتعلق بأشهر موقع لمقاطع الفيديو على شبكة الإنترنت قال الخاجة : تم إنشاء صفحة خاصة لشرطة أبوظبي
http://www.youtube.com/theabudhabipolice
على موقع اليوتيوب ذي الإقبال الجماهيري الكبير يتم من خلاله عرض كل ما ينتج في إدارة الإعلام الأمني من أفلام فيديو إخبارية و توعوية ومقاطع ميدانية حية وغيرها حيث يمكن للجمهور المشاركة في هذه الصفحة كأعضاء وتلقي رسائل بخصوص ما يتم عرضه على صفحة شرطة أبوظبي بموقع اليوتيوب.

2 thoughts on “شرطة أبوظبي تتواصل مع الجمهور عبر أشهر مواقع الإنترنت

  1. الله يعطيهم الصحه والعافيه يااارب

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .

Comments are closed.