كيف حالكم يا جماعة الخير

عندي كمية بسيطة من الشاي الأخضر

وحاب أبيعها

ولو كان فيه إقبال على الشراء

راح أوفره بإذن الله تعالى

ربع كيلو ( 250 جرام ) بـ 30 درهم فقط

والتسليم راح يكون في دبي

وهذي بعض المعلومات عن الشاي الاخضر وفوائده

في الحقيقة فإن للشاي الأخضر فوائد صحية أخرى يستعرضها الخبراء ويبحثون في الأسبابالتي جعلت من الشاي الأخضر أفضل شراب على الإطلاق من الناحية الصحية.

لماذايعتبر الشاي الأخضر.. عظيم الفائدة؟الشاي الأخضر يساعد علىحرق الدهونيساعد الشاي الأخضر على تسريع عملية الايض لان تأثيره المضادللأكسدة يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعالية.

فقد اكتشفت دراسةأميركية جديدة أجريت على رجال بدناء أن شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يوميايحرق 200 سعر حراري إضافي يوميا. كذلك وجد الأشخاص الذين يتناولون الشايالأخضر أن الطاقة لديهم تعززت بشكل كبير.

وعلاوة على ذلك ، يخفض الشايالأخضر مستوى السكر في الدم والذي يعتبر مسؤولا عن خزن الجلوكوز على شكل شحوم، ولذافإن تخفيض مستوى السكر يخفض أيضا مستوى الشحوم المخزونة في الجسم.

الشايالأخضر يحمي القلب من الأمراضأظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر يخفض مستوىالكولسترول في الدم لان تأثيراته المضادة للأكسدة تمنع تأكسد الكولسترول الضار LDL في الشرايين.

ويعتبر تشكل جلطات الدم غير الطبيعي السبب الرئيسي في النوباتالقلبية والجلطات الدماغية وقد أظهر الشاي الأخضر أنه يمنع تشكل الجلطات الدمويةغير الطبيعية وأن له نفس فعالية الأسبرين في هذا المجال.

من جانب آخر، يجبملاحظة أن الأسبرين له تأثيرات مضادة للتجلط تختلف عن الشاي الأخضر ولذا فإذا كنتتتناول جرعات صغيرة من الأسبرين للوقاية من النوبات القلبية أو الجلطة الدماغية ،فإنه ينبغي عليك الاستمرار في ذلك حتى لو كنت تشرب الشاي الأخضر أيضا.

كذلكأثبتت الدراسات أن الشاي الأخضر يزيد مستويات الكولسترول النافع HDL الذي يساعد علىإزالة الصفائح الدهنية من جدران الشرايين.

الشاي الأخضر يساعد في تخفيض ضغطالدميعود سبب ارتفاع ضغط الدم إلى إنزيم تفرزه الكلية ويسمى ACE . وتعملالأدوية المخفضة للضغط على منع إفراز الأنزيم ولذا فإن ضغط الدم يمكن تخفيضه منخلال تعطيل عمل الأنزيم.

أما بالنسبة للشاي الأخضر فهو معطل طبيعي للأنزيموقد أظهرت دراسات عديدة أن ضغط الدم انخفض في الحيوان والإنسان بعد إعطائهمامستحضرات من الشاي الأخضر .

الشاي الأخضر يحمي من الإصابة بمرض السكريحين يستهلك الجسم النشا، فإنه يحتاج إلى إنزيم يسمى amylase لتحليله إلىسكريات بسيطة يمكن امتصاصها في مجرى الدم.

وتقوم polyphenols الموجودة فيالشاي الأخضر بمنع إنزيم amylase ولذا فإنها تساعد خفض مستويات السكر في الدم.

إن المستويات العالية للسكر والأنسولين في الدم يعرض الناس للإصابة بمرضالسكري . فقد أظهرت إحدى الدراسات أن كوبا واحدا من الشاي الأخضر يوميا خفض مستوىنشاط إنزيم amylase بنسبة 87 بالمائة.

الشاي الأخضر يساعد على الوقاية منالتسمم الغذائينظرا لان الشاي الأخضر يقتل البكتيريا فإن شربه مع الوجباتيمكن أن يخفض خطر الإصابة بالتسمم الغذائي البكتيري. كذلك يمنع الشاي الأخضر نموالبكتيريا في الأمعاء ويساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء.

الشايالأخضر يمنع رائحة الفمإن تناول الشاي الأخضر الذي يعتبر عاملا طبيعيامضادا للبكتيريا مع الوجبات يمكن أن يساعد على قتل البكتيريا الموجودة في الفموالتي تسبب نخر الأسنان ورائحة الفم الكريهةمع تحياتى لكم

للتواصل:

0504501144

9 thoughts on “شاي أخضر ….. للتخسيس

Comments are closed.