سيارات وسبائك ذهب لتسويق الوحدات العقارية

15/12/2008 م

الخليج – حمدي سعد/
واصلت شركات التطوير والمؤسسات والمكاتب العقارية في الدولة على مدى الأسبوعين الماضيين طرح المزيد من العروض المرغبة والمحفزة على شراء الوحدات السكنية . وفتح باب السباق الترويجي لبيع الوحدات السكنية على مصراعيه وصولاً إلى فئات جديدة من المشترين من ذوي الدخول المحدودة مع استخدام وسائل إعلامية مختلفة في الترويج وصلت إلى منتديات الإنترنت .
رفعت هذه الشركات سقف الامتيازات التي سيحصل عليها المشتري بداية من تخفيض نسب الدفعات خاصة الأولى ومد فترات السداد وصولاً إلى منح السيارات أو الحصول على الذهب بين 100 جرام للاستوديو و2 كيلوجرام للشقة .
وكانت هذه العروض في أوقات سابقة تقدم لترويج عمليات الشراء للوحدات الفاخرة والجزر في بعض المواقع خارج الدولة، حيث أعلنت إحدى الشركات العقارية الكبرى في وقت سابق من العام عن إجراء سحوبات على مشتري وحداتها للفوز بجوائز مغرية جداً مثل طائرة خاصة أو سيارة فارهة .
وركزت الشركات والمكاتب العقارية على طرح الميزات التي تصل إلى حد الخدمات الفندقية في الأبراج السكنية التي منها الاطلالات البحرية وأنظمة المباني الذكية مع توفير جميع الخدمات الأخرى المتعارف عليها مثل توفير المسابح ومواقف السيارات والفرش .
وعن تفاصيل بعض العروض والامتيازات المقدمة لتشجيع الزبائن على شراء الشقق والاستوديوهات، قدمت إحدى الشركات عرضاً لشراء شقة من غرفة وصالة مقابل الحصول على سيارة .
وقدمت شركة أخرى عرضاً لشراء طابق كامل في أحد الأبراج والحصول على سيارة جديدة، أو شراء شقة والحصول على 2 كيلوجرام من الذهب أو 100 جرام من الذهب عند شراء استوديو .
وإلى جانب طرق الدفع وتوقيتات السداد قدمت الشركات عروضاً غير مسبوقة تبدأ بواحد و5 .2 و5% كدفعة أولى من ثمن الوحدة مع بدء الأسعار من 200 ألف درهم للاستوديو و300 ألف للغرفة وصالة في إحدى إمارات الدولة وبأقساط تقل عن 2000 درهم في بعض العروض كل ذلك على فترات سداد تصل إلى 9 سنوات .
كما عرضت إحدى الشركات طريقة للدفع حسب مراحل البناء بنسبة تبدأ من 1% ويبدأ السعر من 200 ألف درهم، في حين بلغت الدفعة الأولى في أحد العروض 2500 درهم فقط .
وعاودت الشركات من جديد للتركيز على حصول المشتري على إقامة في الدولة وقيدتها بعض الشركات بإقامة عند تسلم الوحدة مع ذكر موعد التسليم أو عدمه .
ونص البعض على منح إقامة من قبل المطور الرئيسي للمشروع أو البرج السكني مع النص على توفير الكهرباء والبنية التحتية في المشروعات .
كما ركزت بعض الشركات على وجود تمويل من المطور مباشرة دون الحاجة إلى موافقة البنك أو القرض المصرفي أو النص على الشراء من المطور الرئيسي ومن دون وسطاء بل وطرحت إحدى الشركات تمويلاً بنسبة 75% والتسديد حتى 30 عاماً .
وأعطت بعض الشركات خصومات تصل إلى 15 و20% في حالة شراء طوابق كاملة وقدمت إحدى الشركات عرضاً لشراء فيلل 3 و4 غرف نوم قيد الإنشاء بأقساط شهرية تبدأ من 2500 درهم على 5 سنوات والتسليم بعد 18 شهراً .
وفيما يتعلق بالمميزات والخدمات المتوافرة في الأبراج المعروضة للبيع فتراوحت بين توفير موقف سيارة لكل شقة، إلى توفير المسابح وغرف الساونا وأحواض الجاكوزي وصولاً إلى توفير المسابح بمقاييس أولمبية وتوفير نظام الأمن على مدار الساعة مزوداً بدوائر تلفزيونية مغلقة بما فيها نظام للمراقبة في مداخل الأبراج .
ولم تتوقف العروض عند البيع فقط بل بنظام الإيجار، حيث طرحت إحدى الشركات في دبي وحدات من الشقق والفلل الفخمة المفروشة بخدمات سياحية وذلك لفترات قصيرة وطويلة تبدأ من الأسبوعية إلى السنوية .

7 thoughts on “سيارات وسبائك ذهب لتسويق الوحدات العقارية

  1. اقول غرفتين و صالة على البحر و تشطيب لوكس و يبوسوا راسى بعد … ليس اكثر من 400 الف …….

    400 الف سعر مناسب للطرفين مافي داعي للبوس عيب يمكن البايع حرمه .

  2. هناك عرض مضحك و جدته في المنتدى

    إشتري شقة في الإمارات و أحصل على إقامة في بريطانيا

    نصب و إحتيال

  3. جمبركوف ماذا تقول ؟؟

    اقول غرفتين و صالة على البحر و تشطيب لوكس و يبوسوا راسى بعد … ليس اكثر من 400 الف …….

  4. يعلهم الماااااااااااااااحي

    كل اللى ياهم من الغش وتدبيس الناس

    لو كل مستثمر خاف الله في تجارته ،، كانت الامور كلها بخير

    خلوها على الله

    وخلوا اللى فالقلب فالقلب

Comments are closed.