سوق دبي: المؤشر يستهل تداولات شهر مايو بإغلاق فوق حاجز الـ 5800 نقطة لأول مرة منذ أكثر من شهر، وديار يرتفع بـ 3 %

أرقام 01/05/2008

استهل مؤشر سوق دبي تداولات شهر مايو بإغلاقه فوق حاجز الـ 5800 نقطة لأول مرة منذ منتصف شهر مارس الماضي عند 5815 نقطة (+ 1.4%) وبتداولات جيدة بلغت 1.5 مليار درهم بعد الهدوء النسبي الذي شهده السوق خلال الايام الماضية .

وكان المؤشر قد قضى الفترة الممتدة من منتصف شهر مارس الى غاية نهاية ابريل مادون حاجز الـ 5800 نقطة بسبب حالة الحذر والترقب التي تميزت بها هذه الفترة خصوصا مع قدوم موسم الاعلان عن النتائج المالية، الا ان السوق تحررت نوعاً ما من عقدة النتائج خصوصاً بعد اعلان اعمار عن نتائجها المالية والتي تفاعل السوق معها بشكل عكسي، حيث دخل المؤشر في مرحلة صعود بالرغم من تراجع ارباح الشركة.

وتمكن السوق اليوم من استرجاع أكثر من 77 نقطة بفضل الصعود الذي سجلته معظم الاسهم المتداولة والتي كان ابرزها ارتفاعاً سهم شركة ديار للتطوير العقاري الذي اغلق اليوم عند 2.32 درهم (+ 3.1 %) وبتداولات تجاوز حجمها الـ 32 مليون سهم عند اقفال السوق .

ويأتي ارتفاع سهم شركة ديار عقب تصريحات رئيس مجلس ادارة الشركة التي نشرت اليوم في سوق دبي والتي قال فيها ان الاختلاسات المالية التي تحقق فيها شرطة دبي والمتعلقة بـ ديار وقعت في وقت سابق وقد أخذت في الحسبان في الافصاحات المالية السابقة للشركة، ولن يكون لها أي اثر على ربحية الشركة مستقبلاً.

يشار الى ان سهم ديار يشهد انخفاض متدرج منذ بداية الشهر الماضي بلغت نسبته الى إغلاق جلسة أمس حوالي 10 %

كما شهد سهم شركة الاتحاد العقارية ارتفاعاً معتبراً الى 4.83 درهم (+ 4.1%) وبتداولات تجاوز حجمها الـ 11 مليون سهم، مع الاشارة الى ان هرمس اصدرت تقريراً وقدرت فيه السعر العادل للسهم عند 6.84 درهم على المدى الطويل.

وتمكن سهم شركة الخليج للملاحة القابضة من الارتفاع بأكثر من 4.3 % ليغلق عند 1.67 درهم وبتداولات قاربت الـ 76 مليون سهم، حيث يأتي هذا الارتفاع عقب اعلان الشركة أمس عن ارتفاع ارباحها خلال الربع الأول من العام الحالي الى 44.7 مليون درهم (2.7 فلس للسهم) وبنسبة 86% مقارنة مع أرباح نفس الفترة من العام الماضي .

9 thoughts on “سوق دبي: المؤشر يستهل تداولات شهر مايو بإغلاق فوق حاجز الـ 5800 نقطة لأول مرة منذ شهر

  1. جزاك الله خير أخوي و بارك فيك

    أعتذر عن الانقطاع و لكني مررت بظروف صعبة شوي و الحمدلله زالت الآن

    ألف الحمد لله على السلامة اخوي الكريم.وجزاك الله خير على نقل الاخبار الطيبة وباذن الله الخير قادم.
    تحياتي

  2. جزاك الله خير أخوي و بارك فيك

    أعتذر عن الانقطاع و لكني مررت بظروف صعبة شوي و الحمدلله زالت الآن

    الحمدلله على السلامه اخويه موتو…..

    وجزاك الله خير على نقل الخبر ……

  3. لك الشكر اخى على نقل الخبر

    شتقنالك اخوي وين هل غيبه ووين أخبارك الحلوه

    جزاك الله خير أخوي و بارك فيك

    أعتذر عن الانقطاع و لكني مررت بظروف صعبة شوي و الحمدلله زالت الآن

Comments are closed.