اعتقد ان المحافظ الاستثمارية رابحة باكثر من 40% خلال الفترة الماضية ولكن الذي يقف عائقا امامها هو سهم اعمار المنخفض نسبيا مع مكررات ارباح الاسهم التي وصلت اسعارا عالية جدا ، لذلك هم لايستطيعون تسييل هذا السهم بسعره السوقي حاليا لكي لا تلتقطه المحافظ الاخرى بمكرر ارباح منخفض ..!

اعتقد ان اعمار في حال مواصلته الصعود الى 30% من قيمته السوقية وتضخم مكرر ارباحه الى مستويات مرتفعة ستقوم المحافظ الاستثمارية بالتسييل ولا اعتقد انها مهتمه بحكاية الارباح ؟

سهم تبريد هل احد يتوقع ان هناك مجنونا سيحتفظ بسهم قيمته 40 درهما حتى محافظ البنوك من اجل مربح 30 فلس اخر السنة 😆 ؟؟؟ اعتقد ان التسييل وجني ارباح حقيقي هو افضل طريقة لتنمية ارباح المحافظ الاستثمارية الى نسب ترضي غرور صانعيها ومخططيها .

بقي اعمار ..ان شاهدتم فيه ارتفاع قياسي ” بجنون ” خلال الفترة القادمة فاقترح ان الواحد يعض شليل دشداشته ويطلع من السوق ويحافظ على كم الفلس اللي ربحها خلال الفترة القادمة .

اعتذر للجميع من تشاؤمي ، وهي ليست دعوة للبيع او الشراء انما وجهة نظر شخصية والمسؤولية للمتداول وحده هو من يحدد قراره .

14 thoughts on “سوق الامارات مهيء لجني ارباح عنيف

  1. اخواني هل من احد كان في السوق عند اعلان اعمار خبر الارباح ساقول لكم ماحدث اعمار اعلنات ارباحها في الساعه 2 ونص ظهرا بعد التداول وكانت ارباها فوق المتوقع وثاني يوم فتح السهم على 7.79 ونل الى 7.15 ماتفسير هذا
    التفسير علم كبار الهوامير ارباح اعمار معا البيع عند الاعلان نزل السهم وايد بعد موجت صعود
    المهم سوقنا مثل ماقلنا قبل اشتر عند الاشاعه وبيع عند الخبر

  2. كلامك منطقي جدا أخ مليونير و انا حاليا بعت أسهمي في تبريد و أنتظر جني أرباح المحافظ الاستثمارية الكبيرة و نزول أسعار الاسهم حتى أشتري مرة أخرى.

    و لكن مع قرب نهاية العام و اعلان الارباح و تجزئة بعض الاسهم, هل فعلا سيكون هناك جني أرباح ؟؟

  3. جزاك الله خيرا اخوي المليونير على هذا الموضوع والتنبيه.

    أنا أؤيده في أننا نعيش فترة طفرة في الأسهم .. والطفرة هذه لا تبد وأن تتراجع للشركات التي ارتفعت كثيرا فقط بسبب المضاربة وهذا التراجع قد يؤثر على الشركات الآخرى الجيدة. فعند التراجع لا يقل السعر لأسهم شركة معينة وإنما يؤثر على أغلب الشركات ، لان الناس حينها تعيش حالت خوف من الخسائر وتبدأ تبيع كل اسهمها فيزيد العرض بشكل كبير مما يهوي بسعر السهم .

    لذلك يجب الحذر وعدم المخاطرة.

    والحذر هو الذي ينجو.

    هامورة

  4. يعني تبريد لو تحقق نسبة ارباح العام القادم 100% ماراح يقل مكرر ارباحها عن 80 اذا افترضنا ارتفاع قيمتها السوقية بشكل بطيء خلال عام 2005م .

    والواحة لو تحقق 400% ارباح ومنح مجانية ايضا لن يقل مكرر ارباحها عن 450 .

    حبيبي احنا كلينا من الاسواق الخليجية كفوف وخسرنا خساير عند الله خبرها بسبب عدم مراعاتنا لمكرر الارباح والجري خلف القطيع والاستسلام لمضاربات صناع السوق وليس لدينا الاستعداد لتكرار التجربة مرة أخرى .

    لاتنسى الانهيار الكبير سنة 1998 في سوق الاسهم الاماراتية عندما نزل اعمار من 180 درهم الى حدود 16 درهم على ما اذكر وقس الاثار الاجتماعية والنفسية التي حصلت للمتداولين المساكين وقتها ؟؟

    نكسة سوق مناخ الكويت قبل سنوات …؟؟

    الانهيار الكبير في السوق العماني الذي افلس بالبعض وادخل البعض الاخر الى مستشفيات الامراض النفسية وبعض من بقى بعقله ادخل السجن لعدم استطاعته الوفاء بديونه و تسهيلاته الائتمانية التي حصل عليها .

    نكسة مايو 2004م وقبلها نكسة سبتمبر 2003 في السوق السعودي كانت مكررات الارباح اقل من الذي يحصل اليوم الا ان الاسهم استمرت في النزول الى اكثر من 50% وبعضها لازال الكثير متعلقا به الى يومك هذا ، خصوصا سهم الكهرباء الذي اشتراه على 194 ومازلت مجمد سيولتة ليومك هذا لا يستطيع البيع بخسارة اكثر من 45% وبنفس الوقت يؤلمه تجميد سيولته لهذا الوقت الطويل ..وللمعلومية فان سهم الكهرباء نزل الى اقل من 95 ريال يعني نزول بالسهم باكثر من 60% من قيمته التي اشتري بها .

    العاقل من يتعض بدروس التاريخ ,,,

    تحياتي ،

    تحذير : مقالي وجهة نظر شخصية خاصة بي فقط ومسؤولية البيع والشراء خاصة بالمتداول وحده وهو من يقرر مصيره دون أدنى مسؤولية .

  5. اختلف معك اخي مليونير
    جني الارباح وارد وهي حالة صحية للسوق ولكن المحصلة النهائية هي اسعار جديدة مستقبلية
    لاتنسى ان كل نهاية سنة مالية هناك ميزانية تحدد مسار كل شركة يعني اعمار شوف ميزانيتها العام الماضي وشوف ميزانيتها القادمة
    التي اتضحت بعض معالمة في اعلانات الارباع الاخيرة بمعنى اصح كل شركة تحقق ارباح ونمو متميز سينعكس ذلك على سعر سهمها السوقي ويجب علينا عدم اغفال النمو الاقتصادي الحال في المنطقة
    تحياتي
    طلال

Comments are closed.