سوق أبوظبي للاوراق المالية / منتدى القيادة .

أبوظبي في 26 فبراير / وام/ ينظم سوق أبوظبي للأوراق المالية/ منتدى القيادة/ في السابع من مارس القادم تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة.

ويعد هذا الحدث الاول من نوعه الذي يتطرق الى الفرص والتحديات التى تواجه صناديق الاستثمار المتداولة في المنطقة.

وقال راشد البلوشي القائم باعمال المدير التنفيذي لسوق ابوظبي ان منتدى القيادة مبادرة هامة تم تصميمها بهدف طرح مفاهيم جديدة عبر منتدى عام يحضره خبراء عالمين وهي فرص مناسبة من اجل تبادل الخبرات والمعلومات وايجاد حلول مناسبة من شأنها ضمان النمو المستقبلي في الاسواق المالية المحلية.

وأشار إلى أهمية أن يكون لدى سوق ابوظبي للاوراق المالية المزيد من الصناديق الاستثمارية من اجل اللحاق بعجلة التطور الامر الذي سيؤدي الى جذب الاستثمار المؤسسي وسيمنح المستثمرين الفرص لتنوع استثماراتهم.

وقال / نرغب أن نشهد تأسيس صناديق استثمار متداولة في سوق أبوظبي فهي طريقة فعالة لجهة التكلفة بالنسبة للمستثمرين الأفراد من ناحية تنويع وتوزيع المخاطر/ مشيرا إلى أنه بإمكان المستثمر الوصول إلى مجموعة كاملة من الأسهم من خلال صفقة واحدة.

وإعتبر أن صناديق الاستثمار المتداولة تعد عنصرا هاما في مسيرة نمو وتطور السوق.. وقال/ تعتبر صناديق الاستثمار المتداولة نوعا من برامج الاستثمار الجماعي التابعة لمؤشر السوق أو قطاع فيه ويتم إدارة هذه الصناديق كشركة هدفها تحقيق العائدات ذاتها التي توازي مؤشر السوق أو القطاع لذلك فهو شبية لمؤشر صناديق الاستثمار لكنه مدرج ضمن السوق.

وأوضح السيد البلوشي أن /منتدى القيادة/ هو الأحدث ضمن مجموعة من المبادرات التي أطلقها سوق أبوظبي كجزء من برنامج أفضل الممارسات العالمية الذي يتبناه.

وقال لدينا كسوق مالي مسؤولية تتمحور حول المحافظة على أعلى المعايير الخاصة بالشفافية والمصداقية في أسواقنا المالية.

وأضاف لهذا السبب نشجع على تعزيز الأنظمة الحاكمة للشركات في الإمارات ووضع قوانين خاصة بالأمانات وخدمات الحفظ الأمين وقوانين تتمحور حول أخلاقيات عمل مدراء الصناديق الاستثمارية لأجل حماية أصحاب الوحدات.

وام/في/سر 29 12

2 thoughts on “سوق أبوظبي ينظم منتدى يناقش فرص صناديق الإستثمار في المنطقة.

  1. مبادره ايجابيه وفكره رائده لبناء قاعده واسس استثماريه تقود توجهات الافراد الاستثماريه

Comments are closed.