سوق أبوظبي للأوراق المالية يوصي بتخـفيض عمولة التداول

أبوظبي في 31 مايو/ وام/ قدم سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم إلى هيئة الأوراق المالية والسلع توصية بتخفيض عمولة التداول من خلال تحديد شريحتين يتم احتساب العمولة على أساسهما بحيث تخفض عمولة الصفقات التي تتراوح قيمتها بين 15 ألفا ومليون درهم من 5ر0 بالمائة إلى 4ر0 بالمائة بحد أقصى .. وتخفض عمولة الصفقات التي تتجاوز قيمتها المليون درهم من 5ر0 بالمائة إلى 35ر0 بالمائة بحد أقصى مع الإبقاء على عمولة ثابتة 75 درهما للصفقات التي لا تزيد قيمتها على 15 ألف درهم.

وأكد حمد عبدالله الشامسي العضو المنتدب لسوق أبوظبي للأوراق المالية أن هذه التوصية تأتي حرصا من إدارة السوق على تخفيض كلفة التداول وزيادة السيولة في السوق والارتقاء بالخدمات التي يقدمها الوسطاء من خلال المنافسة الشريفة.

وأضاف أن سوق أبوظبي يسعى لتشجيع دخول صناع السوق لزيادة السيولة لبعض الشركات كما هو معمول به في الأسواق العالمية الامر الذي دفع السوق إلى التوصية للهيئة بدراسة إمكانية إعطاء صناع السوق هامشا على العمولة التي تستقطع للهيئة وللسوق تمهيدا لدخول صناع السوق بعد تحديد سوق أبوظبي الإطار المنظم لأعمالهم .

من جانب آخر بلغ حجم التداول في سوق أبو ظبي للأوراق المالية اليوم نحو 298 مليون درهم نفذت من خلال 12 مليونا و400 ألف سهم توزعت على 1375 صفقة علـى أسهم 35 شركة من الشركات المدرجة في السوق في حين إنخفض مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع خلال جلسة تداول الثلاثاء اليوم بنسبة 43ر0 بالمائة ليغلق على مستوى 6075 نقطة.

وتم تداول ما يقارب 47 مليونا و700 مليون سهم وزعت على 950 مليون درهم من خلال 4157 صفقة.

وسجل مؤشر قطاع الصناعات في سوق الامارات إرتفاعاً بنسبة 63ر0 بالمائة ثم مؤشر قطاع الخدمات بنسبة 09ر0 بالمائة بينما سجل مؤشر قطاع التأمين إنخفاضا بنسبة 28ر0 بالمائة و مؤشر قطاع البنوك بنسبة 1ر10 بالمائة.

وام/ في/ سر/ع او 04 16

One thought on “سوق أبوظبي للأوراق المالية يوصي بتخـفيض عمولة التداول

  1. السلام عليكم

    شي محزن الصراحة
    ما ادري شو الفايدة من تخفيض العمولة من 0.5 الي 0.4
    الناس متوقعة تخفيض معقول على الاقل 0.3 بالمئة

    في الاساس الحكومات المحلية سوق دبي وسوق أبوظبي هي اللاعب الرئيسي في الموضوع
    اما الهيئة مجرد ديكور

    والدليل على هذا قبل فترة خرج احد المسؤولين في الهيئة ليقول ان موضوع الدمج سوق دبي وأبوظبي في يد الحكومات المحلية

    ولو كانت الهيئة لها السلطة على السوق لطبت الاندماج من فترة طويلة

Comments are closed.