Mar 29, 2007 – 03:52 –

ابوظبى للاوراق المالية/الاوامر المتقابلة

أبوظبي في 29 مارس /وام/ أعلن سوق ابوظبي للأوراق المالية عن تعديل آلية تنفيذ الأوامر المتقابلة إعتبارا من يوم الأحد القادم.

وأوضح البنك أن المقصود بالأوامر المتقابلة هو أمر البيع أو الشراء الذي يدخل من قبل الوسيط لورقة مالية معينة والذي قد ينفذ نتيجة وجود أمر مقابل مدخل من قبل نفس الوسيط على نفس السعر بحيث يستطيع الوسيط تنفيذ أمرين متقابلين في نفس الوقت.

ارباب

15 thoughts on “سوق أبوظبي للأوراق المالية يعدل آلية تنفيذ الأوامر المتقابلة

  1. يا الكنج ممكن تعطيني مثال صغير عشان افهم بس
    :064:

    مثال : كثيرا ما نشاهد في سوق ابوظبي طلبات كبيرة على سهم معين تظهر فجأة عند سعر محدد ويكون السهم لا يوجد تداول عليه مثلا مثل ما حدث مع اتصالات من فترة وابوظبي الاسلامي عند 52 يظهر طلب ب 100 الف سهم وفجأة هناك من يبيع على نفس السعر ،ثم يظهر طلب جديد على 52 ب 100 الف وبعدها ب ثوان هناك من يبيع الطلب نفس الكمية اي ان من يبيع على علم مسبق بالطلب ،وفجأة ينتبه المضاربين ان كمية التداول السهم مرتفعة وهو مؤشر عادة على بدء الارتفاع فيدخلون ولكن المفاجأة ان السهم لا يستمر بالصعود ويستمر في الهبوط في الايام التالية ليصل الى 46
    ممكن في هذه الحالة وبالنظام السبق ان يلاحظ العملية من يملك كميات كبيرة من سهم المصرف ويستغل وجود الطلب ويبيع هو على هذا السعر عند وضع الطلب الكبير وبالتالي من يحاول تدوير السهم يقع هو في مأزق.

  2. هذا هو الخبر الزين الحين منشوف طلبات كثرة وحجم تداول كبير و أخيرا نش سوق أبوظبي من سباته

  3. بهذه الحالة يسهل عملية تبادل الاسهم وتدويرها ،وهي ايجابية لمن يريد اجراء عملية تدوير بحيث يدور الاسهم دون ان يستطيع احد ان يتداخل ويستغل عملية التدوير في الخروج من السهم او الدخول فيه نظرا لان العملية تتم في نفس اللحظة.
    اما للمتداول العادي وصغار المستثمرين فقد يسبب ذلك ارباكا في ادراك حقيقة ما يجري فكثيرا ما يتم استغلال عمليات التدوير بالايهام بوجود تداول عالي على سهم ما واغراء المضاربين بالدخول عليه والتصريف عليهم.

Comments are closed.