سوق أبوظبي للأوراق المالية يوقع إتفاقية تعاون استراتيجي مع “بورصة نيويورك يورونكست”

أعلنت “بورصة نيويورك يورونكست” وسوق أبوظبي للأوراق المالية عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك من أجل تطوير فرص جديدة في نطاق أنظمة التداول والتكنولوجيا التابعة لها، والخدمات المقدمة للجهات المصدرة والمستثمرين، وفي مجال الأدوات الإستثمارية.

ومن خلال هذا التحالف، ستوفر “بورصة نيويورك يورونكست” إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية في نهاية 2008 بنية تحتية لنظم المعلومات هي الأحدث من نوعها للتعامل في كافة الأدوات المالية المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن “بورصة نيويورك يورونكست” وسوق أبوظبي للأوراق المالية سيعملان معاً على فتح آفاق جديدة لتطوير الأعمال من بينها التأسيس لسوق المشتقات (Derivatives) لدى سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وتتماشى هذه الإتفاقية مع طموح سوق أبوظبي للأوراق المالية ليكون السوق المالي الرائد في منطقة الخليج من خلال حصوله على الخبرة العالية والمتنوعة “لبورصة نيويورك يورونكست” والإستفادة من تواجدها العالمي.

وعلّق الرئيس التنفيذي “لبورصة نيويورك يورونكست” السيد “دنكن ل. نيدراور” على هذا التعاون قائلاً: “نحن نرحب بهذه الفرصة الفريدة للعمل بشكل أوثق مع سوق أبوظبي للأوراق المالية ونؤكد التزامنا بنجاح هذا التحالف الإستراتيجي الذي يتماشى مع رؤية “بورصة نيويورك يورونكست” وأهدافها الاستراتيجية”.

ومن جانبه، قال السيد “جون فرانسوا تيودور” نائب الرئيس التنفيذي “لبورصة نيويورك يورونكست”: “نحن سعداء لهذا التعاون بين “بورصة نيويورك يورونكست” وسوق أبوظبي للأوراق المالية الذي يشمل موضوعات أساسية ذات إهتمام مشترك، وهو ما سيعود بالنفع على عملاء كلا السوقين. ونحن نتطلع للمساهمة بشكل فاعل في تحقيق طموحات سوق ابوظبي للأوراق المالية من خلال نظمنا التكنولوجية المتطورة وخبراتنا الواسعة في المنتجات والخدمات المالية”.

وأعلن معالي ناصر أحمد السويدي رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية: “إننا نرحب بهذا التحالف الجديد بين البورصتين الذي يتماشى مع طموحاتنا فيما يختص بسوق أبوظبي”.

وقال السيد “توم هيلي” المدير التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: “إن هذا التحالف الإستراتيجي سوف يخلق فرصاً جديدة للنمو لما فيه مصلحة الجانبين، وهو خطوة أساسية ستؤدي إلى تقريب أسواق رأس المال لدى الطرفين. إننا نرى من خلال هذه الإتفاقية فائدة كبيرة لسوق أبوظبي للأوراق المالية سيما أن الدعم والمشورة اللتين سوف تقدمهما “بورصة نيويورك يورونكست” سيسهمان بشكل كبير في تطوير العمليات في سوق أبوظبي وتوفير المزيد من الأدوات المالية والمساعدة في تطوير أعمال جديدة مما سيسهم في جعل سوق أبوظبي السوق المالي الرائد في المنطقة