سوق دبي: سهم شركة “الخليج للملاحة القابضة” يرتفع الى أعلى مستوى له منذ الادراج بعد السماح للأجانب بتملك السهم، و “ديار” يتجاوز أثار ازمة الاختلاس ويرتفع بـ 4.3 %

أرقام 05/05/2008
شهد اليوم سهم شركة الخليج للملاحة القابضة العاملة في مجال نقل المنتجات النفطية ارتفاعاً قوياً الى أعلى مستوى له منذ الإدراج عند 1.90 درهم ليعود ويقفل عند 1.86 درهم (+ 11%) وبتداولات كثيفة جداً هي ثاني أعلى تداولات يشهدها السهم منذ الادراج تجاوزت الـ 580 مليون سهم.

وجاء هذا الارتفاع عقب موافقة وزارة الاقتصاد الإماراتية على قرار الجمعية العمومية غير العادية للشركة المنعقدة في 14 أبريل 2008 القاضي بالسماح للأجانب بتملك 20% من أسهم الشركة كحد أقصى (331 مليون سهم)، بحيث لا تقل نسبة ملكية الخليجيين عموما بما فيهم الإماراتيون عن 80% من أسهم الشركة، وقد بدأ تفعيل قرار السماح بتملك الاجانب منذ تاريخ اليوم .

يشار إلى أن سهم شركة الخليج للملاحة القابضة يشهد ارتفاعاً متدرجاً منذ نهاية شهر أبريل الماضي بلغت نسبته إلى اليوم أكثر من 11%.

يذكر أن ملكية شركة الخليج للملاحة القابضة توزع على مجموعة من رجال الأعمال الخليجيين.

كما شهد مؤشر سوق دبي اليوم تداولات كثيفة تجاوزت الـ 2.5 مليار درهم، مع إغلاقه بالقرب من مستوى الافتتاح عند 5847 نقطة ، وارتفاع سهم شركة “ديار للتطوير العقاري” الى 2.40 درهم (+ 4.3 %) وبتداولات كثيفة تجاوزت الـ 144 مليون سهم، ليحاول السهم اليوم التحرر من أثر ازمة الاختلاسات التي شهدتها الشركة مؤخراً.

ويتداول سهم شركة ديار منذ نهاية شهر مارس الماضي، عند أدنى مستوى له منذ شهر نوفمبر 2007، حيث تزامن انخفاض السهم مع تعيين ناصر الشيخ كرئيس لمجلس ادارة الشركة واعتقال مجموعة من الاشخاص على رأسهم زاك شاهين المدير التنفيذي السابق لشركة ديار بتهمة اختلاس الاموال وخيانة الثقة.

ولم تكن لنتائج المالية لشركة الاتصالات المتكاملة “دو” اي أثر على سهم الشركة الذي أغلق منخفضاً بنسبة ضعيفة عند 6.14 درهم (- 0.5 %) وبتداولات بلغت 6.5 مليون سهم.

يشار الى ان الشركة كانت قد أعلنت اليوم عن انخفاض في الخسائر مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، حيث بلغت الخسائر 61.7 مليون درهم (1.5 فلس للسهم )، مقارنة بخسائر بلغت 215.8 مليون درهم حققتها الشركة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2007، كما قالت الشركة أن عدد المشتركين في خدماتها بلغ 1.76 مليون مشترك منهم 1.49 مليون مشترك فعال.

6 thoughts on “سهم شركة “الخليج للملاحة القابضة” يرتفع الى أعلى مستوى له منذ الادراج

  1. ان شاء الله انشوف سهم الملاحة قوق الدرهمين قي القريب العاجل

    إن شاء الله 3 دراهم والله كريم

Comments are closed.