سريلانكا تشترط على الدول التي تستقدم خادمات بعد قيام سعودي بدق 24مسمارا بجسم سيرلانكية
Sunday, 29 August 2010
http://www.sada-najdhejaz.info/index…4516&Itemid=90

أعلن مكتب العمالة السريلانكي أنه قرر وضع مجموعة جديدة من السياسات والشروط الخاصة بعمل الخادمات في الخارج، وبخاصة في دول الشرق الأوسط، التي تطلب تعيين خادمات من سريلانكا.
وأشار المدير العام لمكتب العمالة الخارجية L.K. Ruhunuge، في تصريحات نشرها موقع صحيفة “ديلي ميرور” السريلانكية الأحد 29 أغسطس 2010، إلى أن القرار سيتم إبلاغه إلى تلك الدول عبر السفارات والقنصليات السريلانكية الموجودة في الدول المعنية.

وأكد المسؤول السريلانكي أن الدول سيكون عليها أن توافق على تلك الشروط والسياسات قبل أن تقوم بتعيين الخادمات السريلانكيات، وقال إن مسؤولي دول الشرق الأوسط سيكون عليهم ضمان سلامة الخادمات السريلانكيات ورفاهيتهن في المستقبل.
ونوهت الصحيفة إلى أن الحكومة في سريلانكا تخطط للضغط على منظمات المجتمع المدني، التي تتعامل مع العمالة المهاجرة لاتخاذ إجراءات قانونية عندما تتعرض الخادمات إلى تعذيب وقسوة أصحاب العمل.
يذكر أن تحرك الحكومة في سريلانكا جاء بعد ادعاء خادمة سريلانكية بأن أسرة سعودية كانت تعمل لديها قامت بتعذيبها، وزرعت في جسدها 24 إبرة ومسماراً.
وكانت السيدة السريلانكية قد عملت (خادمة) في السعودية لفترة، واتهمت كفيلها السعودي بغرس 24 مسمار حديدياً في أماكن متفرقة من جسمها، وادعت أن كفيلها السعودي كان يقوم بإحماء تلك المسامير قبل أن يغرسها في جسدها.

وأوضح ملحق شؤون العمال في السفارة السريلانكية نيمال راناواكا في الرياض، أن المسألة قيد التحقيق، وأنهم لم يتقدموا بشكوى رسمية إلى الآن.
وخضعت السيدة التي تدعى (أل تي أرياواتي)، (أمس) السبت 28 أغسطس الجاري، لعملية جراحية استمرت 3 ساعات انتزع خلالها الأطباء منها 19 مسماراً معدنياً، وبعد أن أفاقت من العملية الجراحية أبلغت مدير المستشفى “أن مخدومها السعودي أحمى تلك المسامير قبل أن يغرسها في جسمها”، بحسب ما أفاد لـ (فرانس برس).

9 thoughts on “سريلانكا تشترط على الدول التي تستقدم خادمات بعد قيام سعودي بدق 24مسمار بجسم سيرلانكية

  1. والله إن ثبت هالكلام في حق الجاني فأقول هذا شخص غير سوي أبداً .

    بعدين شو يخص أفراد ودول ماأرتكبت هالحماقات عشان يتم التعميم ياأصحاب الخبر !!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟

  2. اعوذ بالله

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    وهي كيف تسكت عنهم

    احيد الشغالات كل وحده لسانها اطول من الثاني …

Comments are closed.