السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

قال نصير محفوظ، رئيس قسم النقل ومخططات الطرقات بإلشارقة، أنّ الإمارة تعتزم تطبيق نظام سالك مستقبلا وأنها تدرس حالياً الحالة للطرقات بالإمارة وتحلل حالة الطرقات بعد الإنتهاء من المشاريع التي هي في طور الإنجاز، ودعى استشاريي النقل والمواصلات الخاصة إلى التقدم بحلولهم لدى السلطات المعنية.

وأضاف –في حديثه إلى إميراتس بيزنس 24/7على هامش مؤتمر عن المرور في منطقة الخليج- أنّ الشارقة كانت تترقب نتائج نظام سالك الذي طُبق في إمارة دبي في الصائفة الماضية ورأت أنه هو الحل الأمثل لمشكل الإزدحام، وأنه من المتوقع أن يتم تطبيق سالك على مجموعة من الطرقات التي تعاني كثرة الإزدحام.

هذا وذكرت ميثاء بن عدي، رئيسة قسم المرور في هيئة النقل والمواصلات بدبي، أنّ نظام سالك ساهم في تقليص الإزدحام في كل من شارع الشيخ زايد وجسر القرهود بنسبة 50% .

وتلعب إمارة الشارقة – بـ 670 كيلومترا من الطرقات الرئيسية و800 كيلومترا طرقات ثانوية- دور البوابة بين الإمارات الشمالية وإمارة دبي.

هذا وتخطط الشارقة لنقل سوق السيارات المستعملة بابوشغارة إلى جوار مطار الشارقة كما تعتزم تحويل مناطق الشارقة الصناعية من أماكنها إلى مناطق أخرى لاحقا وذلك بهدف تيسير فتح الطرق الثانوية في الإمارة.

قريت الخبر في احد المواقع
و ما ادري بصحه الخبر !!!!

9 thoughts on “~~~~~سالك الشارقة قريبا~~~~~

  1. ســـــــــــــــــــــــــالك هــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالك

    لين اليوم ما ركبنا سالك دبي ..ز بعد فينا على سالك الشارجه

  2. تخيلوا كل امارة بتسوي سالك؟ فعلا سوء تخطيط..كان يفترض ان يكون التنسيق على مستوى الدولة وليس التسابق لوضع الحلول انفرادية لكل امارة، خاصة رسوم الطرق.

    تخيل ستيكر لكل امارة؟

  3. نتمنى ما يسون بطايق خاصه فيهم بروحهم ويسون نظام مشترك مع دبي

    لان اذا كحل امارة بتسوي ملصق ابروحها معناته ان الزجاج الامامي راح يصير مخفي هههههه
    يا فرحت محبي المخفي

Comments are closed.