السلام علــــــــيكم .. وشحالكم

ياليت حد من الشباب والشابات أعضاء المنتدى .. ( ومن يرغب من القبايل ) ياللي يتابع المسلسل التاريخي أبو جعفر المنصور يكتب عنه ولو نبذه بسيطه لأنه بالأحصائيات هوه الحين المتربع في المركز الأول لأعلى نسبة مشاهدين .. هل فيه مغالطات تاريخيه أو أنه مثلا” يمدح فئه معينه .. يعني من هالأمور .. وأتمنى تعم الفايده .

One thought on “سؤال عن مسلسل ابو جعفر المنصور

  1. ما تابعت المسلسل من بدايته لنهايته …

    ولكن أتوقع ان أغلب ما جاء فيه صحيح … وخصوصا الاحداث الرئيسية كلها ( على الاقل اللي شفته ) صحيحه …

    هناك نقاط رئيسية في حياة المنصور موجوده في المسلسل …

    قيامه بالدعوه مع والده ومن ثم اخيه الاكبر ( ابراهيم الامام ) واخيه الاخر ابوالعباس السفاح ..

    مشاركته في بدايه الثوره على الامويين ..

    توليه موقعا بارزا في حياة الخليفة العباسي الاول ابو العباس السفاح …

    شده غيظه على ابومسلم الخرساني من قبل ان يتولي الخلافه .. فقد كان كثير المشوره على السفاح في قتل ابومسلم الخراساني ( لان ابومسلم لم يكن يقيم لاحد وزنا الا الخليفه السفاح )

    وفاة السفاح والمنصور امير للحج .. وخروج عمه عبدالله بن علي عليه .. فاختار المنصور ابومسلم ليقضي على فتنه عمه ( ويضرب عصفورين بحجر )

    وعود المنصور وغدره كانت كثيره .. كأمانه لابن هبيره وابومسلم وغيرهم …

    عزله لولي عهده ( عيسى بن موسى ) واتوقع للحين ما يا دورها في المسلسل وبتكون في الحلقات القادمه … وكان يرسل عيسى بن موسى في بعض الحروب وكان يهدف بذلك لاحد الامرين .. اما ان ينتصر عيسى بن موسى ويعتبر ذلك نصرا له .. واما ان يقتل عيسى بن موسى فيكون بذلك قد أخلى منصب ولايه العهد وبالتالي يعهد بولايه العهد لولده المهدي …

    ابوجعفر المنصور باختصار رجل دولة من الطراز الاول ولم يتكرر مثله في تاريخ الدولة العباسية الا في هارون الرشيد .. ولا يعني ذلك خلوه من العيوب ..ولا يعني موافقتي لسياسته …فقد أسرف بالدم كثيرا ..

    انصحك اسمع سلسلة الدولة العباسية للدكتور احمد يوسف الدعيج .. وخصوصا في الاشرطه الثلاثه الاولى وبتستفد اكثر من المسلسل بواااااااااايد فالمسلسل لا يخلوا من بعض البهارات

    طريق الإسلام – الشيخ أحمد بن يوسف الدعيج – التاريخ السياسي للدولة العباسية

Comments are closed.