قال زياد الدباس مستشار بنك أبوظبي الوطني-الإمارات لقناة إنفينيتي بأنه رغم ارتفاع اليوم في أسواق الأسهم الإماراتية إلا أنه تعتبر ارتفاعات بشكل حذر بالإضافة إلى أنه وضع السوق الآن يغلب عليه الحذر والحيطة رغم الارباح الجيدة للشركات المساهمة والتي وحتى الآن لم تتفاعل معها الأسهم بالشكل المناسب.وأضاف بأن كثير من المحللين يعول على نتائج الشركات القيادية على رفع السوق .

كما أضاف بأنه معظم أسعار الأسهم إن لم يكن كلها لا تتناسب مطلقاً مع ما حققتها الشركات المساهمة من أرباح بالاضافة إلى أن تفاعل المستثمرين مع نتائح كل شركة على حدى ضعيف حيث هناك نتائج جيدة لبعض الشركات وأسعار أسهمها تحت الدرهم الأمر الذي يثير تساؤلات كثيرة عن وضع السوق وإلى أي شكل سيكون وضع في الأسواق مستقبلاً.كما أضاف بأنه من الأمور الغريبة والتي لا يمكن أن يكون المستثمر فيها هو المتهم الوحيد مثل أن هناك فجوة كبيرة ما بين وضع السوق وحجم وقيم التداولات وأسعار الأسهم بالمقارنة مع قوة اقتصاد الدولة وخصوصاً سوق أبوظبي ثم دبي لذلك يجب أن تتدافر الجهود لحل تلك المشاكل.

وأكد على أن المشكلة الأساسية في الأسواق الآن هي الثقة والتي من المفترض بأن تزيد لدى المستثمرين ولكن تحتاج إلى بعض الوقت والصبر في ظل أخبار حقيقية ايجابية. وأضاف على أنه نتائج الشركات القيادية ربما تكون بداية بث الثقة في نفوس المستثمرين.

زياد الدباس: عودة الثقة للأسواق تحتاج وقت في ظل أخبار ايجابية حقيقة …ونتائج الشركات القيادية ربما تكون بداية بث الثقة,معلومات مباشر

One thought on “زياد الدباس: عودة الثقة للأسواق تحتاج وقت في ظل أخبار ايجابية حقيقة

Comments are closed.