«زايد للإسكان» يعلن أسماء 1000 مستفيد من المنح خلال يومين

يعلن برنامج زايد للإسكان خلال اليومين المقبلين أسماء ألف شخص من الدفعة الأولى للمواطنين المستفيدين من منح البرنامج والمصنفين تحت فئة المستفيدين غير المالكين للمساكن، وذلك بعد التأكد من بياناتهم واستيفائهم لشروط ومعايير البرنامج. وأكد المهندس عبدالله الخديم مساعد المدير العام للشؤون الهندسية والمناطق أن أسماء المستفيدين الذين سيعلن عنهم مبدئياً يتوجب عليهم تحديث بياناتهم للتأكد من وضعهم وحاجتهم للسكن وشروط استحقاق المنحة.

موضحاً أن من تجاوز راتبه العشرة آلاف درهم مع الزيادات الأخيرة سيحول طلبه إلى فئة القروض ضمن الدرجات المنصوص عليها، مع مراعاة نظام النقاط والذي يشمل السكن بالإيجار أو مع الأقارب، وحالة المسكن وعدد الأفراد وعدد الأبناء وسنة تقديم الطلب، والحالة الاجتماعية ودخل الأسرة، بالإضافة إلى عمر صاحب الطلب ودخله مع الراتب والرخص التجارية والمؤهل العلمي، وأنه في حال توفر ميزانية البرنامج لهم كفئة مستفيدين من القرض سيحصلون عليها حسب النظام المعمول به في البرنامج.

وأضاف الخديم أن لجنة دراسة الطلبات مازالت تعمل على فرز ومتابعة طلبات الدفعة الأولى من مستفيدي القروض الذين تم الإعلان عن أسمائهم في الصحف مؤخراً، تمهيداً لرفعها لمجلس الإدارة واعتمادها نهائياً، مشيراً أن البرنامج خاطب رسمياً البلديات والدوائر المحلية المختلفة لتوفير الأراضي اللازمة لبناء 40 ألف وحدة سكنية ضمن المجمعات السكنية التي أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ببنائها للمواطنين.

وأشار الخديم أن البرنامج أعد نموذجاً خاصاً لمساكن ذوي الاحتياجات الخاصة ليتناسب مع وضعهم الصحي، حيث يسعى البرنامج لتحقيق الرعاية لهذه الفئة وتقديم المساعدة لهم، للمساهمة في تذليل الصعوبات التي قد تعترضهم في تحقيق استقرارهم الأسري.

من جهة أخرى زارت لجنة المجلس الوطني الاتحادي المؤقتة لدراسة معايير صرف منح وقروض برنامج الشيخ زايد للإسكان برئاسة سلطان صقر السويدي، مقر البرنامج بمنطقة القرهود بدبي، بناء على دعوة مدير عام البرنامج المهندس فيصل القرق، حيث اطلعت ميدانياً على نظام المعايير الإلكترونية لتقييم طلبات المساعدات السكنية من المنح والقروض. وضم وفد المجلس أعضاء اللجنة الدكتور عبد الرحيم عبد اللطيف الشاهين، والدكتور عبيد علي عبيد المهيري وأحمد بن شبيب الظاهري.

المصدر : جريدة البيان
ط§ظ„ط¨ظٹط§ظ†

يا رب يكون أسمي من ضمن الاسماء ادعو لي

5 thoughts on “«زايد للإسكان» يعلن أسماء 1000 مستفيد من المنح خلال يومين

  1. موضحاً أن من تجاوز راتبه العشرة آلاف درهم مع الزيادات الأخيرة سيحول طلبه إلى فئة القروض ضمن الدرجات المنصوص عليها، مع مراعاة نظام النقاط والذي يشمل السكن بالإيجار أو مع الأقارب، وحالة المسكن وعدد الأفراد وعدد الأبناء وسنة تقديم الطلب، والحالة الاجتماعية ودخل الأسرة، بالإضافة إلى عمر صاحب الطلب ودخله مع الراتب والرخص التجارية والمؤهل العلمي،

    والله حرام على الأقل تحت العشرين ألف

  2. وأضاف الخديم أن لجنة دراسة الطلبات مازالت تعمل على فرز ومتابعة طلبات الدفعة الأولى من مستفيدي القروض الذين تم الإعلان عن أسمائهم في الصحف مؤخراً، تمهيداً لرفعها لمجلس الإدارة واعتمادها نهائياً، مشيراً أن البرنامج خاطب رسمياً البلديات والدوائر المحلية المختلفة لتوفير الأراضي اللازمة لبناء 40 ألف وحدة سكنية ضمن المجمعات السكنية التي أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ببنائها للمواطنين.

    أصحاب الدفعة الأولى إن شاء الله بتفتكون من المقاولين وصدعتهم

Comments are closed.