أبشركم من اليوم المترو والباصات راح تصير زحمة ، شركات البترول ترفع أسعار البنزين في الوقت اللي البترول سعره خاسف في العالم .. لا وأزيدكم من السعر بيت ههه أن الزيادة هذه ماهيب نهائية إلا متوقع أن تزيد بعد 3 أشهر أو 6 أشهر .. حيث أوردت صحيفة الإمارات اليوم الخبر التالي:

رفع أسعار البنزين في الدولة اعتباراً من الأربعاء المقبل‏
‏‏قررت شركات توزيع المنتجات البترولية في الدولة رفع سعر لتر البنزين بأنواعه المختلفة في جميع محطات الوقود 15 فلساً، وذلك اعتباراً من الأربعاء المقبل، مشيرين إلى أن «الزيادة تأتي في إطار المساعي الرامية إلى الحد من الخسائر المتراكمة والمتزايدة التي تتعرض لها، والناجمة عن ارتفاع تكلفة المنتج بشكل مستمر».
وعبر تجار وخبراء عن مخاوفهم من رفع أسعار العديد من السلع الاستهلاكية والخدمية، متوقعين ارتفاع أسعار 70٪ على الأقل من المواد الغذائية في أسواق الدولة بنسبة تصل إلى 15٪ نتيجة لقرار رفع أسعار البنزين. فيما دعا خبير نفطي إلى وجود مؤسسة واحدة لتوزيع المشتقات على مستوى الدولة لضمان تقليل التكاليف واعتماد طرق عمل أفضل وأسلوب للتنافسية من منظور وطني وليس ربحيا.
وتفصيلاً، كشف المدير التنفيذي في شركة الإمارات للمنتجات البترولية «إيبكو»، زيد عبدالرحمن القفيدي، أن «تحرير سعر البنزين سيتم على مراحل، حيث من الممكن أن يتم إعادة النظر في الأسعار في حال تحقيق انخفاضات في أسعار النفط عالمياً».
وأضاف أن «شركات توزيع البترول في الدولة كانت تبيع البنزين (95)، الذي يستحوذ على نحو 95٪ من المبيعات، بسعر 1.37 درهم للتر، بينما يبلغ السعر العادل له وفقاً للأسعار العالمية نحو 2.4 درهم».
وأشار إلى أن «القرار سيسري تنفيذه بشكل شامل ومن دون استثناء في جميع محطات توزيع البترول في مختلف أنحاء الدولة وفي التوقيت نفسه»، موضحاً أن «حجم الدعم الحكومي لشركات توزيع البترول خلال الفترة الماضية كان يصل إلى نحو ستة مليارات درهم سنوياً، ومن المتوقع أن يقل مع تنفيذ القرار الجديد».
وأوضح أن «القرار الذي تم بحثه بين الجهات المعنية قبل عملية الإصدار، لتقليل حجم خسائر الشركات، يوضح الزيادة السعرية المرحلية حالياً، بينما من المقرر أن تتم مراجعة دورية للأسعار كل ثلاثة أشهر من خلال اجتماعات عبر لجنة التسعير التي تشمل مسؤولي وزارة الطاقة وممثلي شركات التوزيع المحلية».

—–

يعني باختصار اللي سيارته عائلية صغيرة راح يكون معدل الزيادة يتراوح مابين 8 – 12 درهم للتانك
واللي سيارته دفع رباعي راح تكون مابين 15- 25 درهم
وتسمى هذه العملية تحرير أسعار البنزين
مثل ماهو كان مع أسعار الديزل في الفترة الماضية
يعني كل ماخطرلهم يرفعون السعر ماحدن يسألهم

وياسلام كل شيء تمام

4 thoughts on “رفع أسعار البنزين في كافة أنحاء الدولة 15 فلساً للتر 60 فلساً للجالون

  1. ازيدكم من الشعر بيت

    الزياده ما بتوقف لين يوصل سعر البترول 100 % عن السعر الحالي

    يعني الي يعبي سيارته بـ 100 درهم بعد كم شهر بيعبي بـ 200

    وزيادة اسعار البترول بتكون تدريجيه يعني كل شهر او شهرين بيزيدون 15 فلس

    وهذا الكلام اكيييييييييييييييييييييد وبتقولون راعي مشاكل قال

    طبعاً هذا من كتاب رسمي وصل ادنوك وملخص الكتاب >> زيادت الاسعار 100% بالتدريج

  2. الأخوة المشرفين
    يرجى دمج موضوعي مع هذا الموضوع

    لأني والله لما كتبته بحثت ولكن لم أجد موضوع عن ارتفاع أسعار البنزين
    وبعد كتبته الظاهر كان موجود في الصفحات المتقدمة
    وآسف عالازعاج

  3. كشف المدير التنفيذي في شركة الإمارات للمنتجات البترولية «إيبكو»، زيد عبدالرحمن القفيدي، أن «تحرير سعر البنزين سيتم على مراحل، حيث من الممكن أن يتم إعادة النظر في الأسعار في حال تحقيق انخفاضات في أسعار النفط عالمياً».

    عمره اللي يطلع ما ينزل عندنا
    حتى لو وصل سعر برميل النفط 10 دولار
    بتنط لنا إيبكو تتطالب بزيادة أسعار البترول
    لكن إيبكو عرفنا شو مشكلتهم
    أدنوك … ليش ؟؟

  4. تبدأ كافة شركات ومؤسسات البترول العاملة في الدولة اعتباراً من بداية عام 2010 باعتماد نظام جديد باحتساب سعر الجازولين على أساس وحدة اللتر بدلاً من الجالون.

    وقال سعادة المهندس محمد صالح بدري مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات” بالوكالة في تصريح له اليوم أن شركات البترول العاملة في الدولة ستقوم اعتباراً من الأول من شهر يناير المقبل بتحويل قراءة العدادات المستخدمة في محطاتها من الجالون إلى اللتر لمدة أربعة شهور تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم 31 لعام 2006 بشأن النظام الوطني للقياس الذي ينص على أن “يعتبر النظام الدولي للوحدات أساساً لوحدات القياس القانونية التي يجب استخدامها دون غيرها في الدولة” وقرار مجلس الوزراء رقم 270/3 لسنة 2009 بشأن تحويل وحدة البيع للجازولين واعتماد احتساب سعر الجازولين على أساس وحدة اللتر بدلاً من الجالون ابتداءً من عام 2010 موضحاً أن الجالون يساوي 4.5 لتراً ولن ينتج أي تغيير في أسعار بيع الوقود في محطات الخدمة.

    من يوم نزل هالخبر عرفنا المخطط

    ولا كاتبين في الجرايد الزياده طفيفه

    15 فلس بس

    الجالون يساوي اربعه ونصف ليتر يعني 15 في 4 ونص = 67 فلس ياسلام.

Comments are closed.