وكالات – الرسالة نت

قام عدد من الشباب الأردنيين بالتوجه إلى كنيسة البشارة في العاصمة الأردنية عمّان، ليقدموا إكليلاً من الزهور البيضاء وعدد من الزهور لرهبان الكنيسة، رداً على المتطرفين الذين قاموا بتمزيق وحرق نسخة من القرآن الكريم، ورداً على دعاة التطرف، كما قال منظمو الفعالية.

وبحسب صحف أردنية فقد كان في استقبال الشبان عدد من الرهبان على رأسهم الأب قسطنطين قرمش الذي ألقى كلمة داخل الكنيسة هنأ فيها الحضور بالعيد.

وتطرق قرمش إلى رجل الدين الأمريكي الذي دعا إلى حرق نسخ من القرآن، واصفاً إياه بأنه ذو نوايا لئيمة، وليس من رجال الدين المسيحي الذي من أسسه المحبة، وطالب بألا يوصف ذلك القس بأنه صاحب كنيسة لأن الكنائس لا تفعل مثلما يفعل.

بدوره أكد زيد العويدي أحد المنظمين للفعالية أنه انطلق بفكرته بسبب حبه لكتاب الله، وبسبب فهمه للإسلام كدين تسامح ومحبة، وأن القس الذي دعا لحرق مصاحف لا يمثل إلا نفسه.

وقال العويدي في تصريحات صحفية إن الفكرة وليدة اللحظة وتأتي تعزيزاً لقيم التسامح، ولتوجيه رسالة إلى العالم بأن الدين الإسلامي دين يسر وبأننا أرض الأديان والرسالات السماوية والتعايش.

وأضاف أن الكنيسة تقبلت الفكرة بترحاب كبير، مشيرا إلى أن زرع الورود جاء رداً على دعاة التطرف، وتأكيدا على جذور العلاقة الإسلامية المسيحية الراسخة، مبينا أن هذه الزهور عبارة عن باقة لتعزيز قيم التسامح

8 thoughts on “ردا على موضوع حرق المصحف الشريف شباب مسلمون يقومون ب…..

  1. بادرة طيبة, الله يفتح قلوب الناس للاسلام.
    االتعصب يخدم مصالح الناس اللتي تؤيد حرق القران.

Comments are closed.