6 نوفمبر موعد انتهاء فترة تسجيل من لا يحملون أوراقاً ثبوتية

آخر تحديث:الثلاثاء ,28/10/2008

أبوظبي – “الخليج”:

أكد اللواء ناصر لخريباني النعيمي مدير عام مكتب سمو وزير الداخلية، رئيس اللجنة المكلفة بمعالجة ملف من لا يحملون أوراقا ثبوتية، أن مراكز التسجيل المخصصة لفئة من لا يحملون أوراقا ثبوتية لن تقوم بتسلم أو تسليم أي طلب تسجيل بعد السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، منتقداً تنامي الشائعات حول إمكانية تجديد المهلة أو إضافة فئات أخرى لم تشتمل عليها عملية التسجيل الراهنة وغيرها من الشائعات المغرضة وغير المبررة، حسب قوله.

وطالب رئيس اللجنة كافة الأشخاص الذين لا يحملون أوراقاً ثبوتية من الفئات الست التي تم تحديدها سابقاً وهم الأشخاص الحاصلون على جواز سفر الدولة دون خلاصة قيد ولم يملكوا جنسية سابقة. وكذلك الأشخاص الذين صدرت لهم مراسيم بمنحهم جنسية الدولة ولا يحملون جنسية دولة أخرى إلى جانب الأشخاص الذين تم تسلم طلبات تجنيسهم وتم منحهم إيصال الاستفهام.

فضلاً عن كافة الأشخاص الذين سواءً سبق أن تقدموا للتسجيل أو لم يسبق تقدمهم للتسجيل من قبل، ولا يحملون اوراقاً ثبوتية. والحاصلين على جوازات سفر إماراتية مؤقتة وقد انتهت صلاحيتها من دون تجديد ولم يحصلوا على جنسية أي دولة أخرى. كذلك الأشخاص الذين دخلوا إلى الدولة بجوازات سفر سارية المفعول وقد انتهت صلاحيتها ولم يتمكنوا من تجديدها بسبب ما، دون أن يحملوا جنسية أي دولة أخرى. فإنهم مطالبون جميعهم بالتسجيل قبل انتهاء الفترة في السادس من الشهر المقبل.

وأوضح النعيمي أن حملة جوازات السفر الإماراتية دون خلاصة القيد ممن لا يملكون جنسية سابقة، مدعوون إلى التقدم بالتسجيل لدى مراكز تسجيل فئة من لا يحملون أوراقاً ثبوتية، خلافاً للذين يملكون جوازات سفر إماراتية دون خلاصة قيد ولديهم جنسية أخرى وقاموا بتسليم جوازات سفرهم القديمة (غير الإماراتية) إلى أي من إدارات الجنسية في الدولة فإنهم غير مدعوين إلى التسجيل.

وطمأن النعيمي من وصفهم بأصحاب المبادرات الايجابية تجاه سعيهم التلقائي لمعالجة أوضاعهم القانونية أن اللجنة أوصت جهات العمل الرسمية والخاصة التي يعمل بها أفراد من فئة عديمي الجنسية ممن بادروا بتعديل أوضاعهم لإبقائهم على رأس عملهم وتمتعهم بكافة الحقوق والواجبات التي عملوا ضمنها، فضلا عن منح اللجنة إقامة “مستثمر” للعاملين في الأعمال الحرة ومعاونتهم وفقاً للنظم والشروط المعهودة لمثل تلك الاقامات. مشيرا إلى أن اللجنة تبحث حاليا مع القطاعين العام والخاص سبل دعمها لتشغيل أبناء هذه الفئة ممن يسعون إلى تعديل أوضاعهم القانونية سواء بإظهار جنسية سابقة لمنحهم جنسية الدولة أو إقامة وإعفاء بحسب مدى الاستحقاق الذي حدده المرسوم السامي.

المصدر جريدة الخليج : ط¯ط§ط± ط§ظ„ط®ظ„ظٹظ€ظ€ظ€ظ€ط¬-ط£ط®ط¨ط§ط± ط§ظ„ط¯ط§ط±-6 ظ†ظˆظپظ…ط¨ط± ظ…ظˆط¹ط¯ ط§ظ†طھظ‡ط§ط، ظپطھط±ط© طھط³ط¬ظٹظ„ ظ…ظ† ظ„ط§ ظٹط*ظ…ظ„ظˆظ† ط£ظˆط±ط§ظ‚ط§ظ‹ ط«ط¨ظˆطھظٹط©

مصدر آخر وكالة أنباء الإمارات وام : WAM

3 thoughts on “ردا على الشائعات المغرضة 6 نوفمبر موعد انتهاء فترة تسجيل من لا يحملون أوراقاً ثبوتية

  1. وشو بيسوي اللى عنده جواز وخلاصة القيد يعني ما يسجل؟

    لا يسجل بس في إستخراج بطاقة الهوية عن يخالفونه أو يروغونه من وظيفته

Comments are closed.