[size=”3″]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية أعتذر إن أنا سببتُ نوع من الإزعاج من خلال كتابة عنوان الموضوع
لكن فعلاً يجب عليّ ذلك، لأهمية الأمر

حقيقة كثيراً ما أرى سواءً هنا أو في المنتديات الأخرى، عندما يتم إنزال موضوع ويتم فيه المنادات بالدعاء لذلك الميت سواءً هذا الميت من الأعضاء أو من غيرهم ( والذي اسأل الله فيه أن يغفر لكل ميت مسلم ويرحمه ويجعله في نعيم في قبره ثم يجعل مآله إلى الفردوس الأعلى من الجنة .. اللهم آمين )، أعود وأقول إنني عند دخولي لذلك الموضوع لاجل الدعاء للميت، أجد بكل حق ما يسبب لي ضيقاً من خلال تلك الردود الموجوده في الموضوع، وهو دعاء للميت، لكن للأسف دعاء مستنسخ، ومقتبس !!!!!!!!!!!!!

هل عرفتم ما أعني ؟؟!

عندما نجد ذلك الموضوع، نجد أن الردود متشابهه كثيراً كثيراً، وقَلَّ أن تجد رداً مختلف للأسف، يقوم الداخل للموضوع، بنسخ أحد الردود ثم لصقه ثم يقوم بإضافته، وأشك أنه دعاء من قلبه !! أو بإقتباسه وهذا يحدث كثيراً في المنتديات.

أيها الأحبة، إن الميت في تلك الساعة يحتاج فعلاً لدعوات صادقة، ومن قام بإنزال الموضوع يود يرى فعلاً دعوات يشعر انها صادقة، وليس لأجل أن يرى ذلك الكاتب أو الكاتبة قاما بالرد، أو لأجل أ يرى موضوعه قد زاد فيه عدد الردود !!

أخوك المسلم، أختك المسلمة، والله ثم والله أنهما يحتاجان منكم الدعوات الصاااااادقة من قلب مخلص، عندما يتم الدعاء لهما يجب أن يشعر الشخص نفسه أنها فعلاً تخرج من اعماق قلبه، وليست تخرج على عجل المهم أن يؤدي الرد، هذا إذا هو دعاء وليس مجرد نسخ ولصق أو اقتباس !

كتبتُ لكم هذه الكلمات، جرّاء ذلك الأمر الذي احزنني كثيراً، فقلتُ يجب عليّ أن أذكّر، فكل ميت هو في حاجة للحي وخصوصاً للدعوات الصادقة.

وتخيّلتُ قلتُ غداً يُقال ( قمر إلى رحمة الله )، فقلتُ يا الله كم سيكون فيه من النسخ واللصق والاقتباس فقط، وأنا في تلك اللحظات في أمس الحاااااااجة للحسنة الواحدة، دعواتهم أريدها والله أريدها، فقلتُ انزل الموضوع لي ولكل مسلم ومسلمة.

وأخيراً تذكروا ثم تذكروا أنه يجب حضور القلب في الدعاء. وأن الميت في أمس الحاجة لدعواتكم والله في تلك اللحظات.

في أمان الله[/size]

6 thoughts on “[][] رجاء من الأعضاء وزائريها، إن أنا ( مت ) أن تخلصوا لي في الدعاء [][]

  1. الله يخليج ويطول في عمرج أول شي … ثاني شي أنا مع الأخ بطران في اللي قاله … والله يعلم بما في القلوب

  2. اخوي قمر مساك الله بالخير ..
    فعلا موضوع جميل وقيم بس الموضوع يبعث للخوف من بدايته ..

    بس حاب اعلق على كلامك ..
    الردود المتاشبهه لا تعني ان الشخص منقص في حق الميت او غير مبالي بالعكس انت لازم تتذكر الحديث الشريف الي يقول ( انما الاعمال بالنيات )
    يمكن العضو ما يقدر يعبر عن الي يداخله او في شي مضايجنه وما قدر غير انه ينسخ العباره الي كتهبا العضو الي قبله , لكن في داخل ها العضو لازم يقول الله يرحمـه واعتقد انها كافيه ووافيه ,, والله سبحانه وتعالى ما فرض على كل شخص الدعوه للميت بأسلوب مختلف عن الي قبله , ترى جميع الاعمال بالنيات ياخوي قمر .. تكفي النيه الصدقه للدعوه لميت وتراها تسوى الكثير عند ارحم الراحميــن ..

    ومتأسف على الاطاله عليكم ..

    تحياتي للجميع ..

    اخوكم Ba6®aaaN

  3. كلام أخوي قمر صحيح ،،
    دائماً ما يكون الإنسان محتاج لهاذا الدعاء الصادق والنابع من القلب وليس الدعاء المصطنع والمركب وما في أحسن من كلام رب العالمين وتسبيح الخالق عز وجل فهو من يخلق وهو من يميت..
    (( الموت حق)) .. ((كل نفس ذائقة الموت)) .. فإدعوا يا أخواني لكل حي ولكل ميت بالدعاء الصادق ألا مصطنع و النابع من القلب وعسى الله أن يجعل فيه الإستجابة..

  4. صدقني اخوي قمر (عمر) لو كانت الردود متشابهة فتأكد انها تكون نابعة من القلب ونسأل الله تعالى ان تنفع الميت …

    قال تعالى : (كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام)

Comments are closed.