شو رايكم في الاستثمار في شركة الصكوك الوطنية … هل تنصحون بها خصوصاً انهم اعلنو انهم سيوزعون عوائد تفوق 6.03% بلاضافة الى الجوائز التي توزع كل شهر …. شو الاخبار اللي تعرفوها عنها ام هي بس دعاية لا أكثر و لاأقل مثلما تعمل بنوك الان بالاعلان عن فوائد عالية لجذب الودائع خصوصاً انها تاثرت كثيراً في ضل الازمة المالية ونقص السيولة ؟؟

الصكوك الوطنية تتوقع عوائد قياسية لعام 2008 تفوق 6.03%

شهدت الصكوك الوطنية خلال عام 2008 نمواً مطرداً ولم تتأثر بالأزمة المالية العالمية، حيث تعكف المؤسسات المالية في العالم على مراجعة أداء العام الماضي وتتطلع إلى عام 2009. وقد حققت الصكوك الوطنية معظم أرباحها في النصف الأول من عام 2008.

وبذلك كانت في موقع ممتاز لمواجهة العاصفة المالية في النصف الثاني من هذا العام. وقال المدير التنفيدي لشركة الصكوك الوطنية محمد قاسم العلي: بصفتنا البرنامج الوطني للتوفير فإن لجنة الاستثمارات لدينا قد تفادت الاستثمار في الأدوات المالية عالية المخاطر، وركزت على أدوات أسواق التمويل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والقليلة المخاطر.

وبوصفها مؤسسة تعمل وفق الشريعة الإسلامية، فإن شركة الصكوك الوطنية تلتزم بمعايير الشريعة الصارمة فيما يتعلق باستثماراتها، وتركز بنفس الوقت على عوائد عالية لحاملي الصكوك. ويقول العلي: لقد كان جزءاً كبيراً من أرباحنا في النصف الثاني من العام الحالي قائماً على عائدات ناتجة عن استثمارات إسلامية قصيرة الأجل، حيث تمكنا من الحصول على أفضل المعدلات على أساس إجمالي.

وستعلن مؤسسة الصكوك الوطنية عن نتائجها لعام 2008 في وقت مبكر من العام المقبل أن عوائد حاملي الصكوك متوقع أن تكون أعلى مما كانت عليه في عام 2007. وقد تم توزيع ارباح بنسبة 6.03% في العام 2007 وهي نسبة تفوق نسب البنوك التقليدية والمصارف الإسلامية على حسابات الادخار.

وفي ضوء الأزمة المالية الحالية فقد ظهر التمويل الإسلامي على أنه أكثر وسائل الاستثمار أمنا، مدعماً بذلك وضع شركة الصكوك الوطنية كونها مكان الادخار المفضل لدى الجميع.

ويقول المدير التنفيذي للصكوك الوطنية محمد قاسم العلي: بناءً على النجاح الذي تحقق في السنة الماضية، فإن شركة الصكوك الوطنية تتطلع بتفاؤل إلى عام 2009 مع خطط للتوسع في كل من مجالات الاستثمار ومجموعة منتجاتنا. ووفقاً للطبيعة المستقرة لهذه الشركة فإننا نتوقع نمواً ايجابيا ومتوافقا مع خطتنا الاستراتيجية، مع الأخذ بعين الاعتبار مصلحة حاملي الصكوك وربحية الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق.

ويمكن شراء الصكوك الوطنية من أكثر من 320 من منافذ البيع في كل أنحاء الدولة بما في ذلك المصارف ومراكز الصرافة. ومن ضمنها مصرف الإمارات الإسلامي، بنك دبي الإسلامي، ومصرف الشارقة الإسلامي، ومصرف دبي ومراكز صرافة الأنصاري، الفردان، الغرير، رضا الأنصاري، الرستماني الدولية، الإمارات العربية المتحدة، وول ستريت، لاري، سعد، حبيب والرازوقي العالمية للصرافة. كما يمكن شراء الصكوك الوطنية من خلال الإنترنت على الموقع الإلكتروني ٌٌٌّّّ.َفُّيَُفٌقَُلَّ.فم.

وتعتبر الصكوك الوطنية مكان التوفير المفضل للجميع بسبب برنامجها التوفيري المميز والمتوافق مع الشريعة الإسلامية والذي يقدم مسابقة لسحب خمسة ملايين درهم شهريا مقدمة من ارباح الشركة، بالإضافة إلى توقعات عائدات سنوية عالية (6.03 بالمئة في 2007) .

مؤسسة الصكوك الوطنية هي شركة مساهمة خاصة تقع في دبي وتم إطلاقها في مارس 2006. وتملك حكومة دبي 50 بالمئة في الشركة بينما يملك كل من المساهمين المحليين وهم مصرف دبي، دبي القابضة وإعمار العقارية حصة 16.6 بالمئة. يذكر أن مؤسسة الصكوك الوطنية هي مؤسسة تعمل بحسب الشريعة الإسلامية وتضم هيئة شرعية متخصصة للإشراف على كل الجوانب المالية بما في ذلك العمليات المتعلقة بالمنتجات والاستثمارات.

ومنذ إطلاقها في 2006 قامت الصكوك الوطنية بعدة مبادرات ناجحة من أجل تطوير المجتمع. وفي ديسمبر 2006 قامت بإطلاق «سكايكورتس» وهو تجمع سكني للتملك الحر يتميز بالتصميم الجميل والتكلفة المنخفضة في قلب مجمع دبي لاند السكني. كما أطلقت الصكوك الوطنية «تعليم» وهي مبادرة موجهة لرفع مقاييس الجودة في القطاع التعليمي في منطقة الخليج.

دبي ـ «البيان»

9 thoughts on “رايك … الصكوك الوطنية تتوقع عوائد قياسية لعام 2008 تفوق 6.03%

  1. اسأل مجرب … السنة الماضية وزعوا علينا أكثر من 6%

    ومع ربح كمن (( 100 )) درهم حققت أكثر من 10% على راس المال

    بالتوفيق

  2. اخي الكريم توكل على الله وإستثمر فيها

    يشهد الله إنني الآن نادم على إستثماري في الأسهم بعد أن ضاع اكثر من 60% من رأس مالي

    لا يغرك أي كلام عن العوائد السريعة فكلها ذات مخاطر عالية جداً

    ريّحك بالك وضع اموالك إما في وديعة في بنك إسلامي او في الصكوك الوطنية وستحصل في آخر العام على ارباح بمقدار 6% دون عناء

  3. تخيل لو ان الصكوك الوطنية وضعت مدخرات الناس

    في البنوك كوديعه

    نسبة الارباح راح تكون 8 %

    يعنى شي طبيعي يوزعون نسبة اعلى من 6،03

    وماذا بالنسبة للمصاريف التشغيلية !!!! و التي عادةً ما تأكل حوالي 50 % من الايرادات … اخي الكريم انت متفائل كثيراً في 8% لانو المتوسط لسعر الفائدة ما بين البنوك الاماراتية خلال هذا العام كان بحدود 3% اي انت تقول حوالي 5% (500 نقطة اساس ) اعلى من المعدل الطبيعي و هذا شئ غير معقول نهائياً !!! باعتقادي ان سياستهم الاستثمارية جيدة لتحقيق هذا العائد اذ علمنا انه حسب نشرة الاصدار فان 80% من الارباح سوف توزع الى المساهمين و البقية الى حملة الصكوك بمعنى اخر ان الاداء (العائد) الفعلي يفوق 30% و لو فرضنا ان التوزيع سيكون بحدود نسبة التوزيع الماضية.

  4. تخيل لو ان الصكوك الوطنية وضعت مدخرات الناس

    في البنوك كوديعه

    نسبة الارباح راح تكون 8 %

    يعنى شي طبيعي يوزعون نسبة اعلى من 6،03

Comments are closed.