دبي (رويترز) – قالت شركة اعمار العقارية التي مقرها دبي وهي أكبر شركة عقارية في العالم العربي من حيث القيمة السوقية ان هبوطا حادا لاسواق الاسهم في دول الخليج العربية هو هبوط مؤقت يقوده الاجانب.

وهبطت اسهم اعمار بنسبة 6.15 في المئة يوم الثلاثاء.

وقال محمد العبار رئيس مجلس ادارة الشركة في مقابلة مع محطة تلفزيون العربية أنه اذا كان أحد المستثمرين يبيع الاسهم بسبب مشاكل يعانيها في الولايات المتحدة فان الجميع يتأثرون. لكن أضاف انه يعتقد ان ذلك الاثر مؤقت.

وقال العبار ان جميع العوامل الاساسية للسوق في افضل احوالها على الاطلاق.

واضاف ان الاقتصاد في المنطقة ينمو بما يتراوح بين 7 و12 في المئة واسعار النفط عند مستويات جيدة ونتائج جميع الشركات العربية.

وهبط مؤشر الاسهم في سوق دبي 6.12 في المئة مسجلا أكبر خسائر ليوم واحد منذ مارس اذار 2006 فيما تراجع مؤشر الاسهم العمانية 8.3 في المئة ومؤشر الاسهم القطرية 7.8 في المئة ومؤشر الاسهم في سوق ابوظبي 6.8 في المئة وهو هبوط قياسي في كل من تلك الاسواق.

وكانت جلسة التعاملات في اسواق الاسهم الخليجية قد انتهت عندما اتحذ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) قرار مفاجئا يوم الثلاثاء بخفض اسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة اساس وهو ما اعطى دفعة لاسواق الاسهم الاوروبية.

وجرى تداول النفط عند حوالي 89 دولارا للبرميل اليوم بعد ان سجل مستوى قياسيا مرتفعا بلغ 100.09 دولار في وقت سابق من الشهر الحالي. وتضاعفت اسعار الخام بأكثر من أربع مرات من أقل من 20 دولارا في بداية 2002

12 thoughts on “رئيس اعمار العقارية يقول ان هبوط اسواق الاسهم الخليجية مؤقت

  1. الظاهر محفظة اعمار للاوراق الماليه تعرضت لخسائر كبيره ، ولم يحسنو التصريف.

    ويمكن اشتروا وشبعوا شراء !!! والله لا أستبعدها ابدا لأن هذه افضل فرصة لهم وربما لن تتكرر إلا بعد سنوات وسنوات.

  2. يعني معقوله ان السوق بيستمر ف النزول الى ما نهايه اكيد يالعبار انه موقت بس ياريت انك تخف علينا من الاخبار الحلوه نسيناسالفة البورصه وشراء الاسهم ونتعش السهم شو الي خلاك تيب طاريهم مره ثانيه ترى ضربيتن في الراس تكسره مب لا بيتعور

  3. اصلا مش خارب بيت العالم غير رئيس اعمار والجذب الي في كل مره يعيده انهم يقدمون طلب للشراء واخر شي اليوم الحبيب قايل والله نحن لين الحينه مب حاطين استراتيجيه عيل يابابا انته كيف تقدم طلب شراء من دون ان تعمل استراتيجية شراء من قبل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Comments are closed.