ديوان المحاسبة في الإمارات يحقق في إهدار 600 مليون درهم في مؤسسة اتحادية

البيان 07/05/2008

علمت «البيان» أن إدارة التحقيق في المخالفات المالية بديوان المحاسبة تعكف حالياً على التحقيق في إحدى أهم القضايا المالية المتعلقة بإساءة استخدام المال العام بالدولة. ومن المقرر أن يرفع الديوان نتائج التحقيق في القضية إلى الجهات الرسمية عقب الانتهاء منها خلال الأيام المقبلة لاتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها.

وصرح مصدر مسؤول بديوان المحاسبة أن المخالفات المتمثلة في إهدار 600 مليون درهم تكشفت خلال عمليات الرقابة التي نفذها مؤخراً الديوان حيث تبين أن إحدى المؤسسات الاتحادية قامت بتوقيع عقود عدة تشتمل على عمليات إعداد موقع مع توريد وتركيب وتشغيل وصيانة محطات توليد الطاقة الكهربائية من أجل تنفيذ مشاريع حيوية بالإمارات الشمالية.

وأضاف المصدر أنه تبين من خلال عمليات الفحص الأولي وإجراءات التحقيق المبدئي أنه لم يتم اتباع الإجراءات النظامية الصحيحة من أجل إبرام وتنفيذ تلك العقود ودون عمل أية دراسات ميدانية، الأمر الذي أدى إلى صرف ما يزيد على 600 مليون درهم دون التمكن من تنفيذ المشاريع المستهدفة بشكل كامل بسبب عيوب فنية منها على سبيل المثال قصور السعة الاستيعابية لشبكات توزيع الطاقة.

وأكد المصدر أن ديوان المحاسبة يسعى إلى ممارسة اختصاصاته الرقابية الرامية إلى الحفاظ على المال العام باتباع أساليب رقابية مبتكرة، والتي تهدف في الوقت ذاته إلى دعم المؤسسات الاتحادية في تنفيذ خططها بأعلى قدر من الكفاءة وتسخير الموارد المالية لإنتاج خدمات حكومية عالية الجودة.

6 thoughts on “ديوان المحاسبة في الإمارات يحقق في إهدار 600 مليون درهم في مؤسسة اتحادية

  1. هل يعقل انك تحط مواطنين يشربون شاي ويقرون جرايد وشوفون الدولة تنسرق جدامهم وهم امبطلين حلوجهم
    عط الخباز خبزه ابوي

  2. أعتقد التربية أهم من مواطن و أجني و مسلم و مسيحي.

    و مب شرط يكون حرامي و لكن الاهمال في أداء الوظيفة هو السبب. أنا أعتقد هناك بعض العقول في الوزارات و الدوائر المحلية بحاجة لالغاءها حرصا على المصلحة العامة. أيضا وضع الواسطات في خانه خيانة الأمانة بتعيين من هم ليسوا بكفأ. و المعنى في ظني وصلكم.

  3. هل يعقل ان يكون الاجنبي اكثر حرص وامانه على المال العام من المواطن.. ???!!!!

    سؤال مهم وخطير والله !!!!!!!!

  4. يا خوي..هذا كلام جرايد..

    صدقني النتيجه حفظ الموضوع..

    للاسف سمعنا ان ديوان المحاسبه استبعد معظم المواطنين.. عن وظائفهم وعين بدل عنهم اجانب..

    وباضعاف رواتب المواطنين…

    هل يعقل ان يكون الاجنبي اكثر حرص وامانه على المال العام من المواطن..

Comments are closed.