“ديار للتطوير العقاري” تتطلع لصفقات استحواذ لشركات مقاولات وتتوقع أن تتجاوز أرباحها توقعات المحللين

أرقام 28/05/2008
نقلت صحيفة اميراتس بيزنس 24/7 الصادرة في دبي باللغة الإنجليزية عن رئيس مجلس إدارة الشركة “ناصر الشيخ” قوله إنّ شركة ديار للتطوير العقاري، المتخصصة في الاستثمار والتطوير العقاري والتابعة لبنك دبي الإسلامي، تنوي شراء حصص في شركات للمقاولات، وتخطط للتغيير من نهجها في إطلاق أبراج منفردة في دبي إلى بناء مجمعات متوسطة الحجم تسع 30 ألف ساكن على الأقل، وذلك بدءا من النصف الثاني من العام الجاري.

وقال ناصر بن حسن الشيخ، رئيس مجلس إدارة ديار للتطوير العقاري، إنّ الشركة تقوم حاليا بتقييم خيارات لشراء حصص في شركات مقاولات دون أن يعطي تفاصيل أكثر قائلا: “إنه من المبكر التفصيل في الموضوع”.

هذا وأكد الشيخ أنّ ديار ستتمكن من تحقيق أرباح تفوق توقعات المحللين خلال سنة 2008، وأنّ الأحداث التي تمر بها الشركة لن تؤثر في أدائها وربحيتها، حيث إن تداعيات القضية الأخيرة تم استيعابها في نتائج الشركة السابقة.

وقال الشيخ إن السبب في قدرة الشركة على تحقيق أرباح تفوق توقعات المحللين يعود إلى قيام الشركة بإطلاق عدد أكبر من المشاريع مما كان مخططا له، فضلا عن ارتفاع أسعار العقار في دبي وهو الشيء الذي يعمل في صالح نتائج الشركة.

ونقلت الجريده عنه قوله “بالتأكيد سنتجاوز توقعات المحللين، ويتضح ذلك جليا من نتائج الربع الأول، والأرباح ستزيد في كل ربع على الذي يسبقه”.

يشار إلى أن “شعاع” توقعت أن تحقق ديار أرباحا في حدود 649 مليون درهم، فيما تتوقع “المال كابيتال” أن تحقق الشركة أرباحا في حدود 888 مليون درهم خلال عام 2008.

وكانت ديار للتطوير قد حققت أرباحا صافية قدرها 202 مليون درهم (3.6 فلس للسهم) خلال الربع الأول من هذا العام.

يذكر أن الرئيس التنفيذي السابق لديار زاك شاهين معتقل لدى شرطة دبي منذ شهر أبريل الماضي رفقة ثلاثة متهمين آخرين بتهمة خيانة الثقة والاختلاس.

5 thoughts on “ديار وصفقات استحواذ جديدة

  1. الله يوفقه ان شاء الله.فعلا من يوم تعين ناصر الشيخ والاخبار الايجابية في تصاعد مستمر.

Comments are closed.