دبي ـ الأسواق.نت

قررت شركة “ديار للتطوير” الإماراتية تأجيل سداد الدفعات المستحقة على عملائها من مشتري العقارات لمدة 6 أشهر.

وقامت الشركة من خلال رسائل لمشتري العقارات تبلغهم فيها بتأجيلها دفعاتهم المالية لمدة 6 أشهر في إطار التزامها بدعمهم، والتخفيف من حدة الضغوطات التي بات يتعرض لها مشترو العقارات والمخاوف من تبعات الأزمة المالية العالمية.

وقال الرئيس التنفيذي في ديار ماركوس جبيل أمس للصحفيين في طاولةٍ مستديرة نظمها بمقر الشركة إن ديار لا تخطط أو تنوي تسريح موظفيها، مؤكدًا أن الشركة باعت منذ انطلاقتها 90% من مشاريعها ولا بد أن نكون متفائلين وفقًا للمعطيات التي نملكها، والحقائق التي نلمسها خير من أن نتشاءم من أزمةٍ لم تتضح معالمها بعد”، لكنه قال: “يجب أن نكون حذرين ويقظين في التعامل مع الأزمة المالية العالمية”.

وأشار جبيل وفقًا لتقريرٍ نشرته صحيفة “البيان” الإماراتية اليوم الثلاثاء 2-12-2008، إلى أن ديار لا تعاني من أزمة مالية تجبرها على ما يُسمى بإعادة الهيكلة أو بسبب تراجع السوق.

وقال جبيل: “ديار عازمةٌ على المضي قدمًا في عمليات البناء لمشاريعها الحالية، كما تخطط للإعلان عن مشروعين الأول في دبي بشراكة مع دبي للعقارات وهو قيد الإنشاء حاليًا ويقع في مركز دبي المالي، ويوفر نحو مليوني قدم مربع مكاتب تجارية، فيما سيكون المشروع الثاني في أبو ظبي ويحمل اسم مايكل شوماخر ويتكلف نحو 1.7 مليار درهم، ويستهدف ذوي الدخول العالية، وسيوفر مراسيَ ليخوت السكان ويقع في جزيرة الريم (الدولار يعادل 3.67 دراهم).
ولم يكتف ماركوس جبيل بالتأكيد على متانة الموقف المالي للشركة المدرجة في سوق دبي المالي، والتي حققت 312 مليون درهم أرباحًا في الربع الثالث من العام الجاري، لكنه زاد على ذلك بالكشف عن قرارٍ استراتيجي اتخذته لدعم المشترين النهائيين في مشاريعها (باستثناء الوسطاء) عبر مساعدتهم في الحصول على قروض مالية لضمان عدم التخلف عن تسديد دفعاتهم.

وقال جبيل إنه من السهل على ديار أن ترفع رأس مالها في الظروف الراهنة أكثر من غيرها من الشركات، نتيجة لميزانيتها العمومية القوية، وللتأكيد مرةً أخرى، فإن واحدًا من أكبر المساهمين في شركة ديار هي أكبر بنك إسلامي في دبي، ولذلك فمن السهل على ديار أن تتجاوز هذه الأوقات الصعبة

5 thoughts on “ديار .. جبيل.. لا نعاني من أزمة مالية تجبرنا على إعادة الهيكلة

  1. شركة اسلاميه ورئيسها التنفيذي اسمه ماركوس!!!!

    ودولة فيها مسلمين وتسمي مبانيها وابراجها باسم مايكل شوماخر!!!!

    لا قريب ان شاء الله بنحرر القدس

    هههههههههههههههههه خشمك ال بهلول

  2. كل المطورين يفكرون نفس التفكير والطريقة ويظهروه اعلاميا بنفس الديباجة البريئة والانسانية من مساعدة والتزام ووووو.

    أهم شي بالنسبة لهم ان ما يرجع العقار المشترى لهم لانه بيطيح بجبودهم أو ببيعوه بسعر اقل بكثير عن سعر بيعه للضحية هذا ان كانوا محظوظين واستطاعوا ذلك.

  3. شركة اسلاميه ورئيسها التنفيذي اسمه ماركوس!!!!

    ودولة فيها مسلمين وتسمي مبانيها وابراجها باسم مايكل شوماخر!!!!

    لا قريب ان شاء الله بنحرر القدس

Comments are closed.