الإثنين 15 رمضان 1429هـ – 15 سبتمبر2008م

بهدف توسيع القاعدة الاستثمارية للسوق من المستثمرين المؤسساتيين والعالميين
“دويتشه بنك” يقدم خدمات الحفظ الأمين في سوق دبي المالي

دبي – الأسواق.نت

أعلن سوق دبي المالي اليوم الإثنين 15-9-2008 عن توقيع اتفاقية مع “دويتشه بنك” يقدم بموجبها البنك خدمات الحفظ الأمين للمستثمرين المحليين والعالميين، مما سيساهم في توسيع القاعدة الاستثمارية للسوق من المستثمرين المؤسساتيين والعالميين.

وبتوقيع هذه الاتفاقية التي جاءت ضمن سلسلة اتفاقيات مماثلة مع أسواق الأسهم الأخرى في الإمارات يكون دويتشه بنك في موقع يمكنه من تقديم خدمات الحفظ الأمين عبر كافة بورصات الدولة، بحسب بيان تلقى “الأسواق.نت” نسخة منه اليوم.

وحضر حفل التوقيع كل من رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي عيسى كاظم، والرئيس التنفيذي لدويتشه بنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هنري عزام.

تعزيز الخدمات

يأتي توقيع هذه الاتفاقية تماشيا مع الحرص الذي يبديه “سوق دبي المالي”، أول سوق مالي في المنطقة يتحول إلى شركة مساهمة عامة، لتعزيز الخدمات النوعية المقدمة للمستثمرين من خلال التعاون مع العديد من المؤسسات المالية العالمية المعروفة.

وقال عيسى كاظم: تمثل خدمات الحفظ الأمين ركنا أساسيا من أركان عملية الاستثمار في الأوراق المالية. وانطلاقا من حرصنا المستمر على مواكبة احتياجات المستثمرين من مختلف الشرائح، نسعى في “سوق دبي المالي” إلى توفير المزيد من الخيارات أمام المستثمرين عبر مجموعة من أفضل المؤسسات المصرفية المحلية والعالمية. كما نعمل باستمرار على تعزيز هذه الخدمات عبر التعاون مع المزيد من المصارف والمؤسسات المالية المرموقة”.

وأضاف: “يعكس الارتقاء بمستوى وجودة الخدمات المقدمة في “سوق دبي المالي” الالتزام الأكيد والدائم من جانب إدارة السوق، وتأتي هذه الاتفاقية مع “دويتشه بنك” لتؤكد على دور السوق الرائد في القطاع المالي من جهة، ولتجسد استراتيجية “سوق دبي المالي” في طرح أفضل الخدمات والمنتجات التي تلبي النمو المتزايد لحاجات المستثمرين العالميين من جهة أخرى”.

وقال هنري عزام: “نحن سعداء جدا بأن نقوم بتقديم خدمات الحفظ الأمين في سوق دبي المالي، حيث إنه وبتوقيع هذه الاتفاقية أصبحت خدمات “دويتشه بنك” في هذا المجال متوفرة في كافة بورصات الدولة، مما يجعلنا واحدا من بين عدد محدود جدا من المؤسسات المالية التي توفر لعملائها من المستثمرين الإقليميين والعالميين نفاذا إلى كافة الأسواق المالية في دولة الإمارات”.

وتشمل خدمات الحفظ الأمين التي يقدمها “دويتشه بنك”: إدارة الحسابات، وعمليات التسوية، ومعالجة كافة القضايا في الفترة التي تتلو عملية التداول في الأوراق المالية، وتجميع وتوزيع كل من أرباح الأسهم والفوائد، بالإضافة إلى إدارة كافة المسائل التي قد يكون لها تأثير على الأوراق المالية المدرجة.

والى جانب “دويتشه بنك” وقع سوق دبي المالي اتفاقيات مماثلة مع 3 مصارف عالمية ومحلية أخرى لتقديم خدمات الحفظ الأمين.

One thought on ““دويتشه بنك” يقدم خدمات الحفظ الأمين في سوق دبي المالي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  1. مبروك لسوق دبي ……حتى عمليات إدارة الحسابات، وعمليات التسوية افتكوا منها ,,,, يعني يلسة في المكاتب وشرب شاي وقهوة وطماشة

Comments are closed.