دبي (رويترز) – قال الرئيس التنفيذي لمصرف دويتشه بنك يوم السبت ان الاضطرابات الاخيرة في الاسواق المالية الغربية عادت بالفائدة على الاسواق الناشئة التي على عكس الازمات السابقة لم تتضرر بعد.
وقال جوزيف اكيرمان في كلمة في دبي “بشكل عام ادت الصدمات في اسواق الاقتصادات الكبرى حتى الان على الاقل الى اعادة تسعير نسبية للمخاطر مع تفضيل بعض البلدان والقطاعات خاصة الاسواق الناشئة.”
وقال اكيرمان خلال اجتماع للرؤساء التنفيذيين نظمه معهد التمويل الدولي ومقره واشنطن ان دولا اخرى لديها تعرض ضخم للائتمان الاستهلاكي الامريكي تضررت.
واضاف ان الاسواق الناشئة استفادت من اسعار السلع الاعلى ونمو الاستثمارات المحلية.
وقال “على خلاف اي ازمة سابقة فان الصدمات التي تعرضت لها الاسواق الغربية لم يكن لها تاثيرات تابعة في اسواق الائتمان العالمية واسواق الصرف الاجنبي رغم اننا شهدنا بعض التصحيحات الكبيرة في اسواق الاسهم.”
واضاف مستشهدا ببيانات معهد التمويل الدولي انه برغم ازمة سوق القروض العقارية عالية المخاطر فان صافي تدفقات راس مال القطاع الخاص الى الاسواق الناشئة زاد بنحو 20 في المئة الى مستوى قياسي بلغ 680 مليار دولار في عام 2007.

One thought on “دويتشه بنك : اضطرابات اسواق الائتمان ساعدت الاسواق الناشئة

  1. وانا اشهد انها ساعدتها بدليل ان اثنين من المضاربين المحترفين معنا اصيبا بنوبة قلبية الاثنين والثلاثاء الاسود، وجميع من حولي اصيبوا بخسائر متفاوتة وانا لولا لطف رب العالمين وصلت مرحلة ساصبح بعدها بالسالب.

Comments are closed.