دورة في تقييم وتسعير الشركات تقييمها هيئة الأوراق المالية والسلع ( نصحية بالحضور)
اليوم تبدأ في دبي

الدورة يقدمها دكتور يدرس في أحدى الجامعات الأمريكية والدورة هي عن تسعير الشركات وحساب التدفقات النقدية المخصومة

بالمختصر الدورة رائعة ومهمة وأنا حضرتها في أبوظبي وأنصح الأخوان في حضورها في الأمارات الأخرى

وشكرا”

4 thoughts on “دورة في تقييم وتسعير الشركات تقييمها هيئة الأوراق المالية والسلع ( نصحية بالحضور)

  1. ندوة متخصصة عن “تحليل الأسهم وتسعير الشركات”تنظمها هيئة الأوراق المالية والسلع ,12/17/2006

    إنطلقت أمس في أبو ظبي فعاليات الندوة المتخصصة التي تنظمها هيئة الأوراق المالية والسلع للعاملين بشركات الوساطة بأسواق الدولة. تقام الندوة ضمن برنامج التوعية الإستثمارية التابع للهيئة (المستوى الثالث)، والذي يتضمن ندوات للمتخصصين من الوسطاء والمحللين الماليين ومسؤلو إدارات الإستثمار في المؤسسات المالية والمحررين الإقتصاديين…

    وتستأنف الندوة فعالياتها مساء اليوم في أبو ظبي قبل أن تنتقل إلى دبي حيث تعقد هناك غداً (الثلاثاء) وبعد غدٍ (الأربعاء). ويقوم بالتدريس في الندوة الدكتور منذر بركات الأستاذ بجامعة هيوستن كلير ليك بالولايات المتحدة الأمريكية.

    وقد تعرض المحاضر خلال الندوة إلى موضوع “تحليل الأسهم وتسعير الشركات”، وذلك من خلال التعريف بالأدوات التي يحتاجها محللو ومسعرو الأسهم، والعوامل المؤثرة بأسعار الأسهم وآدائها ونماذج التسعير وتطبيقاتها بالإستعانة بأمثلة لشركات متداولة في الأسواق، وباستخدام برنامج لتسعير الأسهم تم إعداده اعتماداً على برنامج ميكروسوفت إكسل.

    وقد أشار د. منذر بركات إلى أن الهدف من عقد هذه الندوة هو إستخدام الطرق العلمية للوصول إلى سعر عادل لأسعار الشركات وأسهمها -باستخدام أساليب التحليل الأساسي- مما ينعكس إيجاباً كفاءة السوق، كما تستهدف الندوة أيضاً إطلاع الوسطاء ومحللي الأسهم على الأدوات المستخدمة في حساب سعر السهم.

    شارك في الندوة أكثر من 90 وسيطاً يمثلون نحو 30 شركة وساطة مالية تعمل بأبو ظبي من بينها: إسهام للأوراق المالية، والعربية الدولية للخدمات المالية، والرمز للأوراق المالية، والأنصارى للخدمات المالية، ومركز الوثبة للأسهم والسندات، ومركز الامارات الإسلامى للأسهم والسندات، ودلما للوساطه المالية، والرؤيه كابيتال للوساطة المالية، والوساطة الاسلامية للخدمات المالية، والسهم الاليكترونى للأسهم والسندات، والأوائل للأوراق المالية، وجلوبال لتداول الأسهم والسندات، والظبى لخدمات الوساطة، وأمانه للخدمات المالية، وإنفست ون للوساطة المالية، والمركز الوطنى للخدمات المالية، والفردان للخدمات المالية، والوطنية للوساطة المالية، وأمانه للخدمات المالية، وبرايم الامارات، وأبوظبى للخدمات المالية، وأوراق الاسلامية للأسهم، وبيت الوساطه للأوراق المالية، والامارات للأسهم، وشركة الاتحاد للوساطة، ومركز العين للوساطة والأوراق المالية، ووفا للخدمات المالية، ولارى للوساطة المالية، والمدينة للوساطة المالية.

    http://www.sca.ae/arabic/highlights/index.asp?process=content&highlightID=1102

  2. فعاليات
    ندوة «تحليل الأسهم وتسعير الشركات» في دبي اليوم

    تبدأ اليوم في دبي فعاليات ندوة »تحليل الأسهم وتسعير الشركات« التي تنظمها هيئة الأوراق المالية والسلع ضمن برنامجها للتوعية الاستثمارية (المستوى الثالث) الموجه للوسطاء والمحللين الماليين والإعلاميين الاقتصاديين…، ويقوم بالتدريس في الندوة الدكتور منذر بركات الأستاذ بجامعة هيوستن كلير ليك بالولايات المتحدة الأميركية.

    وسيتناول د. منذر بركات ـ الحاصل على درجة الدكتوراه في المالية من جامعة أوكلاهوما الأميركية ــ خلال الندوة المتخصصة موضوع »تحليل الأسهم وتسعير الشركات«، وذلك من خلال التعريف بالأدوات التي يحتاجها محللو ومسعرو الأسهم، والعوامل المؤثرة بأسعار الأسهم وأدائها ونماذج التسعير وتطبيقاتها بالاستعانة بأمثلة لشركات متداولة في الأسواق، وباستخدام برنامج لتسعير الأسهم تم إعداده اعتماداً على ميكروسوفت إكسل.

    أبوظبي ــــ »البيان«:

    http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Article&cid=1165936776000&pagename=Albayan%2FArticle%2FFullDetail

Comments are closed.