بسم الله الرحمن الرحيم

كلما اغلق يوم بعد يوم اخر تزيد قناعتى باننا ذاهبون الى الأسوء و يمكن انيكون بوتيره اسرع او ابطأ او بنفس السرعه التى كنت اتوقعها ان الايام القادمه ستوضح ذالك , ولكن دعونا نقتنص الفرص الخضراء بين تلك الايام السوداء وبخاصه فى هذه الفتره فترة التذبذبات المرتفعه بعد افصاح الشركات .

كما قلت سابقا بانى غير مقتنع بعملية الربط بين سوقنا والداو جونز ,ودعونا نجرب لعلى مخطأ او اكون على صواب , لنأخذ بعض الاسهم القديمه والاسهم الجديده مثل اعمار وتبريد من الاسهم القديمه والعربيه وميثاق من الاسهم الجديده لنبدأ بتحليلها .

لنبدأ باعمار موضحين الشارت الاسبوعى والشهرى لان تلك الفريمات قادره على توضيح مسار السوق المستقبليه .وكذالك بالطبع لانستغنى عن الفريم اليومى لانه يمدنا بالتفاصيل اليوميه المهمه بعمليات المضاربه .

كما تلاحظون بالشارت فان اعمار قد انهى الموجه التصحيحيه الثالثه من C ودخل بالموجه الرابعه بالجزء الاول منها وهو الان بصدد الجزء الثانى الصاعد وتكون نهايته اقل من الجزء الاول المنتهى سابقا وهو على ما اعتقد 7,87 درهم ليصححنى الاخرين لا اعلم بالضبط على اى سعر .
كما نلاحظ الفرق بين الاسهم القديمه والجديده ان صانع السوق قد اطال طول الموجات لتتوافق مع بعضعا وكما تلاحظون بالشارت الاسبوعى وضوح الشمس تفرع الموجات الداخليه , وهى تعطيى اشارة الخروج قريبا من السعر السابق اللذى وصل اليه اعمار , لاكن صريحا معكم فانى لا اعلم بالضبط الى اى سعر بالضبط سيصل وانما اقول امامكم الموجه الثانيه التصحيحيه والرابعه المشار حولها بدوائر ولكم ان تقاربوا عليها كل على حسب قناعته .

الان لنذهب الى الاسهم الجديده وعلى سبيل المثال ميثاق .

كما نرى بشارت ميثاق الاسبوعى بانه قد انهى الموجه الخامسه الدافعه وهو الان بالموجه التصحيحيه A وقد انهى الموجه الاولى والثانيه والثالثه والجزء الاول من الرابعه الصاعده وهو بطريقه الى انهاء الجزء الثانى منها ولكن على اى ارتفاع الاحتمال الكبير بان يكون اقل من الارتفاع السابف كما بالجزء الاول من الرابعه وهذا ليس شرطا ولكن مما رايت من المتابعه باغلب الاحيان تكون B فى الجزء الاول اعلى من الجزء الثانى .

الان تبقى على اعمار انهاء الجزء الثانى من الموجه الرابعه التصحيحيه الصاعده وبعد ذالك يذهب الى الموجه الخامسه وتوقعوها ان تصل الى 2.5 على اسوء تقدير لكى لا تتفاجؤ بذالك .

ان المنطق يقول ان اعمار احتمال وصوله الى اقل من ثلاثة دراهم كبير , من الشارت الاسبوعى لاعمار تلاحظون طول الموجه الاولى بحدود خمس دراهم من 15.9 الى 10.5 وطول الموجه الثالثه تقريبا من 11,9 الى 6,15 فان الموجه الخامسه اقل شيىء ستكون بحدود الخمس دراهم فاذا انقصناها بعد ان يكمل اعمار الجزء الثانى من الموجه الرابعه وسيكون بالتقريب بحدود 7,5 فان الناتج سيكون بحدود 2,5 والله يستر اذا كان اقل من ذالك ……………..عندها واكرر هذه الكلمه بانه ستكون انطلاقة اعمار الحقيقيه والشارت الاسبوعى للماكد يوضح ذالك .

الاخوه الكرام فى هذه الضروف ان بعض المحللين ان لم اقل الاكثريه قد استسلم لداو جونز فانى اقولها امامكم بانى لم استسلم له لان تلك متاهات قد وضعنا بها صانع السوق وهو ينفذ ما خطط له بدقه وقد اخبرتكم سابقا بما ستؤل اليه الامور قبل ان يبدا الداو جونز بالهبوط ولكن الموضوع قد مر مرور الكرام دون ان يستفيد منه الاكثريه …………………… الان امامكم فرصه للخروج وللدخول على الاسهم باسعار لن تتخيلوها .

وكذالك يمكن للمغامرين فقط من الاستفاده والدخول فى الموجه الخامسه بالمضاربه السريعه لان الموجه الخمسه تتكون من خمسة موجات اخرى ويمكن الدخول عند انتهاء الاولى وعند انتهاء الثالثه وعند انتهاء الخامسه وهو الارتداد الكبير اللذى يعلن بدخول الدوره الاقتصاديه الجديده للاسهم .

انى اسف من الجميع لعدم الاستجابه لاى رد مستفز من الاخرين , وانى على استعداد للاجابه عن اى سؤال يخص التحليلل .

289 thoughts on “دعونا نجرب ايهما الاصح داوجونز ام التحليل الفنى؟؟؟

  1. تحية لك عزيزي جمبري…

    لي تعليق بسيط على كلامك…

    التحليل الكلاسيكي لم يجزم بوصول المؤشر الى 2600 ولكن الموضوع كان مطروح من باب افتراضية وصول المؤشر الى 2600 او 3600 … يعني ليس هناك يقين او تاكيد على مسار المؤشر…

    اما موجات اليوت وكما طرحها اخونا عزمي افندي … فهي تؤكد هبوط المؤشر الى تلك المستويات وبكل تاكيد …

    طبعا هناك فرق ……..

    تصبح على خير….ومتنساش تكبر المخدة….

    يا عمى و من قال التحليل الكلاسيكى او النووى او غيره لم يشر الى تلك النقاط ؟؟ و من منذ متى اصبح تحليل الموجات هو الذى يجزم و يؤكد ؟؟ يا عزيزى ما فى اكثر من رسم الموجات و انواعها و اعادة رسمها و هلم جره حتى عزمى باشا مره قال رايحين الى 1500 و اعمار الى 2.5 و بعدين غير و قال رايحين الى 2000 و بعدين قال المؤشر بيطلع الى 3600 قبل ان يعاود الهبوط و لم يصعد و اخيرا قال سنذهب الى 2600 يعنى تقعد كل شوى تسبح فى موجات و غيرك قاعد يضرب و يهرب و انت منتظر القطار لما يصل الى المحطة …..

    عندى سؤال هل وارن بوفيت و دان زنجر يعتمدوا على التحليل الموجى بشكل اساسى فى قراراتهم ؟؟

  2. اخى بروكر محترف كلام سليم لايوجد شىء اسمه يقين او تاكيد او 100% ولكن هنالك شىء يفرض نفسه من قناعات فمثلا قبل مده كان هنالك قناعه لدى ان الماشر سيصل الى 1500 او 1450 وكانت نسبة القناعه لدى بحدود 70% دعنا لا نبالغ والان قد تغيرت قناعتى ولكن الاحتمال موجود بنسبه اقل بحدود 50% وظهرت قناعه اخر نتيجة التداولات اليوميه ………………….وعلى كل 2650 سوف تكسر خلال هذا الاسبوع او على الاكثر الاسبوع القادم وهذا لا يزعل احد بشيىء لاننا نحترم جميع الاراء ووجهات النظر والكل عليه بالدليل للاقناع .

    اخى بروكر محترف من خلال هذا الرد ستقول بانى اناقض كلامى بتايدك فى البدايه ومخالفتك بالنهايه , اولا يجب تقبل الرائى الاخر بسعة صدر , ان تفسيرى لذالك انه عندما يكون هنالك قناعه بنسبة 90% مثلا ان النقطه 2500% سوف تكسر فانى اعطى التاكيد ان 2650 سوف تكسر .

  3. اخي العزيز انته تقصد موضوعي ولو تاملت الموضوع وقراته بتمعن بتعرف اني كنت اقصد 2,650 ولكنك اخذت العنوان وتركت المضمون وهذا حالنا دائما,,

    وفي النهايه كلمة يجزم لاتوجد في قاموس التحليل الفني بمشتقاته وكذلك كلمات( يقين ,وتاكيد )..!

    للتوضيح فقط,,

    تحياتي

    اخى بروكر محترف كلام سليم لايوجد شىء اسمه يقين او تاكيد او 100% ولكن هنالك شىء يفرض نفسه من قناعات فمثلا قبل مده كان هنالك قناعه لدى ان الماشر سيصل الى 1500 او 1450 وكانت نسبة القناعه لدى بحدود 70% دعنا لا نبالغ والان قد تغيرت قناعتى ولكن الاحتمال موجود بنسبه اقل بحدود 50% وظهرت قناعه اخر نتيجة التداولات اليوميه ………………….وعلى كل 2650 سوف تكسر خلال هذا الاسبوع او على الاكثر الاسبوع القادم وهذا لا يزعل احد بشيىء لاننا نحترم جميع الاراء ووجهات النظر والكل عليه بالدليل للاقناع .

  4. الــــسلام علــــيكم ورحمـــــة الله وبركاته

    السوق الى 3,650

    ام الى 2,650

    دعوه للنقاش لنصل الى الرقم الصحيح باذن الله,

    ملاحظه الارقام اللي ذكرت يتوقف عليها ارتداد حقيقي كبير او انكسار فني شديد.فهي ليست ارقام فقط ليس لها معنى بل هي ارقام مهمه جدا واقدمها للجميع حتى تتضح الصوره في الاذهان.

    الله يوفــــق الجـــــــــمــــــيع

    اخي العزيز …

    بالعكس انا قرات موضوعك ولم امر على العنوان فقط ولكن لم الاحظ انك غلبت احتمال على الآخر … الا اذا كنت تعني ان المؤشر سيتجه الى 2650 من خلال الجملة التي تحتها خط…

    لانك ذكرت ارتداد حقيقي او انكسار فني …. طبعا كل لها معنى يناقض الآخر (على ما اعتقد) اي انك تقصد الذهاب الى 2650 ثم ارتداد او الذهاب الى 3650 ثم انكسار الى الاسفل … هذا اللي فهمته…

    لا يستطيع احد ان يجزم بحصول سيناريو وتصور بنسبة 100% ولكن نستطيع تغليب سيناريو على الآخر بالرجوع الى مؤشرات واشارات خاصة…

    شكرا لك…….

  5. تحية لك عزيزي جمبري…

    لي تعليق بسيط على كلامك…

    التحليل الكلاسيكي لم يجزم بوصول المؤشر الى 2600 ولكن الموضوع كان مطروح من باب افتراضية وصول المؤشر الى 2600 او 3600 … يعني ليس هناك يقين او تاكيد على مسار المؤشر…

    ….

    اخي العزيز انته تقصد موضوعي ولو تاملت الموضوع وقراته بتمعن بتعرف اني كنت اقصد 2,650 ولكنك اخذت العنوان وتركت المضمون وهذا حالنا دائما,,

    وفي النهايه كلمة يجزم لاتوجد في قاموس التحليل الفني بمشتقاته وكذلك كلمات( يقين ,وتاكيد )..!

    للتوضيح فقط,,

    تحياتي

Comments are closed.