.

طيب الله اوقاتكم بالخيرات والمسرات ……….

في البداية اود ان اشكر كل من ساهم وساند في انجاح هذا العمل الجماعي , واخص بالشكر كذلك السادة الادارة الفنية والتنفيذيه لدويتشه بنك Deutsche Bank – قسم المتاجرة بالعملات DBFX

فجزاكم الله الف خير جميعا .

ايها السادة ……..

على مدار تواجدنا في الساحه الاقتصاديه سواء فى المنتديات الاقتصاديه او من خلال التجمعات الاقتصادية كثيرا ما كنا نرى مع الاسف الكثير من الخاسرين في اسواق المال نتيجة لاسباب كثيرة منها ما هو الشخصي بهم , ومنها الخارج عن ارادتهم بسبب سرعة تقلبات الاسواق المالية , وكنا نرى دعوات ومواضيع تفتح هنا وهناك لانشاء محافظ جماعية تكون مصدر للعمل المشترك ولتعم الفائدة على المستثمرين من اعضاء وزوار عوضا عن حالة التشتت الحالية , فقد لايملك الجميع الخبره الفنية او الوقت او المهارة الكافية للتعامل مع اسواق المال لاتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب.

مع الاسف كانت دائما هذه الجهود والامال والدعوات تبؤ بالفشل نتيجة العقبات القانونية والتنظيمية والحقوقيه لانشاء المحفظة , وكثيرا ماطلب مني بعض الاخوه ان ادير حساباتهم الشخصية , وكنت دائما اعتذر لعدم امكانية تنظيم العمل وقانونيته علاوه على المسؤولية الادبيه والشخصية .

ولكن……
اليوم بفضل من الله نجحنا في تجاوز هذه المعضله وحل المشكلة بالشكل القانوني التنظيمي الذي يحمي كل الحقوق ويتيح الفرصه امام الجميع للعمل والمشاركة يداً بيد في النور امام الجميع , فبفضل ورعاية من الله رب العالمين نجحنا في الحصول على الموافقة القانونية من دويتشه بنك Deutsche Bank البنك المرخص للتداول في اكثر من 76 دولة حول العالم لانشاء وادارة الحسابات PAMM Trading Agent .

من هنا جاءت هذه الفكره بانشاء محفظة اسلامية للمتاجره بالعملات , حماية للمستثمرين الراغبين في تنويع قنواتهم الاستثمارية واكتشاف افاق فرص جديدة يكون فيها المستثمر على دراية ومتابعة كاملة لكل مايحدث في حسابه وتكون امواله مضمونه ومصانه في حسابه البنكي الخاص دون استغلال او مخاطر استيلاء من احد , خصوصا بعد الصدمات التي تعرض لها مؤخرا الكثيرين من المستثمرين والاخوه اعضاء المنتدى نتيجة مشاركتهم في شركات الاستثمار الوهمية والغير قانونية والغير مرخصة والتي تبخرت وتبخر معها مئات الملاين من الدولارات من اموال واحلام الناس البسطاء في الهواء !!!!

محفظة المتاجرة بالعملات وفق الشريعة الاسلامية

المقدمة :
تعد المتاجرة في اسواق صرف العملات الاجنبيه المباشرة FOREX احد وسائل المتاجرة الفريدة التي تتوفر فيها جميع الاليات الحديثة في المتاجرة في الاسواق العالمية للعملات والتي تعتبر من اكثر الاسواق العالمية سيولة حيث تتجاوز معدلات التداول اليومية 4 ترليون دولار , والتي تتمتع ايضا بمعاير عالية من النضج والشفافية والعدالة والمراقبة للجميع المتداولين فيها بإعتبارها تمثل الاقتصاد العالمي الحر واداء اقتصاديات الدول .

اهداف المحفظة العامة :
تهدف المحفظة في عملها للمتاجرة في اسواق صرف العملات الاجنبية الاساسية المباشرة الحقيقية واستبعاد التعامل بالعقود الاجله او التعاملات الوهمية وذلك وفق معاير الشريعة الاسلامية بالمتاجرة المباشرة بالتقابض , وبعدم التعامل مع الفائدة الربوية سواء كانت الفائدة لصالح المحفظة او ضدها وتطبيق المعاير الاسلامية في مختلف الجوانب الاخرى التنظيمية للمتاجرة , كما تهدف المحفظة لتطبيق افضل معاير ادرة راس المال في المتاجرة وفق نسب المخاطرة للعائد.

الشروط والقواعد العامة :
– الحد الادنى للمشاركة في المحفظة هو 40 الف دولار امريكي وسقف الاستثمار والمشاركة مفتوح.

– تتمتع جميع الحسابات الفردية الشخصية للعملاء المشتركين في المحفظة بالحماية والمراقبة القانونية الكاملة من دويتشه بنك Deutsche Bank عن طريق فتح حسابات فردية مستقله باسم اصحابها الشخصي وتودع اموال كل عميل مشترك في حسابه البنكي الخاص المعد للمتاجرة لدى دويتشه بنك وتسري جميع الاعراف والقوانيين البنكيه على هذا الحساب من سريه مصرفية ومراقبة وحماية .

– وفق قوانيين دويتشه بنك لحماية العميل يحق للعميل المشترك في المحفظة سحب وايداع امواله مع الارباح في اي وقت يشاء دون معارضة او تدخل من ادارة المحفظة .

– وفق قوانيين الرقابه لدويتشه بنك فقط صاحب الحساب الاصلي يملك حق السحب اوالايداع للاموال الموجودة في الحساب , وبتالي تقتصر صلاحيات الادارة الفنية للمحفظة Trading Agent فقط بالمتاجرة بهذه الاموال بما يخدم مصلحة الاطراف المشتركة في المحفظة.

– يمتلك العميل صاحب الحساب الحق في المراقبة والمتابعة اليومية الحية لجميع عمليات المتاجرة التي تتم في حسابه الشخصي ومعرفة النتائج اليومية الحيه للعمليات من ارباح او خسائر , ولا يمتلك حق التدخل في ادارة الحساب اوادارة العمليات والمراكز المفتوحه .

– وفق قوانيين العدالة والشفافية لدويتشه بنك في تنظيم عمليات المتاجرة وفق حسابات PAMM يتعهد البنك بموجب اليات التداول المتطورة لديه بان يحصل جميع العملاء المشتركين في المحفظة على نفس سعر الشراء والبيع لكل عملية يتم تنفيذها بعدالة تامة , وان توزع الارباح او الخسائر بعدالة تامه بين العملاء حسب نسبة المئوية لمشاركة حساب العميل الى نسبة راس مال العام للمحفظة .

– وفق قوانين الرقابة لدويتشه بنك Deutsche Bank لحماية مصالح العميل من تعارض المصالح , لا يتقاضى الطاقم الاداري والفني للمحفظة اي راتب شهري او عمولات متاجره من الباطن على العقود المتاجر فيها , وتقتصر فائدة ادارة المحفظة على نسبة من ارباح المحققه من المتاجرة تخصم بشكل شهريا , ويستثنى من ذلك عمولات المتاجره الخاصة بدويتشه بنك الاعتيادية على الحسبات الاسلامية .

الاجراءات التنظيمية :-
– كل من يود الانضمام للمحفظة عليه ان يقوم بتحميل الملفات التالية من المرفقات ادنى الموضوع :-
1. عقد فتح الحساب بنكي للمتاجرة بالعملات مع دويتشه بنك Deutsche Bank
2. طلب تفويض بالمتاجرة لصالح المحفظة Power Of Attorney
3. طلب الانضمام لبرنامج الحسابات الاسلامية
4. الشروط والقواعد التنظيمية العامة للمحفظة

بعد تعبئة جميع البيانات والمستندات السابقة والتوقيع عليها يتم ارسلها الى دويتشه بنك
مباشرة عن طريق الايمل الى العنوان التالي admin@dbfx.com او ارسالها بالفاكس الى
الرقم 7109001 001212
ملاحظة هامة :-
يجب ارفاق صوره لجواز السفر , وصورة لرخصة القيادة او اثبات شخصية , وصورة عن اثبات السكن
( مثل عقد الايجار او فاتورة الكهرباء )
بالامكان ارسال نسخة ضوئية من جميع المستندات بواسطة جهاز السكنر او الماسحة الضوئية .

جميع البيانات الشخصية سوف تعامل بالسرية والخصوصية المصرفيه الكاملة .

– خلال 48 ساعة من ارسال طلب فتح الحساب سوف يقوم قسم خدمة العملاء في دويتشه بنك بارسال ايمل للعميل برقم هوية العميل Temporary ID مع تعليمات كاملة بجراءات التحويل ورقم حساب دويتشه بنك لاجراء التحويل , مع توفير الدعم الكامل والمساعدة الفنية باللغة العربية في اجراءات فتح الحساب او الاجابة عن الاستفسارات عبر المحادثة الحية مع خدمة العملاء من خلال موقع www.dbfx.com

– يتم ارسال واستقبال الحولات المصرفيه من والى حساب دويتشه بنك فرع نيويورك , وتأخذ جميع العمليات التي تتم سواء من سحب اوايداع مدة 24 – 48 ساعة من تاريخ الطلب حتى تظهر في رصيد العميل في المحفظة ( حال الايداع ) او في رصيد العميل في حسابه البنكي المحلي في الدولة محل الاقامة ( حال السحب ) .

من المهم جدا التأكيد بان من شروط دويتشه بنك الرقابية للعمليات التحويل المصرفيه سواء من سحب او ايداع بان جميع التحويلات تتم فقط من خلال رقم الحساب البنكي المحلي محل الاقامة للعميل المذكور في عقد فتح الحساب .

– بعد اتمام العميل اجراء التحويل المصرفي لحساب دويتشه بنك سيتم ارسال ايمل إشعار بإضافة الرصيد الى حسابه البنكي الخاص لدي دويتشه بنك مع ارسال رقم الحساب والباسورد الخاص بالعميل الذي يمكنه من الدخول الى برنامج منصة التداول الخاصة بدويتشه بنك والاطلاع على حركة الحساب ومتابعة نتائج عمليات المتاجرة اليومية للمحفظة .

– حال رغب اي من العملاء بسحب رصيده النقدي او سحب الارباح او سحب جزء من الرصيد في اي وقت يشاء عليه ان يرسل طلب السحب موقع منه شخصيا مباشرة الى دويتشه بنك على admin@dbfx.com من خلال ايمله المعتمد لديهم والذي سبق ذكره في عقد فتح الحساب الاصلي , وخلال 24- 48 ساعة من تاريخ الطلب سيجد العميل المبلغ موجود في حسابه المصرفي المحلي في الدولة محل الاقامة .

– جميع عمليات المقاصة النقدية من سحب واضافة وتسوية لعمليات المتاجرة وتوزيع للارباح او الخسائر واعادة ترتيب المراكز المالية واعادة تحديد النسب المئوية لمشاركة العملاء تتم بشكل يومي في تمام الساعة 11 صباحا بتوقيت نيويورك ( الساعة 8 مساء بتوقيت مدينة مكة المكرمة ) .

– تتم جميع عمليات المتاجرة من فتح واغلاق للمراكز المالية وادارة للصفقات من قبل فريق عمل متكامل يضم نخبه من افضل المحللين الفنيين والماليين ذوي الخبره الفنية والعلمية , ويتم اتخاذ قرارات المتاجرة بناء على استراتيجيات التداول الخاصة بالمحفظة من ادارة راس المال واستغلال الفرص المتاحة بما يخدم المصلحة العامة للمشتركين في المحفظة من تعظيم للارباح وتقليل المخاطر , ويكون المستشار الفني العام للمحفظة السيد / Trend XP .

– تم تحديد يوم 15 يوليو 2008 القادم بإذن الله وتوفيقه لبداية العمل والتداول في المحفظة , وبإذن الله سوف اكون اول المنضمين بحسابي الشخصي الكامل للمحفظة .

الارباح والخسائر :-
– تهدف المحفظة لتحقيق عائد شهري اجمالي من الارباح يقدر بين 10% الى 20% وذلك بحسب الفرص المتاحة مع مراعاة ادارة راس المال وتقليل هامش التذبذب والاستقرارless volatility and consistence

– حيث ان المحفظة تعمل وفق معاير المتاجرة للشريعة الاسلامية من ربح وخسارة , فنسبة الربح تبقى غير محدده بدقه وتعتمد على الظروف العامة لحركة السوق .

– حماية لاستثمارات العملاء المشتركين في المحفظة تم تحديد نسبة 30% من راس المال العامل كحد اقصى صارم لوقف الخسارة العامة ( لاسمح الله ) Maximum Drawdown , حيث سيقوم دويتشه بنك حال وصول خسارة عمليات المتاجرة الى نسبة 30% بإقفال جميع المراكز المفتوحه وايقاف ادارة المحفظة عن التداول .
ملاحظة : راس المال العمل يساوي في اي وقت راس المال الاساسي + الارباح قبل السحب .

– من المتفق عليه ان لا يعتبر اي من دويتشه بنك او المحفظة الاعتبارية او اي من طاقمها الاداري الشخصي Trading Agent مسؤولين اية مسؤولية قانونية تجاه اي خساره ( لاسمح الله ) قد تلحق بالعميل المشترك في المحفظة ضمن نسبة 30% Drawdown كنتيجة لادارة المحفظة لرصيد العميل , وتعتبر نسبة 30% الحد الاقصى للخسارة من نسب المخاطرة الى العائد التي يتوجب على العميل الراغب في الانضمام للمحفظة ادراكها بكامل اهليته والاقرار بها ضمن اطار المخاطر العامة للمتاجرة في اسواق المال عموما Risk Disclosures ويتوجب على العميل الاطلاع الدوري الكامل على حركة الحساب .

– يتم اعتماد مبداء نسبة المشاركة لكل حساب فردي في راس المال العام للمحفظة كنسبة مئوية لتوزيع الارباح اوالخسائر بعدالة تامة على جميع العملاء المشتركين في المحفظة بشكل يومي وفق توقيت التسوية وكذلك مع اغلاق كل صفقة بشكل اتوماتيكي .

– يقوم دويتشه بنك بشكل دوري في نهاية كل شهر باستقطاع ارباح المحفظة وفق النسب التالية :-
– 70% من الارباح المتحققه تخصص للعميل صاحب الحساب
– 29% من الارباح المتحققه تخصص كعائد ادارة ومرابحة للمحفظة
– 01% من الارباح المتحققه تخصص للانفاق في مختلف اوجه الاعمال الخيرية والاسلامية والانسانية .

– يحق لادارة المحفظة قبول او رفض ادارة اي من حسابات العملاء في اي وقت تشاء Termination , دون المساس بكامل حقوق العميل المالية التي يضمنها دويتشه بنك والسابق ذكرها.

ملاحظة هامة :
دون المساس بضمان دويتشه بنك لحريه العميل في سحب رصيده اوارباحه في اي وقت يشاء , الا ان السيد مستشار المحفظة له الملاحظات التنظيمية التالية :- ( بشكل شخصي وليس قانوني )
– سيطلب من الاخوة العملاء المشتركين الراغبين بسحب اي مبلغ من رصيدهم بإبلاغ ادارة المحفظة شخصيا قبل 24 ساعة على الاقل من رغبتهم بالسحب وذلك قبل اراسل طلباتهم الرسمية لدويتشه بنك بسحب الرصيد او جزء منه .

– ويهدف هذا الاجراء الى تنظيم واستقرار بيئة عمل المحفظة , ومن باب عدم الاضرار بالغير من المشتركين الاخرين , تجنبا لاي عمليات سحب عشوائية قد تحصل من بعض العملاء خلال الشهر تؤدي الى التأثير في عمليات المراكز المفتوحة للمحفظة واستراتيجياتها في ادراة نسب راس المال .

ميزات وحوافز المشاركة في المحفظة :-
– بخلاف شركات ادارة المحافظ الاخرى لا توجد نسبة او عمولة للانضمام للمحفظة فهي مفتوحه للجميع no money management fees .

– العدالة الكاملة في التعامل بين جميع الحسابات وفق النسب المئوية للمشاركة سواء من ربح او خسارة .

– الشفافيه الكاملة للعملاء في الاطلاع الحي على جميع العمليات في حسابهم ومتابعة الارباح المتحققه او الخسائر ( لاسمح الله ) من خلال منصة دويتشه بنك للتداول وبتالي معرفتهم للربح الحقيقي للمحفظة ومتابعة نمو استثماراتهم .

– توفير الدعم الفني الحي والرد على جميع الاستفسارات حول وضع الحسابات عن طريق المحادثة الحية مع موظفين خدمة العملاء في موقع دويتشة بنك www.dbfx.com باستخدام Instant Chat Messenger .

– تحديد واضح ومحدد لنسب المخاطرة للعائد المتمثل في 30% Drawdown كحد اقصى لوقف الخسارة من راس المال العامل ( لاسمح الله ) الى نسبة الارباح المستهدفه 10%- 20% شهريا من راس المال العامل .

– ارتفاع نسبة العائد لنسبة المخاطره زمنيا , باعتماد نسبة راس المال العامل وليس راس المال الاساسي لتحديد وقف الخسارة , ويمثل هذا الاجراء وقف خسارة متحرك زمني لراس المال .

– الحرية الكاملة في السحب والايداع للعملاء في اي وقت .

– توفير الحل الانسب والامن للمستثمرين الراغبين في تنويع وزيادة مصادر الدخل للذين لا يملكون الوقت اوالخبره الكافية لتعامل مع اسواق المال .

– الامكانية والحرية التامة لانضمام العميل للمحفظة من اي مكان في العالم لكل الجنسيات ومن مختلف دول العالم محل الاقامة الشخصية , فالمحفطة لا تستهدف جمهور دولة محددة فالدعوة بالمشاركة عامة , وفق جميع الشروط والاجرءات السابق ذكرها ضمن الميزات التي توفرها الطرق الحديثة للمتاجرة الالكترونية بواسطة الانترنيت ( يستثنى من ذلك الدول التي تقع على قائمة الحظر الصادرة عن الحكومة الامريكية ) .

– ضمانه كاملة لارصدة العملاء المشتركين في المحفظة ضد مخاطر الافلاس او التلاعب من خلال التعامل المباشر للعميل مع دويتشه بنك Deutsche Bank الذي يتمتع بسمعة عريقة ومتانة مالية واقتصادية عالمية , وعلى ذلك يعتبر العميل المنضم للمحفظة هو عميل اصيل ومباشر لدويتشه بنك .

لـتـحــمـيـــل عــقــــود فـــتـــح الــحــســاب اضــغــط هــنــــــا

او حــــمـــــــل مـــــــــن هــنــــــــا

او حــــمـــــــل مـــــــــن هــنــــــــا

………………… يتبع

.

84 thoughts on “((( دعــوة للانـضـمـام الى مــحــفــظــة الـعـمــلات )))

  1. الأخ Trend xp ممكن تعطينا فكرة عن المتاجرة في سوق العملات… وهل هي أفضل من سوق الأسهم من حيث المخاطرة Risk … وأن تقول سيكون العائد الربحي 10-20% شهريا يعني تقريبا 14720 درهم على الحد الأدنى … والخسارة لا قدر الله تكون الحد الأقصى 30% يعني تقريبا 44160 درهم……الله يوفقك لكل خير

  2. بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد ابن عبد الله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم

    الحقيقه خبر طيب وسار من أخ كبير عرفنا فيه الصدق والقلب الطيب والنظره التحليليه الثاقبه

    الحقيقه منذ فتره وأسواق الفوريكس تجول بخاطري وهممت بإنشاء حساب للتداول مع أحد شركات الوساطه التي تضع إعلان هنا بالمنتدى لكن سبحان الله لم تأتي الفرصه التي تسنح لي بهذا حيث الإنشغال بأمور الحياة اليوميه وتقلبات أسواقنا كانت عائق بتأخري بالإقدام على هذا المشروع

    ونأمل أن يكون لنا نصيب أن نتداول بتشجيعكم الكريم أخي الغالي

    بو عارف أنت بتستاهل كل خير والله يوفقك ويوفق الجميع

  3. حياكم الله

    السادة المهتمين بالانضمام للمحفظة قد يواجه البعض صعوبه فنية في الكتابة الالكترونية على المستندات PDF المرفقه لفتح العقد وتعبئة البيانات الشخصية والتوقيع عليها

    اود ان الفت عنايتكم الكريمة ان هناك طريقتين للتعامل مع هذه المستندات :-

    الاولى :
    عن طريق تحميل برنامج Adobe Acrobat 9 Pro
    وبالامكان تحميل تسخة تجريبة مجانية لمدة 30 يوم من الموقع مباشرة على الرابط التالي من هنــــا

    وبعد ذلك بتكون الكتابة الالكترونية على المستندات وتعبئة البيانات الشخصية سهلة وبالامكان اضافة التوقيع الشخصي على شكل Stamp من صوره لتوقيعك المعتمد
    ثم ارسال العقود والمستندات الى دويتشة بنك عن طريق الايمل بكل بساطه

    والثانية :-
    استخدام البرنامج المجاني المتوفر حاليا على كل الاجهزه Adobe Reader
    تعبئة كامل البيانات الشخصية ثم طباعة المستندات على ارواق خارجية وبعد ذلك التوقيع عليها
    الان عملية الارسال لدويتشه بنك ممكن ان تتم عن طريق الفكس او عن طريق عمل Scan على الناسخة الضوئية وارسالها عن طريق الايمل

    ولا ننسى ضرورة ارفاق المستندات الشخصية
    صورة جواز السفر + رخصة القيادة + اثبات السكن ( فاتورة الكهرباء او عقد الايجار )

    وعموما اذا حد من الشباب واجه مشكلة في التعامل مع المستندات الالكترونية
    ممكن نتواصل عن طريق المسينجر او الايمل

    مع اطيب تحياتي

  4. .


    لماذا تم اختيار دويتشه بنك Why Deutsche Bank?? :-
    سؤال قد يجول في اذهان الكثيرين من الاخوان ؟؟؟ وحول من هو دويتشه بنك ؟؟؟
    – دويتشه بنك تأسس في المانيا في مدينة برلين عام 1870 صمد البنك خلال المرحلة الحرجة التي عاشتها اوربا ابان الحرب العالمية الاولى والثانية واستطاع ان يثبت وجوده , تطور عمل البنك مع الزمن ليصبح عملاق اقتصادي عالمي يقدم خدماته للمؤسسات المالية والبنوك الاخرى في مختلف دول العالم ويقدم خدمات مصرفيه خاصة لكبار العملاء , ويعمل الان في هذه المؤسسة المالية اكثر من 78 الف موظف يعملون في اكثر من 76 بلد حول العالم , ويعد دويتشه بنك واحد من اكبر المؤسسات المصرفيه في العالم واكثرها متانة مالية حيث بلغت اصول البنك في نهاية الربع الاول 2008 اكثر 2.3 ترليون يورو (13.4 ترليون درهم ( 13400 مليار درهم اماراتي )) بامكان الاخوه الدخول على موقع البنك والاطلاع على سجل البنك Welcome to Deutsche Bank! , ويعتبر هذا المبلغ على سبيل المثال , اكثر من 48 ضعف لحجم اصول اكبر البنوك المحلية العاملة بالدولة وهو بنك الامارت دبي الوطني الذي بلغت مجموع اصوله في الربع الاول 2008 مايعدل 277 مليار درهم اماراتي .

    – بداء البنك مؤخرا في اتاحة تقديم خدمة المتاجرة في العملات عبر الانترنيت للعملاء الافراد حيث كانت خدماته محصوره في السابق على المؤسسات المالية والبنوك حول العالم , وذلك من خلال توفير منصه تداول حديثة ومتطوره وتخضع لكافه شروط المراقبة والشفافية العالمية من خلال موقعه الخاص http://www.dbfx.com , هذا ويستحوذ دويتشه بنك قسم العملات على اكثر من 25% من التداولات اليومية المباشرة التي تتم حول العالم في اسواق الصرف والتي تبلغ يوميا اكثر من 4 ترليون دولار .

    – في الحقيقة لقد تعاملت شخصيا مع دويتشه في تجارة العملات وقرأت الكثير عن تلاعبات التي تحدث في شركات الوساطة والشركات الفوريكس الوهمية التي انتشرت حول العالم , ولعل هذا اهم سبب لاختيار التعامل مع دويتشه بنك دون غيره من شركات الخشاش وذلك لثقتي الشخصية بمتانة البنك المالية وسمعته العالمية وبتالي حماية لارصدة العملاء الموجوده فيه ضد مخاطر الافلاس والتلاعبات .

    نرجوا ان ينال هذا العمل الذي استغرق الاعداد والتنسيق ووالحصول على الموافقات القانونية له اكثر من ثلاث شهور اهتمامكم .

    ونسأل التوفيق من الله عز وجل لما فيه خير الجميع .
    ونسأل الله رب العزه والجلال ان يصرف عنا شرار خلقــه بأعــيــنــهـم ولـسـانـهـم وقــلبـهــم .

    (( وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ ))

    حال وجود اي استفسار او سؤال او لتنسيق والمتابعة مع دويتشه بنك بامكان الجميع مراسلتي سواء على المنتدى
    او الاتصال على ايمل الخاص Trendxp@hotmail.com او التواصل الحي عبر المسينجر .

    ملاحظة عامة :
    تم اعداد هذا الموضوع بصفتي الشخصية كعضو ومحلل فني وليس بصفتي الرسمية كإداري في المنتدى
    مع توجية كامل الشكر والتقدير لادارة المنتدى على دعمها الدائم لكل مايفيد الاعضاء والمصلحة العامة .

    مع اطيب امنياتي للجميع بالتوفيق
    وفائق التحية والتقدير ……………..

    .

Comments are closed.