انكبوا الى خالقكم وبارئكم

واخشعوا

ولاتستعجلون الاجابة


دعاء للغنى فى الدنيا والاخرة

الهم لا إله إلا أنت الحليم الكريم ..اللهم لا إله إلا أنت العظيم الحكيم ..رب السموات ورب الأرض ..رب العرش العظيم ..اللهم إنا عبيدك ..بنو عبيدك ..بنو إيمائك ..نواصينا بيدك ..ماض فينا حكمك ..عدل فينا قضاؤ
ك ..نسألك اللهم بكل إسم هو لك ..سميت به نفسك ..أو أنزلته في كتابك ..أو علمته أحد من خلقك ..أو استأثرت به في علم الغيب عندك ..أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا ..ونور أبصارنا ..وشفاء صدورنا ..

وذهاب همنا وغمنا ..اللهم ذكرنا منه ما نسينا ..وعلمنا منه ماجهلنا ..وارزقنا تلاوته آناء الليل وأطراف النهار ..على الوجه الذي يرضيك عنا ..اللهم إجعل القرآن العظيم لنا في الدنيا قرينا ..وفي القبر مؤنسا ..وعلى الصراط نورا ..وفي القيامة شفيعا .. وإلى الجنة رفيقا ..ومن النار سترا وحجابا ..اللهم نشكو إليك ضعف قوتنا ..

وقلة حيلتنا وهواننا على الناس ….اللهم أنت رب المستضعفين ..وأنت ربنا ..إلى من تكلنا ؟إلى بعيد يتجهمنا .. أم إلى عدو ملكته أمرنا .. اللهم إن لم يكن بك علينا غضب فلا نبالي ..غير أن عافيتك هي أوسع لنا ..نعوذ بنور وجهك الذي أضاءت له الظلمات ..وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ..من أن ينزل بنا غضبك ..أو يحل علينا سخطك ..لك العتبى حتى ترضى ..ولا حول ولا قوة إلا بك ..اللهم يا سامع الشكوى .

.ويا مجيب كل نجوى ..نامت العيون وسكنت النفوس ..وخلا كل حبيب بحبيبه ..اللهم آنس وحشتنا بذكرك ..ولا تحرمنا لذة النظر إلى وجهك الكريم ..اللهم لا تحرمنا مرافقة رسولك الكريم ..اللهم أرزقنا صحبة الأخيار ..وأوردنا طريق الأبرار ..وأجعل الجنة لنا خير دار ..اللهم زينا بالإيمان ..وأجعلنا هداة مهديين ..اللهم إنك تعلم سرنا وعلانيتنا .

.فأقبل معذرتنا ..وتعلم شكوتنا فارزقنا حاجاتنا ..وتعلم ضعفنا فارزقنا إيمانا يباشر قلوبنا ..وتعلم ذلاتنا فاغفر لنا ذنوبنا ..نستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم ..ونتوب إليه توبة عبد عاصي إنقطعت به السبل ..وعلم أن لا ملجأ من الله إلا إليه ..قصدنا بابك يا كريم ..وقاصد الكريم لا يرد ..قصدنا بابك يا كريم ..وقاصد الكريم لا يرد

..قصدنا بابك يا كريم ..وقاصد الكريم لا يرد ..رب عبدك قد ضاقت به الأسباب ..وأغلقت دونه الأبواب ..وبعد عن جادة الصواب ..وزاد به الهم والغم والاكتئاب ..وانقضى عمره ولم يفتح له إلى فسيح مناهل الصفو والقربات باب ..وانت المرجوّ سبحانك لكشف هذا المصاب ..يا من إذا دعي أجاب ..يا سريع الحساب ..يا رب الأرباب ..يا عظيم الجناب ..

يا كريم يا وهّاب ..رب لا تحجب دعوتي ..ولا ترد مسألتي .. ولا تدعني بحسرتي ..ولا تكلني إلى حولي وقوّتي .. وارحم عجزي ..فقد ضاق صدري .. وتاه فكري ..وتحيّرت في أمري ..وأنت العالم سبحانك بسري وجهري ..المالك لنفعي وضري ..القادر على تفريج كربي .. وتيسير عسري ..اللهم أحينا في الدنيا مؤمنين طائعين ..وتوفنا مسلمين تائبين ..اللهم ارحم تضرعنا بين يديك .. وقوّمنا اذا اعوججنا ..وادعنّا اذا استقمنا .

وكن لنا ولا تكن علينا ..اللهم نسألك يا غفور ..يا رحمن يا رحيم ..أن تفتح لأدعيتنا أبواب الاجابه ..يا من إذا سأله المضطر أجاب ..يا من يقول للشيء كن فيكون ..اللهم لا تردنا خائبين ..وآتنا افضل ما يؤتى عبادك الصالحين ..اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ..ولا ضالين ولا مضلين ..واغفر لنا إلى يوم الدين ..برحمتك يا أرحم الرحمين ..

اللهم يا ودود ياودود ..يا ذا العرش المجيد ..يا مبدئ يا معيد ..يا فعال لما تريد ..نسألك بنور وجهك ..الذي ملأ أركان عرشك ..وبقدرتك على جميع خلقك ..وبرحمتك التي وسعت كل شيء ..أن ترزقنا حبك ..وحب من يحبك ..

وحب كل عمل يقربنا لحبك ..اللهم ربنا إستعذنا بعزتك فلن نهن ..وإهتدينا بهديك فلن نضلوإستعصمنا بقوتك فلن نذل ..واستنصرناك فلن نهزم ..وتوكلنا عليك فلن نخيب ..ولذنا بك فلن نضيع ..اللهم نبهنا من الغفلة ..وقربنا إلى مرضاتك ..وابعدنا عن سخطك ونقمائك ..اللهم وفقنا إلى إقامة شريعتك ..وأذقنا حلاوة ذكرك ..

واحفظنا بسترك وحلمك ..يا أكرم الناظرين ..واجعلنا من التوابين الأوابين ..يا منتهى رغبة الراغبين ..اللهم أرزقنا الرحمة بالأيتام ..وإطعام الطعام ..وإفشاء السلام ..وصحبة الكرام ..والصلاة باليل والناس نيام ..اللهم إجعل لنا نصيبا في رحمتك الواسعة ..وأهدنا بآياتك وبراهينك الساطعة ..وخذ بيدنا برحمتك الجامعة ..اللهم إجعلنا من المتوكلين عليك ..الفائزين لديك …

9 thoughts on “دعاء للغنى فى الدنيا والاخرة

Comments are closed.