رويترز – قال الرئيس التنفيذي لشركة دريك اند سكال انترناشيونال للمقاولات التي أدرجت حديثا في بورصة دبي ان الشركة لا تعتزم وقف مشروعات بسبب التباطؤ الاقتصادي.

ويعاني قطاع الانشاءات في الامارات من تباطؤ حاد وتضررت دبي بشكل خاص فأوقفت شركات التطوير العقاري أو أجلت مشروعات وخفضت الاف الوظائف. لكن خلدون الطبري الرئيس التنفيذي للشركة قال لرويترز مساء يوم الاثنين “نشعر اننا سنحقق نموا بنسبة 25 بالمئة في عام 2009 ونعتقد اننا سنتحمل العاصفة بسبب حجم السيولة الذي نملكه.” وأضاف ان الشركة لا تعتزم وقف أي من مشروعاتها القائمة.

وجمعت دريك اند سكال المتخصصة في الاعمال الهندسية والميكانيكية والسباكة مبلغ 1.2 مليار درهم (327 مليون دولار) في طرح أولي عام في يوليو تموز في وقت كانت منطقة الخليج العربية تشهد ازدهارا في سوق العقارات.

وتراجعت اسهمها بنسبة بلغت 30 بالمئة عن سعر الطرح في وبورصة دبي في مارس اذار. ويوم الثلاثاء جرى تداول السهم بسعر 0.71 درهم بالمقارنة مع درهم في الطرح الاولي العام.

وقال الطبري ان دريك اند سكال تخطط لشراء شركة مقاولات في السعودية وثلاث شركات الكترونيات في الكويت وقطر والسعودية بحلول نهاية العام. وقالت الشركة انها تعتزم انفاق ما يصل الى 500 مليون درهم على عمليات استحواذ.

4 thoughts on “دريك اند سكل

Comments are closed.