دريك اند سكال الامارتية تتوقع مستقبلا واعدا لتبريد المناطق

Mon May 26, 2008 6:17pm GMT

دبي (رويترز) – قالت شركة دريك اند سكال الاماراتية التي تعتزم هذا العام طرح أسهم للاكتتاب العام يوم الاثنين إنها تنفذ عقود تبريد مناطق قيمتها نحو 327 مليون دولار وتتوقع مضاعفة طاقتها بحلول منتصف عام 2009 .

وتستفيد الشركة ومقرها دبي من ازدهار قطاع الانشاء في دول الخليج العربية بفضل ارتفاع اسعار النفط الى نحو ستة أمثالها في ست سنوات.

وينطوي نظام تبريد المناطق على توزيع المياه المبردة من مصدر مركزي الى عدة مبان ويعتبر أرخص من استخدام الطاقة لتشغيل مضخات التبريد.

وقال توفيق أبو السعود مدير الخدمات التجارية لدى الشركة في تصريحات لرويترز “لدينا نحو 450 ألف طن (تبريد) قيد الانشاء في الامارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج والهدف هو الوصول بحلول منتصف العام القادم الى مليون طن في الشرق الاوسط.”

واضاف ان من بين المشروعات قيد التنفيذ نظام تبريد مركزي لمدينة جديدة في امارة عجمان سيوفر 160 ألف طن تبريد علاوة على عقد مع وحدة الصلب التابعة للشركة السعودية للصناعات الاساسية (سابك). كما تملك الشركة عقدا لتقديم خدمات التبريد بمضمار سباق في دبي.

وكانت دريك التي تعمل أيضا في مصر والاردن أعلنت في فبراير شباط أنها تعتزم بيع 55 في المئة من أسهمها في طرح عام وادراجها في سوق دبي المالي.

وقال أبو السعود على هامش مؤتمر نظمته نشرة الشرق الاوسط الاقتصادية (ميد) التي تصدر في لندن “سيصدر اعلان قبل نهاية الشهر الجاري.”

وامتنع عن الادلاء بتفاصيل بشأن طرح الاسهم الذي يديره اتش.اس.بي.سي هولدنج وشركة المال كابيتال ومقرها دبي.

وأضاف أبو سعود أن ارتفاع أسعار المواد الاساسية مثل الصلب وحديد التسليح والبلاستيك تصعب على الشركات تسعير المشروعات وأضاف أن تكلفة طن التبريد الواحد تتجاوز ألفي دولار وتعادل ضعف التكلفة في 2004 .

وتابع “لا نستطيع تأكيد السعر لاكثر من أسبوع الى عشرة ايام

3 thoughts on “دريك اند سكال الامارتية تتوقع مستقبلا واعدا لتبريد المناطق (الاكتتاب قريبا)

  1. الحين شركة تبريد بجلالة قدرها صار لها سنين وبنين ومشاريع من الحكومة وراس مال ضخم وبعدها مب قادرة تشل عمرها.وهذا بيسوي شركة وبيطرح اسهمها علشان مشروع واحد في عجمان.
    هذه هي دراسة الجدوى الي يسونها.مشروع واحد او اثنين بالمخبة وبقية الدراسة ارقام على فاضي بلاش.وبيكتبون سطر واحد تحت عن مخاطر الاكتتاب والاسهم.وبهذه الطريقة يكونون مبرين اعمارهم.

  2. يبى يقول أن شركتة تسوى. عسب يسعرونه بسعر زين و اطيح عند المكتتبين المساكين والله. مجلس الادارة في يدهم و بيزات الناس بعد في يدهم. لا و آخر السنة ياخذون أرباح. تطبيل لأسهمهم فنحن على طفرة. لو فيه الخير ما سوه مساهمة عامة مثل شركة تبريد. طايحين في ديون رغم الدعم الحكومي لهم.

  3. جزاك الله خير على النقل وياليت يخلون الاكتتاب بسوق دبي المحلي وياليت كمانه خلال الاسبوعين الجايين ياليت بس عشان عندي بزنس ترب لدبي

Comments are closed.