وصف خلدون الطبري الرئيس التنفيذي لشركة “دريك آند سكل إنترناسيونال” عملية إعادة شراء الشركة لأسهمها على أنها استثمار مهم في مسيرة النمو الذاتي للشركة , كما أنها تعمل على تعزيز القيمة للمساهمين.

واضاف في هذا الصدد: “إننا نعتقد جازمين أنه لا يوجد هناك استثمار يمكننا القيام به أفضل من الاستثمار في مستقبلنا. لقد أقر مجلس الإدارة استراتيجية الشركة، ومن خلالها ستشهد الشركة توسعاً على الصعيدين العمودي والأفقي. وبفضل ما تتمتع به شركتنا من معرفة وخبرة، فقد كان بمقدورنا الحصول على عقود لتنفيذ العديد من المشروعات العملاقة في النصف الأول من هذا العام، داخل الإمارات العربية المتحدة وفي المنطقة على حد سواء، الأمر الذي يدفعنا إلى الشعور بالتفاؤل لتحقيق المزيد من الإنجازات في الأشهر المقبلة من العام الجاري”.

وجاء ذلك عقب اعلان الشركة عن شراء 8.6 مليون سهماً من أسهما، وذلك في أعقاب حصولها على الموافقة من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع في مطلع هذا الشهر، والتي سمحت الهيئة بموجب ذلك للشركة شراء 10 في المئة من أسهمها.

استكمالا لخطة الشراء المعلنة قامت شركة “دريك آند سكل” بالتداول على السهم أمس من خلال تنفيذ 42 عملية شراء ليصل حجم تداولاتهم الى أكثر من 7.8 مليون سهم وبلغ سعر الشراء للصفقة 0.94 درهم , وذلك اضافة الى ما تم شرائه مسبقا ليصبح اجمالي ما تم شراء حتى الان نحو 8.588 مليون سهم , ويبلغ عدد الاسهم المتبقية للشراء بحسب موافقة الهيئة نحو 209.188 مليون سهم .

هذا وشهد سهم “دريك آند سكل” خلال تعاملاته أمس تراجعا كبيرا بنسبة 7.22 بالمئة ليصل اغلاقه الى 0.90 درهم بعد تداول أكثر 134.5 مليون سهم ليتصدر قائمة الاكثر نشاطا من حيث حجم التداولات وبلغ عدد الصفقات المنفذة 1413 صفقة بقيمة تداولات أكثر من 123.8 مليون درهم .

وأوضحت شركة “دريك آند سكل ” عن نيتها للإفصاح عن البيانات المالية نصف السنوية لعام 2009 يوم 30 يوليو 2009 وأكدت على التزامها بتعليمات الهيئة الخاصة بالفترة المسموحة لشرائها أسهمها على ألا يتم ذلك خلال 15 يوم قبل و 3 أيام بعد اعلان البيانات المالية أو أية معلومات جوهرية من شأنها التأثير على قيمة السهم صعودا أو هبوطا .كما أوضحت الشركة أنها ستبدأ بعمليات الشراء ابتداء من الأربعاء الموافق 24 يونيو 2009.

ويذكر أن مجلس إدارة شركة “دريك آند سكل” وافق خلال اجتماعه المنعقد مؤخرا على تصريح الشركة بشراء 10 بالمائة من أسهمها .

الخبر من مباشر

9 thoughts on ““دريك آند سكل” سهم يدعوا للتأمل

  1. هل في شراء اليوم من قبل الشركه وكم نسبة الشراء؟؟

    ياليت تفيدونا يا اخوان؟؟؟

    اخوي الشركة الا الان لم تقم باي عملية شراء وانشالله السهم يظل متماسك اليوم

  2. كما قلت لكم السهم محل نظر كثير من المستثمرين

    سهم “دريك آند سكل” الأكثر نشاطاً وقد ارتفعت بنسبة 2.2% إلى 0.92 درهماً إماراتياً. وقد أعلنت الشركة يوم الأحد أن توقعاتها إيجابية بالنسبة إلى الفترة المتبقية من العام.

Comments are closed.