دريك آند سكل المنتظر إدراجها في دبي تتوقع نمو أرباحها بـ 20% خلال 2009 وتدرس إستحواذات جديدة بالسعودية

أرقام 18/02/2009
قالت زينة طباري، مسؤولة شؤون شركة دريك آند سكل إنترناشيونال للمقاولات المدنية والميكانيكية ومقرها بدبي، أنّ الشركة تتوفر على سيولة كثيرة ويٌتوقع أن تحقق نموا بـ 20% خلال العام الجاري 2009 وتتطلع لتوظيف مايزيد عن 100 موظف والقيام بإستحواذات في السوق السعودي.

وأضافت فيما نقلته عنها نشرة بلومبرغ، أنّ دريك آند سكل تتوقع أن تحقق نموا في 2009 بما يعادل 20% وأنّ هذه التوقعات في حال لم تقم الشركة بأي عملية إستحواذ جديدة ومن دون أن تدخل في أي مشروع جديد.

وكانت الشركة حققت أرباحا بلغت 200 مليون درهم عن عام 2008، ويُتوقع أن تحقق أرباحا بين 220 و 250 مليون درهم في 2009، بحسب طباري.

وقد خصصت دريك آند سكل ميزانية بين 400 إلى 450 مليون درهم للقيام بإستحواذات جديدة في وقت أصبحت فيه الكثير من الشركات بحاجة إلى السيولة المالية، وتقوم – دريك آند سكل – حاليا بتقييم شركتين سعوديتين بهدف شرائهما، إحداهما فازت مؤخرا بعقد في مشروع كبير بمدينة الخبر بالمملكة والشركة الأخرى تنشط في كل من الرياض والدمام وجدة، كما أشارت طباري.

هذا وستقوم الشركة بتوظيف على الأقل 100 موظف جديد أغلبهم مهندسين وإداريين لدعم مشاريعها في أبوظبي، حيث قالت طباري أنه وفي السنة الماضية فقط كان من الصعب توظيف كفاءات إلا من خلال شركات متخصصة.

هذا وقد تسببت الأزمة المالية العالمية في شح توفر السيولة في الأسواق وتسريح العديد من شركات المقاولات لموظفيها من مهندسين وغيرهم.

يُذكر أنّ دريك آند سكل جمعت العام الماضي خلال عملية الإكتتاب 1.2 مليار درهم، وتنجز مشاريع بقيمة 3.5 مليار درهم.

5 thoughts on “دريك آند سكل المنتظر إدراجها في دبي تتوقع نمو أرباحها بـ 20% خلال 2009 وتدرس إستحواذ

  1. أخوي الريايسي قولي بصراحة كم بعت السهم بالسوق السوده

    هههه اتصدق انه اغبـى شي سويته بحياتي اني ما بعت اسهم دريك علـى درهمين و عشر !! في السوق السوده !!! وللحين ما بعتهم ( اصلن نسيت كم سهم عندي !! )

    بس انت اظاهر انك من الي متفائلين وايد …

    الله يوفقك و يوفقني و ياك .. قول امين ..

  2. كلام فاضي يا جماعة .. والله العظيم من كم يوم حصلت عامل ( بناء ) يشتغل عند دريك اند سكيل مشتكي علـى الشركة في وزارة العمل لأنهم مب معطينه راتبه من شهر و مطرود من السكن لأنهم مب دافعين اجارات العمال و سكنهم حتـى انه قال لي انه الشركة ما محصل منها درهم و احد من اكثر من شهرين !!!!!!!!

    هذا اذا عمالهم بهذي الحاله !! كيف المهندسين و المدراء !! وكيف يبون يوظفون 100 شخص !! وهم مب معطين عامل شغال بناء راتبه .. و الله انه كسر خاطري .. بس شو نقول العالم كله متأثر بالازمه المالية و كل يوم نسمع ناس بالالاف تخسر و ظائفهم و الجماعة عندنا يقولون احنا ما عندنا اي مشاكل او عجز .. و الله لو مب دعم شيوخ البلد للشركات ,, كانت الحين حتـى مدراءهم يسوقون سياكل مب سيايير .. ( رحم الله امرءاً عرف قدر نفـســه )

    الله يعين .

  3. هذه الشركة و مصرف عجمان وبغض النظر اي شركة تملك السيولة ولا تتعامل مع العقار بشكل مباشر اي لن تتوقف دفعاتها سوف تكون هيه الرابح في الفترة القادمة

Comments are closed.