أبوظبي في 13 يونيو/ وام/ وقعت القدرة القابضة اتفاقية شراكة تجمعها مع شركة دبي للاستثمار تقضي ببيع/50/ بالمائة من حصتها في شركة القدرة للإدارة الرياضية في إطار سياستها الرامية إلى تكوين شراكات إستراتيجية في تطوير الأعمال.

وبموجب هذه الشراكة ستقوم دبي للاستثمار من خلال ذراعها العقاري بالمساهمة في تطوير مشاريع رياضية كبرى كانت قد أعلنت القدرة الرياضية عنها في السابق.

وقع الاتفاقية عن جانب القدرة القابضة سعادة المهندس صلاح سالم بن عمير الشامسي رئيس مجلس إدارة شركة القدرة القابضة والعضو المنتدب وعن شركة دبي في إطار سياستها الرامية إلى تكوين شراكات استراتيجية في تطوير الأعمال وكبير المسؤولين التنفيذيين في دبي للاستثمار.

وقال سعادة المهندس صلاح سالم بن عمير الشامسي إن هذه الشراكة الاستراتيجية مع دبي للاستثمار سيكون لها الأثر الكبير في تعزيز مشاريع /القدرة للإدارة الرياضية/ وتزويدها بالعديد من الخبرات وتنويع الأفكار الاستثمارية في مجال نشاطات الشركة التي تسعى لتطوير عدد كبير من المرافق الرياضية الحيوية في الدولة.

وأوضح ان شركة القدرة الرياضية تعمل حاليا على العديد من المشاريع في إمارات الدولة وخاصة في أبوظبي ودبي..مشيرا إلى أن الشركة تخطط للتوسع خارجا من خلال العديد من الإسواق الإقليمية والعالمية مثل قطر والمغرب.

ولفت إلى أن شركة القدرة الرياضية شركة قائمة حاليا وتمتلك نحو/700/ موظف.

وأضاف أن الشراكة بين القدرة القابضة ودبي للاستثمار تندرج في إطار سلسة من التحالفات التي تشهدها مختلف قطاعات التنمية الاقتصادية وقطاعات الخدمات الرئيسية التي تعنى بها مجموعة شركات القدرة”.

ولفت إلى أهمية التكامل الاقتصادي بين إمارات الدولة في كافة المشاريع الحيوية التي تدعم رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى لحكام الإمارات.

من جهته اعتبر المدير التنفيذي لدبي للإستثمار إن شركة القدرة الرياضية تسعى إلى التوسع خارجا من خلال العديد من الأسواق الإقليمية والخارجية..مشيرا إلى أن إستثمارات شركة القدرة الرياضية ستصل إلى مليار درهم خلال السنوات الخمس القادمة.

وأوضح ان الشراكة مع القدرة القابضة مهمة على صعيد تطوير الأعمال بين إماراتي أبوظبي ودبي خاصة في مجال حيوي جداً كالإدارة الرياضية التي تحتاجه الدولة في الوقت الراهن.

وكانت كل من شركة القدرة القابضة وشركة دبي للاستثمار قد أعلنتا قبل عام تقريبا عن شراكتهما في تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة تحمل اسم/ كيو دي آي سبورت مانجمنت/ في واحدة من أهم الصفقات التي عقدت بهدف تنظيم وتفعيل المنشآت الرياضية بإمارة دبي.

وجاء تأسيس هذه الشركة التي تختص بإدارة الأندية والمنشآت الرياضية وتشغيلها تلبية لاحتياجات السوق في الحقل الرياضي.

4 thoughts on “دبي للاستثمار تشتري 50 بالمائة من القدرة للإدارة الرياضية

  1. محد يعرف متى بطرح القدره للاكتتاب

    لان المندس صلاح صرح من قبل بانها بطرح بشهر 6 او 7 من هذا العام ومافي اخبار يديده عنها يلين الحين

Comments are closed.