3 thoughts on “دبي للاستثمار: إطلاق شركة “الطيف للاستثمار” المشتركة بين دبي للاستثمار ومؤسسة الفجيرة

  1. الف شكر للاخوان —– ناقل الخبــــــــــــــــــــــــر واالذي اعطى تفاصيله — ومبروك لملاك السهم

  2. اولا دبي للاستثمـــــــــــــــــــــــــــــــار شركة
    ممتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــازة
    ثانيا مشكووووووووووووووووووور اخوي الخليجـــــــــى على التوضيح
    ثالثا مشكوووووووووووووور ناقل الخبــــــــــــــــــــــــر

  3. السادة محررو الاقتصاد
    خبر صحفي
    برجاء النشر

    افتتحت مركزها الرئيسي في إمارة الفجيرة
    شركة “الطيف” للاستثمار” تبدأ عملياتها
    وتطلق أربعة مشاريع سكنية وصناعية

    دبي، 5 مارس 2008 – أُطلقت اليوم رسمياً شركة “الطيف للاستثمار”، المشروع المشترك بين شركة “دبي للاستثمار” و”مؤسسة الفجيرة للاستثمار”، من خلال حفل افتتاح مقرها الرئيسي الكائن في “برج الفجيرة” بإمارة الفجيرة. وحضر الافتتاح خالد بن كلبان، رئيس مجلس الإدارة ومحمد سعيد الضنحاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة “الطيف للاستثمار” ومجموعة من المسؤولين الرسميين في إمارة الفجيرة.

    ويقدر رأس مال “الطيف للاستثمار” المبدئي بخمسمائة مليون درهم إماراتي. وستبدأ أعمالها من خلال الاستثمار في مجال التطوير العقاري والصناعي للاستفادة من النمو الهائل الذي تعيشه المنطقة في هذين المجالين، كما أنها تضع ضمن خطتها شراء الشركات القائمة ووضع محفظة استثمارية تتضمن العديد من المشاريع المتنوعة في المستقبل القريب. ويتوقع أن يعمل إطلاق شركة “الطيف للاستثمار” على توفير مجموعة من الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين الإقليميين والدوليين الذين يحرصون على الاستفادة من النمو السريع الذي تشهده كافة أرجاء إمارة الفجيرة.

    وقال خالد بن كلبان في معرض تعليقه على هذه المناسبة: “كونها تمثل مشروعاً مشتركاً بين “دبي للاستثمار” و”مؤسسة الفجيرة للاستثمار”، فإن شركة “الطيف للاستثمار” ستحظى بخبراتهما الهائلة وسمعتهما الطيبة بعيدة الآمد والممزوجة بالدعم الحكومي الذي يؤكد على تعزيز قطاع الاستثمار

    – يتبع –

    – 2 –
    في الفجيرة. إن الإطلاق الرسمي لشركة “الطيف للاستثمار” يمثل بداية فصل جديد من فصول الاستثمار والنمو في إمارة الفجيرة”.

    وأضاف: “ستبدأ “الطيف للاستثمار” أعمالها بمشروعين رئيسيين هما “مجمع الفجيرة للأعمال” و”ذا ماركت”، وهما من المشروعات الرائدة التي من شأنها أن تحقق قفزة واسعة لإمارة الفجيرة كونهما يمثلان محوراً جوهرياً وأساساً مهماً للأعمال التجارية المقبلة فيها”.

    وأوضح “من بين المجالات المهمة التي ستركز عليها “الطيف للاستثمار” إنشاء المشروعات الصناعية في الفجيرة، وقد بدأ التفكير والتخطيط لبعضها بالفعل وسيعلن عن المزيد من التفاصيل بشأنها قريباً. ومن أجل تلبية الطلب المتزايد على مواد البناء، نحن على وشك إنشاء مصنع للجبس حيث من المقرر أن يبداً إنتاجه في خلال 12 شهراً. كما أننا قمنا بدراسة مستفيضة للطلب على قطاعات الألومنيوم، ويعكف مجلس الإدارة حالياً على دراسة فكرة مصنع لسحب الألومنيوم”.

    وأشار خالد بن كلبان إلى أنه “في الوقت الذي يستمر فيه النمو المضطرد في الإمارات العربية المتحدة، فإن قطاع الأعمال المحتملة في الإمارات الأصغر نسبياً مثل الفجيرة لم يستفدد منه بالكامل حتى الآن. من خلال تدشين مثل هذه المشاريع، نسعى إلى الاستفادة من كل الإمكانيات الاستثمارية المحتملة في إمارة الفجيرة واستغلال كافة الفرص التجارية المتنوعة التي توفرها هذه الإمارة”.

    من جانبه، قال حميد عيلان، المدير العام لشركة “الطيف للاستثمار”: “يضم “مجمع الفجيرة للأعمال” برجين أحدهما يتكون من 44 طابقاً للمكاتب، والثاني من 33 طابقاً ويحتوي على فندق من تصنيف النجوم الخمس وشقق مفروشة بطاقة إجمالية تبلغ 424 غرفة ووحدة فندقية فاخرة. كما سيضم الفندق أيضاً طبقتين للتسوق على مساحة تبلغ أكثر من 300 ألف قدم مربع تتضمن مجموعة من متاجر التجزئة الرئيسية المعروفة والشهيرة”.

    وأضاف عيلان: ” أما “ذا ماركت”، فهو مشروع مؤلف من مرافق سكنية ومناطق تجارية ومتاجر شهيرة للبيع بالتجزئة ومنافذ للتسوق ومجموعة كاملة من الوسائل الترفيهية والثقافية، بالإضافة إلى منتجع فندقي ومشاهد مائية وطريق للتنزه (بولفار) يتسم بأسلوب عربي مميز.

    وقال خالد بن كلبان:” “دبي للاستثمار” حريصة دائماً على تنويع محفظتها الاستثمارية من خلال الاستثمار في الإمارات المختلفة، وذلك بهدف تعزيز وتقوية تواجدها في كافة أرجاء الإمارات العربية المتحدة”.

    – يتبع –

    – 3 –

    واختتم “لقد قامت حكومة الفجيرة بجهود متضافرة لتوفير مرافق البنية التحتية وخلق بيئة أعمال إيجابية، وذلك بهدف جعل الفجيرة وجهة مستقبلية للاستثمار. مع إطلاق “مجمع الفجيرة للأعمال” و”ذا ماركت”، ستوفر “الطيف للاستثمار” دفعة قوية على طريق وضع إمارة الفجيرة على خريطة الأعمال والتجارة الإقليمية”.

    تملك “دبي للاستثمار” 60% من أسهم شركة “الطيف للاستثمار”، في حين تملك مؤسسة “الفجيرة للاستثمارات” 40%.

    -انتهى-

    للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:
    محمد نبيل نعيم / هيدلاين للعلاقات العامة
    9655 228 9714 +
    فاكس 2125 228 9714 +
    nabil@headlinepr.com

Comments are closed.