«دبي المالي العالمي»: التداول بالدرهم يبدأ نهاية الشهر

خبر عاجل
المصدر: أبوظبي ـ رويترز التاريخ: الأربعاء, أكتوبر 15, 2008

قال سوق دبي المالي العالمي الذي يجري التداول فيه بالدولار الأميركي «إن نظام التداول بالدرهم سيكون جاهزا في نهاية هذا الشهر، في خطوة تهدف إلى تعزيز السيولة».

وقال الرئيس التنفيذي للسوق جيفري سينغر «النظم ستكون جاهزة للسماح بالتداول بالدرهم بحلول نهاية هذا الشهر».

وكان سينغر قال في وقت سابق «إن السوق يريد السماح للشركات بإدراج أسهمها بالدرهم، ومد ساعات التداول، وإعطاء حرية دخول أوسع للسماسرة المقيمين في الإمارات».

ومن شأن هذه الخطوة أن تقرب سوق دبي المالي العالمي أكثر للاندماج مع البورصة المنافسة، وهي سوق دبي المالي التي يجري التداول فيها بالدرهم.

وقال سماسرة إن «المستثمرين الأفراد في المنطقة قلقون بشأن الأسهم المدرجة في سوق دبي المالي العالمي، بسبب طرح نظام تداول جديد وبسبب نقص السيولة».

ويجري تداول سهم موانئ دبي العالمية، وهو أكثر الأسهم المدرجة في السوق سيولة بأقل من نصف قيمته يوم الطرح العام الأولي. ووافقت دبي العام الماضي على بيع حصة 33 ٪ من سوق دبي المالي العالمي لناسداك أو.إم.إكس، بعد أن أسست السوق في عام ،2005 لتشجيع الشركات المحلية على طرح أسهمها في اكتتابات عامة، وتشجيع الشركات الأجنبية على الاستفادة من ثروات المنطقة المتنامية. ومنذ ذلك الحين أدرجت نحو 16 شركة أسهمها في السوق منها خمس عمليات إدراج أولي.

http://www.emaratalyoum.com/Articles…f13538147.aspx

2 thoughts on “«دبي المالي العالمي»: التداول بالدرهم يبدأ نهاية الشهر

  1. هل التداول بالدرهم في السوق العالمي تجهيز لدمج السوقين بسوق واحد…او تجهيز لطرح بعض الشركات الكبيرة للاكتتاب.او تمهيد لنقل بعض الاسهم من سوق دبي المالي الى العالمي….
    اسئلة كثيرة تدور في الخاطر لكن بدون اجابات…

  2. اممم هالموضوع اللي ابا افهمه يعني ما بيصير شي اسمه ارتفاع او انخفااض كمن فلس !!!!!!!

    و هل هالشي بينطبق على كل الأسهم الدرجه في السوق المااالي

    او شو السالفه بالضبط !!!!!!

    و يعطيك العافيه على الخير

Comments are closed.