على هذا الرابط كتبت موضوع حول دبي الاسلامي وتوقعي انه لن يكون لاعبا مهما ب 2008

على العموم سبب فتح الموضوع هو كثرة الاستقسارات الني تلقيتها حول سبب عدم استجابة السهم ارتفاعا على وقع نمو ارباح الربع الاول !!!

اذكر مرة اخرى

ان المشكلة التي تعرفها كل المحافظ ان ارباح الربع الثاني هي المصيبة فقد تضمنت العام الماضي 2007

مليار درهم ارباح استثنائية من اكتتاب ديار

كذلك لم يعد دبي الاسلامي المصرف الاسلامي الوحيد المدلل بدبي بعد مصرف النور الذي افتتحه سمو الشيخ محمد شخصيا

اذا ولعدة اسباب ومع المعذرة من ملاك السهم

السهم جيد للمدى الطويل ولكن اعتقد لن يكون له اي كلمة تذكر هذا العام

بالغالب لن يهبط وبالغالب لم يرتفع

حالة شلل

39 thoughts on “دبي الاســـــــلامي وحـــــــــــالة شلل !!!

  1. انت على راسي من فوق ريك في اي شي احترمه

    ولكن سهم دبي الاسلامي من اهم بل من افضل الموجدين هذا راي انا

    ام بخصوص الربع الثاني لا يجب الحكم عليه من لان

    هناك متغيرات في القطاع المصرفي بعد الخفظ سعر الفائدة على القروض ممكن يكون هناك مفاجاة كبرى

  2. الأخ العزيز والمحلل القدير بو شهاب
    أراك ما زلت تحاول البحث عن الفرص الإستثمارية المتاحة بالسوق خلال الفترة المتبقية من عام 2008 وتحاول جاهداً من منظور المحلل الأساسى البحث والتنقيب وتوقع تلك الفرص فى سوق يغلب عليه طابع المضاربات الشرسة والسيناريوهات المتعددة وحالة اللا منطقية .
    وأحب فى هذا الصدد أن أوضح أن الجهة الوحيدة التى يمكنها إخبارنا بنجوم عام 2008 هى القلة القليلة المتحكمة بمقدرات السوق والتى تستطيع حشد السيولة وتوجيهها للأسهم التى تريد رفعها وجنى الأرباح منها .
    ومن خلال متابعتى لحركة السوق خلال الإرتفاع الأخير الذى شهده السوق إعتبارا من شهر أكتوبر الماضى ووصول المؤشر إلى النقطة 6300 فقد لاحظت أن تلك القلة المتحكمة بالسوق ولنتفق أن نطلق عليها صانع السوق تقوم بإنتقاء سهمين او ثلاثة فى البداية وتوجيه السيولة تجاههم ودفعهم للإرتفاع ودفع باقى المستثمرين لبيع الأسهم الأخرى والإتجاه نحو تلك الأسهم مع قيام تللك القلة بالتجميع فى سهمين او ثلاثة اخرين والتصريف فى السابقين وهكذا إلا ان يتم إستنزاف الأسهم القابلة للمضاربة مع استخدام القيادى اعمار فى الايحاء بالحركة الايجابية للسوق وهنا تبدأ استراحة المحارب لشهر او شهرين وإعادة اللعبة مرة اخرى وهكذا دواليك .
    ويمكنك الرجوع للإرتفاع الكبير الذى حققه السوق فى أغسطس 2006 ووصول اعمار للقمة 15.1 ثم بعد ذلك هبوط مدوى ثم ارتفاع جديد فى شهر مايو 2007 ثم هبوط ثم ارتفاع فى شهر يوليو 2007 أعقبه هبوط كبير ثم الحفلة الكبرى فى اكتوبر 2007 وما شهده السوق من مذابح بعدها .
    أما بخصوص الأسهم العقارية بسوق أبو ظبى واخص هنا الدار وصروح فما زال أمامهم الكثير ليحققوه من منظور الطفرة العقارية الحادثة الأن بأبو ظبى وما اراه من انتقال الأموال المستثمرة فى العقارات من دبى لأبو ظبى وأن الوقت الأن هو وقت أبو ظبى ولمدة عامين او ثلاثة على الأقل .
    أعتذر على الإطالة وشاكراً لسعة صدرك .

  3. اخي و شهاب انت تشوف شي وهناك ناس يشوفو اشي

    بس حب اعطيك جمله ( العالم لم يعد كما كان يتغير بسرعه ولكن اغلب الناس لا يدركون )

Comments are closed.